Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لا داعي إلى المقشرات الاصطناعية إليكِ أفضل مقشر للجسم والوجه من مكونات طبيعية

تقشير الجسم بين الحين والآخر من الأمور الضرورية جدًا للحفاظ على صحة الجلد، لأن من شأنه التخلص من خلايا البشرة الميتة وإتاحة الفرصة أمامها للتنفس وبالتالي الحصول على جلد ناعم مفُعم بالنضارة واللمعان، ليس لزامًا عليك اختيار مستحضرات التقشير التجارية، لذا سنقدم لكِ عبر هذا المقال أفضل مقشر للجسم بإمكانكِ إعداده في المنزل بكل سهولة.

أفضل مقشر للجسم من مواد طبيعية

مقشر الملح والزيتون

  1. اخلطي ملعقة كبيرة من الملح الخشن الإنجليزي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من السكر البني وعصير نصف ليمونة.
  2. ضعي المزيج على الجسم وابدئي في تدليك البشرة خاصًة الأماكن الداكنة ومناطق تراكم الخلايا الميتة مثل الركبتين، الكعبين، الكوعين.
  3. اتركي الخليط على بشرة جسمك لمدة ساعة وبعد ذلك اغسلي الجسم بالماء الدافئ أولًا ثم الماء البارد، واحرصي على الترطيب باستخدام زيت جوز الهند.

أفضل مقشر للجسم

مقشر السكر البني وخل التفاح

  1. اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح أو عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من السكر البني أو حبيبات السكر الأبيض، وملعقة كبيرة من الجلسرين أو زيت الأرجان.
  2. طبقي الخليط على جسمك وافركي بلطف في حركات دائري، بإمكانك استخدام هذا المقشر للوجه أيضًا.
  3. أبقي الخليط على بشرتك نحو أربعين دقيقة وبعد انتهاء الوقت، اغسلي البشرة بالماء الدافئ ثم البارد ورطّبي بأي نوع من أنواع الزيوت المناسبة لطبيعة جلدك.

مقشر الشوفان وزيت الأفوكادو

  • يعتبر أفضل مقشر للجسم نظرًا لأنه يتكون من ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، ملعقة كبيرة من الشوفان المجروش أو غير المطحون، ملعقة من السميد الخشن، ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • امزجي المكونات ثم افركي الجسم جيدًا بهذا المقشر، واتركيه على بشرتك لمدة أربعين دقيقة وبعد ذلك أزيلي الخليط بالماء الدافئ، يليه البارد لتضييق المسام وفي النهاية رطّبي الجلد بقطرات من زيت البابونج أو خليط من زيت جوز الهند، وزيت القرنفل للحصول على رائحة جميلة.

أفضل مقشر للجسم

أفضل مقشر للجسم ذو البشرة الدهنية

  • البشرة الدهنية تحتاج إلى موازنة إفراز الزيوت بها وخل التفاح من أفضل المواد التي تستخدم في ذلك، لذا اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من الملح وعصير نصف ليمونة.
  • ضعي الخليط على جسمك وافركي برفق وإذا شعرت بتهيج في البشرة، بوسعكِ استبدال الملح بالسكر البني.
  • ركّزي على الأماكن التي تتراكم بها خلايا الجلد الميت، واتركي المزيج ما يقرب من ثلاثين دقيقة.
  • اغسلي البشرة بالماء الدافئ ثم البارد، وبعد ذلك طبقي الكريم المرطب الخاص بالبشرة الدهنية.

أفضل مقشر للجسم ذو البشرة الجافة

  1. اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من الترمس المطحون، ونصف ملعقة كبيرة من البن.
  2. ضعي الخليط على بشرتك، ودلكي برفق اتركي الخليط لمدة ربع ساعة حتى يجف.
  3. اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم الماء البارد، واحرصي على ترطيب البشرة الجافة باستخدام زيت الجلسرين أو الكريمات المرطبة الملائمة لطبيعتها.

أفضل مقشر للجسم

أفضل مقشر للجسم ذو البشرة المختلطة

  1. اخلطي ملعقة كبيرة من عشبة الميرمية المطحونة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الجلسرين ومثلها من زيت الزيتون.
  2. دلكي البشرة بلطف في حركات دائرية عكس عقارب الساعة، دعي الخليط لمدة ثلاثين دقيقة.
  3. اشطفي بشرتك بالماء الدافئ ثم البارد، وبعد ذلك رطبي بالكريم المرطب المناسب للبشرة المختلطة أو بالقليل من زيت الجوجوبا.

نصيحة مجلة رقيقة

  • يفضل أن تواظبي على تقشير الجسم مرتين كل شهر على الأقل، لتجديد خلايا البشرة.
  • إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة والدهنية، ننصحك بعدم فرك الجلد بشدة حتى لا تزداد حساسية البشرة.
  • احذري استخدام أي معطر يحتوي على مادة الكحول، حرصًا على عدم تهيج واحمرار الجلد.

في نهاية المطاف البشرة الناعمة الرطبة هي إحدى أهم علامات اهتمام المرأة بجمالها، فما رأيك بتطبيق إحدى هذه الوصفات؟ وأن كان لديكِ خبرات بخصوص هذا الموضوع ضعيها لنا في التعليقات لنستفيد جميعًا.

قد يهمك أيضًا: دللي بشرتك باستخدام أفضل مقشر للوجه تعرفي عليه بالأسعار

أو وصفة لتقشير الوجه بطريقة طبيعية و امنة على بشرتك

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق