أفضل ماسك للوجه الدهني بمكونات طبيعية وآمنة

تُعاني صاحبات البشرة الدهنية من الزيوت والدهون الزائدة التى تُفرزها البشرة، حيث يُمكنهم التغلب على هذه المشكلة من خلال وصفات طبيعية متوفرة فى كل منزل، واليوم سأقدم لكل الرقيقات أفضل ماسك للوجه الدهني بمكونات بسيطة وغير مكلفة.

ما هو أفضل ماسك للوجه الدهني؟

تتعدد الماسكات التى تُستخدم للبشرة الدهنية، ولكن سأقدم لكِ أفضل الماسكات التى تم تجربتها فعلياً وظهرت نتائجها مع عدد كبير من النساء، وتتمثل فيما يلي:

1. ماسك الخيار والبيض:

امزجي نصف خيارة مهروسة مع ملعقة عصير ليمون، وبياض بيضة وملعقة من النعناع الطازج المُقطع، ثم ضعي الخليط فى ثلاجتك لمدة عشر دقائق، وبعدها إدهني بشرتك به واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم إغسليها بماء دافىء وبعدها بماء بارد لتجنب تراكم الزيوت والدهون مرة أخري.

2. ماسك الشوفان والعسل:

امزجي ملعقة من الشوفان المطحون وملعقة من عسل النحل، وملعقة من عصير الليمون بحيث يُصبح الخليط متماسك، ثم ضعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق وبعدها اشطفي وجهك بماء بارد.

3. ماسك الحمص واللبن:

يمتاز هذا الماسك بقدرته على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وأى دهون زائدة كما أنه مفيد جداً فى عملية تقشير البشرة.

قومي بتحميص حبوب الحمص واطحنيها جيداً للحصول على خليط ناعم، امزجي ملعقتين من الحمص مع ملعقتين من اللبن، ثم ضيفي له القليل من الماء للحصول على القوام المطلوب، واتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

4. ماسك الموز والعسل:

امزجي موزة مهروسة مع ملعقة من عسل النحل، و4 نقاط من عصير الليمون أو البرتقال، ثم ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم امسحيه بقماشة ناعمة واشطفي بشرتك بماء بارد.

5. ماسك قشر البرتقال:

يعمل قشر الليمون على فتح المسام وتنظيفها بعمق وتخليصها تماماً من أى دهون وزيوت.

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال المطحونة، مع ملعقة من الماء وملعقة من اللبن، ثم ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء.

6. ماسك الزبادي:

يعمل الزبادي على امتصاص الزيوت الزائده بالوجه، وتقشير البشرة لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك.

امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الشوفان، وملعقة صغيرة من العسل ثم ضعي الخليط على بشرتك، لمدة 10 دقائق واشطفيها بماء دافىء.

7. ماسك بياض البيض:

يعمل بياض البيض على إزالة الدهون من البشرة، كل ما عليكِ هو خلط بيضة مخفوقة مع ملعقة من عسل النحل ثم ضعي القناع على وجهك لمدة 10 دقائق، وبعدها إغسليه بالماء الدافىء.

8. المشمش والطين والزبادي:

يمتاز هذا الماسك بأنه يُغذي البشرة ويمتص دهونها ويُقلل من ظهور حب الشباب، اخلطي ثمرة مهروسة من المشمش مع ملعقة زبادي كبيرة ونصلف ملعقة من الطين، ثم ضعي القناع على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى اهتمام خاص مقارنة بباقي أنواع البشرة، لأنها تُفرز دهون كثيرة وبالتالي ظهور حب الشباب، وهناك مجموعة من النصائح عليكِ اتباعها للعناية بالبشرة تتمثل فيما يلي:

  • احرصي على تنظيف وجهك مرتين فى اليوم بإستخدام غسول مخصص للبشرة الدهنية، وتجنبى استعمال الصابون العادي لأنه يؤدي لتكون البكتيريا.
  • استخدمي قناع الطين لإزالة أى أوساخ وزيوت ببشرتك، وذلك بمعدل مرة واحدة فى الأسبوع.
  • توقفي عن استعمال مستحضرات التجميل الثقيلة لأنها تسد المظام وتعمل على تكوين حب الشباب.

فى نهاية مقالي أتمني أن أكون قدمت لكل الرقيقات أفضل ماسك للوجه الدهني لا تنسوا مشاركة المقال مع الصديقات ومتابعة مجلة رقيقة.

قد يهمك أيضاً: أفضل ماسك للوجه بالخميرة للعناية بالبشرة وتفتيحها

loading...

اكتب تعليق