Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كل ما تودين معرفته عن ابر نضارة الوجه وأهم فوائدها وأضرارها

كثيرًا ما ترهقنا رحلة البحث عن أفضل سبل العناية بالبشرة والحفاظ على شبابها ونضارتها، وعادًة ما نتجه نحو الطرق السهلة والبسيطة بعيدا عن الحل الجراحي كونه فكرة نادرًا ما يتم اللجوء إليها لمجرد العناية بالبشرة، و ابر نضارة الوجه أصبحت من الحلول المتصدرة في مجال التجميل بفضل فعاليتها ونتائجها المدهشة، لذا ستكون محور حديثنا في هذه الأطروحة.

فوائد ابر نضارة الوجه

هناك الكثير من مشكلات البشرة التي تتمكن ابر النضارة من معالجتها، كونها تساهم في تجديد البشرة ومنحها الإشراق والتوهج مرة أخرى ومن هذه المشاكل: –

  • تساهم ابر نضارة الوجه في التخلص من جفاف الجلد المضاعف، والذي قد يتسبب في ظهور تشققات ومشاكل عدة نتيجة فقدان حاد في الترطيب.
  • تمتلك قدرة فائقة في معالجة علامات الشيخوخة بالأخص افتقار اللمعان والمرونة والنضارة المعتادة، ما يعيد إلى البشرة شبابها ورونقها.
  • تساعد في علاج تجاعيد الوجه بالأخص منطقة محيطة العينين وحول الشفتين وخطوط الجبهة، بالإضافة إلى أنها تمنع
  • ظهور خطوط تجعيديه جديدة بعد مرور مدة من الوقت.
  • تساعد في التخفيف من حدة الهالات السوداء التي تظهر حول العينين.
  • تعمل على علاج تصبغات البشرة في بعض المناطق من الوجه مثل البقع الداكنة والفاتحة.
  • تستخدم في معالجة آثار حب الشباب والجفاف.

ملحوظة: حتى وإن لم تعاني من أي مشكلة من المشاكل التي ذكرناها لك، بإمكانك الاعتماد عليها للحصول على النضارة والإشراق والتخلص من الشحوب والبهتان الناتج عن إرهاق البشرة وإجهادها، بسبب سلوكنا اليومي.

آلية عمل ابر نضارة الوجه

تكمن فكرة تلك الحقن في أنك حينما تطبقين أي مستحضر على بشرتك، فأنك تنتظرين أن تمتص أنسجة البشرة تلك المادة تمامًا ثم تقوم المادة بمفعولها وهي التأثير على الطبقات الداخلية من البشرة، وحينما تصل إلى تلك المرحلة تقل كميتها وتصبح منخفضة الفاعلية.

بينما إبر البشرة تقصر الوقت والطريق على المواد الفعالة وتعمل على إدخالها بالكامل إلى طبقات البشرة الداخلية، والتي بدورها تفيد الجلد من حيث المرونة والقوة واستعادة الحيوية والنضارة.

ويوجد الكثير من المواد المستعملة في الحقن، لكن ليس جميعها قابل لأن يكون على هيئة كريم من الممكن تطبيقه على البشرة مثل حقن البلازما، في حين إن البعض الآخر من الممكن استعماله في صورة كريم موضعي أو حقنه تحت الجلد مثل إبر الكولاجين.

ما هي ابر نضارة الوجه

هي عبارة عن إبر تحتوي على الكثير من العناصر المغذية تهدف إلى تغذية الطبقات الداخلية من البشرة، وتعمل على تحفيزها للتجدد والتخلص من الخلايا الباهتة القديمة وبناء خلايا جديدة قوية وأكثر حيوية، ويتم استخدام الكثير من المواد مثل الأحماض، البروتينات، الإنزيمات، مستخلصات طبيعية، فيتامينات سواء نت جسم الإنسان نفسه أو مستخلصة من النباتات والهرمونات وعناصر متوفرة في البشرة بصورة طبيعية، لكن انخفض إفرازها ما تسبب في المشاكل السابقة

ابر نضارة الوجه الغنية بحمض الهيالورونيك

الهيالورونيك أسيد عبارة عن حمض متواجد في الجسم بصورة طبيعية، وهو من المواد الموجودة في الجلد وتساهم في تجديد خلاياها بصفة مستمرة وله دور كبير في مرونة ونضارة البشرة.

