أهم النصائح للاهتمام بالبشرة والمحافظة عليها من الشوائب والتجاعيد

لا يمكن لأي منا تغيير لون بشرتها التي خُلقت به ، ولكن يمكنك جعلها أكثر بريقاً ولمعاناً لتجعلك أصغر سناً .. وذلك من خلال أهم النصائح لبشرة براقة ولامعة ونصائح المحافظة عليها من الشوائب والتجاعيد فقط تابعي معنا …

أهم النصائح للاهتمام بالبشرة والمحافظة عليها

التغذية الصحيحة :

فيتامين ج من العناصر الهامة والمطلوبة لصحة بشرتك ، ويمكنك الحصول عليه في البرتقال واليوسفي وأيضاً يمكنك شرب نصف كوب ماء فاتر وضعي عليه معلقة من عصير الليمون الطازج ومعلقة من العسل النقي لتبدأي يومك بنظام صحي لكي ولبشرتك ..

فيتامين أ أيضاً يعتبر من الفيتامينات الهامة لصحة بشرتك فهو يعمل على شد البشرة وحمايتها من التجاعيد .. وينيغي عليك استخدام اللبن قليل الدسم وصفار البيض في وجباتك أيضاً ، يمكنك أيضاً إضافة الجزر والبابايا والبطيخ والكثير من الخضروات الملونة إلى وجباتك فهي تحتوي على البيتا كاروتين الذي يجعل بشرتك لامعة .

شرب الماء أيضاً من النصائح الهامة فـ 8 أكواب من الماء مهمة لتنقية الجسم من السموم وحماية البشرة من الجفاف .

علاج حروق الشمس

قللي من التعرض المباشر لأشعة الشمس :

عند التعرض بشرتك لأشعة الشمس هذا يفقدها بريقها ويجعلها أكثر إجهاداً وذلك لأن أشعة الشمس تحتوي على الأشعة الفوق بنفسجية الضارة جداً بصحة بشرتك ، لذلك احرضي عزيزتي على استخدام واقي شمس مناسب لبشرتك قبل الخروج بنصف ساعة وكرري ذلك كل 3 ساعات لسلامة بشرتك خلال فترة النهار .

قد يهمك ايضا : انواع البشرة والروتين اليومي للعناية بها على حسب نوعها

تقشير الجسم :

ينبغي عليك عزيزتي عمل تقشير مناسب لجسمك من حين إلى آخر باستخدام أحد الاسكرابات الطبيعية الموجودة بمنزلك ، فيمكنك استخدام السكر مع القليل من العسل الأبيض وتدليك جسمك بحركات دائرية منتظمة إلى أن يذوب السكر تماماً في يديك .

وينبغي عليك تجنب فرك جسمك بعنف لفترة طويلة فقط تدليك خفيف لمدة 3- 5 دقائق تكفي .. يمكنك أيضاً استعمال السكر وزيت الزيتون مع القليل من الليمون كـ اسكراب طبيعي فعال ورائع ، ولكن لا تقومي بتقشير بشرتك أو جسمك يومياً فمرة أسبوعياً تكفي ..

افضل كريم تقشير للوجه

ممارسة الرياضة :

تعتبر من أهم العوامل لصحة جسمك خاصة إذا كنتي تجلسين في المنزل لفترات طويلة .

اكتب تعليق