تجربتي مع أفضل ماسك للوجه للتفتيح وتبييض البشرة

تبحث السيدات عن وصفات طبيعية لتفتيح لون البشرة الداكن، ولكن الأهم من ذلك هو أن تكون هذه الوصفات مناسبة لطبيعة البشرة ولا تُسبب لها أى حساسية، وفى هذا المقال سأعرض لكِ أفضل ماسك للوجه للتفتيح بأمان وتجربتي معه فتابعيني.

أفضل ماسك للوجه للتفتيح

أفضل ماسك للوجه للتفتيح

تتعدد الماسكات المُستخدمة فى تفتيح البشرة، ولكن هناك مجموعة من الماسكات الفعالة والتى قُمت بتجربتها شخصياً وظهرت نتائجها سريعاً، أبرزها ما يلي:

1. ماسك البطاطس والعسل:

من المعروف أن البطاطس فعالة فى عملية تفتيح لون الجلد، وإزالة التصبغات الجلدية ولذلك فإن هذا الماسك ممتاز وقمت بتجربته شخصياً، ويتكون من :

  • 1/2 كوب ماء ورد.
  • 2 ملعقة عسل نحل.
  • ثمرة بطاطس.

طريقة التحضير:

قطعى البطاطس لقطع صغيرة بعد سلقها نصف سلقة، وضيفي لها ماء الورد بحيث تتحول لعجين، ثم ضيفي عسل النحل وامزجيهم جيداً وضعي القناع على بشرتك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاتر.

2. ماسك الليمون والكركم:

يتكون الماسك من “ملعقة كركم، 3 ملاعق عصير ليمون”، ويُمكن تحضيره من خلال إضافة عصير الليمون لبودرة الكركم، ووضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء، مع مراعاة عدم زيادة الوقت عن ربع ساعة حتى لا يتحول لون الجلد للون الأصفر.

3. ماسك اللبن والليمون:

يمتاز الليمون بقدرته على تفتيح لون الجلد، وإزالة البقع الداكنة ويكون فعال بشكل أكثر بمجرد إضافته إلى اللبن.

مكونات الماسك:

  • ملعقة صغيرة عسل نحل.
  • ملعقة صغيرة لبن بودرة.
  • ملعقة صغير عصير ليمون.

طريقة التحضير:

قومي بخلط الليمون مع العسل واللبن ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، مع تجنب منطقة العينين ثم اشطفي بشرتك بالماء مع مراعاة عدم وضع الماسك على بشرة مجروحة لتجنب إلتهابها.

4. ماسك الارز واللبن:

يتكون الماسك من نصف كوب ارز، و4 ملاعق صغيرة لبن.

طريقة التحضير:

اطحني الأرز بحيث يُصبح بودرة، ثم إخلطي البودرة مع اللبن بحيث تحصلي على عجينة لينة، وضعي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي بشرتك بماء دافىء، ويُنصح بتطبيق الماسك 3 مرات بالأسبوع لنتيجة أفضل.

5. ماسك الزبادى والعسل:

يُساعدك هذا الماسك فى الحصول على بشرة نضرة فاتحة خالية من أى شوائب.

مكونات الماسك:

  • 1/2 كوب شوفان مطحون.
  • 3 ملاعق عسل نحل.
  • 1/2 كوب زبادي.
  • ملعقة عصير ليمون.

طريقة التحضير:

اخلطي الزبادي مع العسل وبعدها ضيفي الشوفان وعصير الليمون بحيث تحصلي على خليط متماسك، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعدها إغسلي بشرتك بالماء.

6. ماسك الدقيق:

يتكون الماسك من 2 ملعقة ماء ورد و 3 ملاعق من الدقيق، كل ما عليكِ هو خلط الدقيق مع ماء الورد للحصول على عجينة متماسكة، ثم ضعى الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك اغسليها بالماء.

7. ماسك الليمون والعسل:

يمتاز هذا الماسك بقدرته على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، فقط اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

8. ماسك الطحينة واللبن:

يُعتبر ماسك الطحينة من الماسكات سريعة المفعول فى التفتيح، ففى خلال أسبوع ستحصلين على بشرة أكثر نضارة وبياضاً.

اخلطي 2 ملعقة من الطحينة مع 2 ملعقة من الكركم وملعقة من اللبن، ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء، وبالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية فيُمكنهم إضافة قطرات من عصير الليمون على الماسك.

9. ماسك الخيار والليمون:

امزجي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من عصير الخيار وافردي الخليط على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

فى النهاية أتمني أن ينال المقال اعجاب كل الرقيقات، ولا تنسي مشاركة تجربتك معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً: أفضل ماسك للوجه بالخميرة للعناية بالبشرة وتفتيحها

loading...

اكتب تعليق