يوجد الكثير من العوامل المتسببة في انخفاض مستوى حمض الهيالورونيك في البشرة والجسم أهمها التقدم في السن، لذا قام العلماء باستخلاص هذه المادة وإعادة حقنها واستعمالها مرة أخرى لتعزيز خلايا البشرة، وتنشيط انقسامها وتجددها بشكل سريع.

وغالبًا ما يستخدم مع مواد أخرى مثل الريتينول أو فيتامين A، حمض الجلايكولك، فيتامين C، وتهدف تلك التركيبات إلى زيادة احتفاظ أنسجة وخلايا البشرة بالمياه ومن ثم زيادة رطوبتها، بالإضافة إلى تحفيز تكون خلايا جديدة

قد يهمك أيضًا: سيروم فيتشي مينيرال 89 حلك الأمثل لمقاومة التجاعيد والحصول على بشرة متوهجة

كيفية استخدام البلازما غب ابر نضارة الوجه

البلازما عبارة عن مكون من مكونات الدم فهي سائل شفاف يحتوي على معظم الفيتامينات والبروتينات المتوفرة في الدم، وتكمن فائدتها في أنها تعمل على تغذية خلايا البشرة عندنا تصل إليها، لكن في حالة معاناة بشرتك من مشكلة سببها سوء التغذية فإن ذلك ينعكس على عدم حصول خلايا الوجه على التغذية الكافية لنضارتها.

يقوم الطبيب بفصل البلازما من الحالة نفسها عن باقي مكونات الدم بعد سحب عينة، وبعد ذلك من الممكن أن يدعمها ببعض المواد ثم يعيد حقنها في البشرة وبذلك يمنحها مقدار مكثف من المواد المغذية، ما يساهم في تجديد الخلايا بكفاءة.

قد يهمك أيضًا: حقن البلازما ..كل ما تريدينَ معرفته عن طريقة الحقن والاحتياطات والآثار الجانبية بالتفصيل

حقن الفيتامينات بواسطة إبر نضارة الوجه

بالتأكيد الفيتامينات تعتبر من أهم عناصر تغذية خلايا الجسم لوجه عام ولبس البشرة فقط، ووفقًا لذلك فإن فقدانها يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية والجمالية، وهناك الكثير من الفيتامينات التي تحقن في الوجه سواء بمفردها أو مع مواد أخرى كالتي ذكرناها سالفًا مثل مجموعة فيتامين B، فيتامين A، فيتامين C، فيتامين E، حيث إن تلك العناصر تعتبر من المواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على شباب البشرة وتعزز نضارتها.

إجراءات ما قبل حقن إبر نضارة الوجه

من أبرز الأمور التي يجب تحديدها قبل الإقبال على هذا الحل هو معرفة سبب المشكلة التي تواجهها البشرة بالأخص لو كان ظهورها مفاجئ، نظرًا لأن بعض مشاكل البشرة تكون عرضًا للإصابة بمرض ما وليست مجرد مشكلة تجميلية فقط أو مشكلة تحدث بشكل طبيعي وتزول بسهولة.

بعد التحقق أن المشكلة جمالية فقط وأن البشرة تعاني فقط من الجفاف وقلة العناية، يمكنك التوجه إلى الطبيب والبدء في التحدث إليه والنقاش حول ما يتعلق عن أفضل الحلول التي سيقدمها لحالتك وفي بعض الأوقات قد تكون مشكلتك طفيفة، وليست بحاجة إلى إبر النضارة ويتم علاجها من خلال تناول المكملات الغذائية واستعمال السيرم أو الكريمات الموضعية.

البشرة في حاجة إلى الراحة قبل الحقن، لذا ينبغي مراعاة تجنب أشعة الشمس قدر المستطاع والابتعاد عن الرطوبة العالية والحرارة المرتفعة أو تطبيق المستحضرات التجميلية بأنواعها، بل ينبغي منحها فترة راحة تمهيدًا لحقن النضارة.

من الأفضل أن أيضا التعرف على طبيعة بشرتك والمنتجات النافعة والمناسبة لها، حتى تتمكنين من العناية بالصورة اللائقة لأطول وقت ممكن بعد إبر النضارة.

