أفضل ماسك للوجه بعد الفتلة لتجنب إلتهاب البشرة

يتسبب إستخدام الفتلة لإزالة شعر الوجه فى إصابة البشرة بالإحمرار والإلتهاب، وقد تصل فى بعض الأحيان لتهيجها خاصة لصاحبات البشرة الدهنية والحساسة، واليوم سأقدم لكِ أفضل ماسك للوجه بعد الفتلة فتابعيني.أفضل ماسك للوجه بعد الفتلة

ما أفضل ماسك للوجه بعد الفتلة؟

تتسائل الكثير من الفتيات والسيدات عن أفضل ماسك للوجه بعد الفتلة لتقليل حدة الإحمرار، وهناك أكثر من وسيلة يُمكن من خلالها تهدئة البشرة من ضمنها بعض الوصفات الطبيعية والتى تتمثل فيما يلي:

1.ماسك الشوفان:

امزجي 1/2 كوب من الشوفان المطحون مع كمية مناسبة من الماء، بحيث يُصبح عجينة متماسكة ثم ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة واغسليه بالماء البارد.

2. ماسك النشا وعسل النحل:

امزجي ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من العسل وملعقة من النشا، ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد وبعدها ستلاحظين اختفاء أى إحمرار وإلتهاب بالبشرة.

3. ماسك الخيار:

اهرسي ثمرتين من الخيار وبعدها ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

يمتاز هذا الماسك بقدرته الفائقة على ترطيب البشرة وتقليل احمرارها، نظراً لإحتواءه على قدر كافِ من الماء والألياف.

4. ماسك العسل:

يُعرف العسل بإستخداماته العديدة فى مجال العناية بالبشرة، حيث يُستعمل فى ترطيبها وتهدئتها ومنحها النعومة، خاصة بعد إزالة شعر الوجه بالفتلة.

قومي بدهن وجهك بالعسل واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

كيفية علاج احمرار البشرة؟

1. مكعبات الثلج:

تُعتبر مكعبات الثلج من أبسط الطرق التى يُمكن من خلالها التخلص من احمرار وتهيج البشرة، كل ما عليكِ هو تمرير مكعب من الثلج على بشرتك لتهدئتها، وفى نفس الوقت غلق مسامها.

2. زيت جوز الهند:

بعد إزالة شعر وجهك بالفتلة، ادهني بشرتك سريعاً بزيت جوز الهند حيث يُعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية المُرطبة للبشرة، والتى تُقلل من تهيجها.

3. الحليب:

قومي بتمرير قطنة مبللة بالحليب على وجهك بالكامل، أو يُمكنك مزج ملعقة من عسل النحل مع نصف ملعقة من الحليب ودهن بشرتك بالمزيج، وتركه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم غسلها بالماء.

4. الشاي الأخضر:

يعمل الشاي الأخضر على قبض الأوعية الدموية المسئولة عن احمرار وإلتهاب البشرة، لأنه مضاد للإلتهابات ويُمكن استعماله من خلال تمرير أكياس الشاي المُبللة على وجهك.

فى النهاية أتمني أن ينال المقال اعجابك، لا تنسي مشاركة المقال مع صديقاتك للإستفادة منه.

قد يهمك أيضاً: تجربتي مع أفضل ماسك للوجه للتفتيح وتبييض البشرة

loading...

اكتب تعليق