جلسة حقن ابر نضارة للوجه

أولًا يقوم الطبيب بتنظيف البشرة جيدًا ثم يستعين بإبر صغيرة مخصصة لحقن البشرة تحت الجلد، ويتم ملئها بالمادة الفعالة التي وصفها الطبيب لعلاج البشرة.

يوجد الكثير من تقنيات الحقن وتتنوع درجات عمق الحقن في طبقات الجلد، يتحدد ذلك بناء على طبيعة المشكلة المراد علاجها وعلى نوع المادة الفعالة المعتمد عليها في الحقن لذا من الضروري مراعاة الطبيب للعمق المطلوب، وأي زيادة في المادة المستخدمة عادًة ما تخرج من منطقة الحقن وإن حدث ذلك تمتصها البشرة في وقت وجيز.

في بعض الأحيان لا تسبب ألم ملحوظ لكن البعض يفضلون استعمال الكريمات المخدرة خشية الشعور بالألم أو النغز، وعلى التغلب لا تأخذ جلسة الحقن أزيد من ثلاثين دقيقة كأقصى تقدير، ويتحدد ذلك أيضًا وفقًا لمدى حاجة البشرة وحالتها.

إجراءات ما بعد حقن ابر نضارة الوجه

بعد انتهاء عملية الحقن عادًة ما يقوم تطبيق بتطبيق الكريمات الطبية التي تعمل على تهدئة البشرة وتساعدها في الاسترخاء والتعافي، بالإضافة إلى تطبيق كريم الحماية من الشمس بدرجة قوية لحماية البصرة خلال طريق العودة إلى المنزل.

عادة أنت لست بحاجة للجلوس في المنزل لعدة أيام والتوقف عن العمل، لكن من الضروري الحصول على قسط من الراحة بعد الحقن لعدة ساعات كما ينصح الطبيب بعدم غسل الوجه في تلك الأثناء.
على الأغلب لا يستغرق العلاج بإبر النضارة جلسة واحدة فقط لا سيما من أربع إلى ثمان جلسات، ويفصل بين كل جلسة
بمدة خمسة عشر يومًا وبعض النساء لا يحتجن إعادة العلاج مرة أخرى لمدة طويلة، لكن أخريات يفضلن إعادته بين الحين والآخر من أجل الحفاظ على شباب ونضارة بشرتهن.

أضرار ابر نضارة الوجه

  • ليس هناك آثار جانبية جسيمة لحقن المواد المغذية في البشرة لكن في بعض الأوقات تظهر كدمات طفيفة واحمرار في مناطق الحقن، وتختفي بمرور عدة أيام ولا تترك أي أثر مما أنك ستلاحظين تحسن مظهر بشرتك
  • من عيوبها التي تشعر البعض بالضيق هو الحاجة إلى إعادة تكرار العلاج سواء إعادة الكورس بأكمله أو عمل بعض الجلسات، ما يعني أن نتائجها ليست دائمة.
  • في بعض الحالات قد تتفاقم أضرار تلك الإبر بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية احدى المكونات التي يتم حقنها، لذا يجب إخبار الطبيب إذا كان هناك أي نوع من أنواع الحساسية تجنبا لحدوث مشاكل خلال الحقن.
  • من الممكن وفي حالات نادرة التعرض العدوى أو التهاب في موضع الحقن إذا كان الطبيب حريصًا ومتمكنًا، ومكان الحقن نظيف ومعقم.

وفي نهاية المطاف ننصحك بألا يتم حقن إبر نضارة الوجه إلا على يد طبيب مختص وعيادات مؤهلة، وذو سمعة طيبة وتقييمات إيجابية وليس في صالونات التجميل.

قد يهمك أيضًا: ما هي تقنية Kleresca الجديدة للتخلص من حب الشباب ومشاكل البشرة؟

أو كل ما تودين معرفته عن تقنية الديرما بن

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

مدونة مصرية أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية لا أبخل على متابعيني بأي معلومة أو سر من أسرار هذا المجال، لذا إن كنتِ من الشغوفات بمعرفة كل ما هو جديد تابعيني هنا في مجلة رقيقة.

اكتب تعليق

(x)