Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

7 أطعمة تعيد إلى بشرتكِ الحيوية والجمال الطبيعى

أطعمة تحافظ على جمال بشرتك

سنتحدث اليوم عن مجموعة أطعمة للحفاظ على جمال بشرتك حيث دائمًا ما ينصح خبراء التجميل بالاهتمام بصحة الجسم، وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات حتى ينعكس ذلك على جمال البشرة ومنحها المظهر المفعم بالحيوية والنضارة فمستحضرات العناية اليومية تساعد ولكن ليس بالقدر الكافي، لذا تابعي معنا أطعمة للحفاظ على جمال بشرتك.

أطعمة للحفاظ على جمال بشرتك

الغذاء المتنوع يعود على صحة الجسم بالعديد من الفوائد، وبالتالي ينعكس على البشرة ونضارتها ومن أهم هذه الأطعمة:

الشوكولاتة الداكنة

تعد الشوكولاتة الداكنة أحد مصادر مضادات الأكسدة الضرورية في الحفاظ على شباب البشرة والحفاظ عليها من أثار الشوارد الحرة التي تعجل بشيخوختها، كما أنها تحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على حماية البشرة من الجفاف، بالإضافة إلى تحفيز تدفق الدم إلى خلايا البشرة، لكن ينصح باختيار الأنواع قليلة الدهون بحيث تحتوي على 80% من الكاكاو الخام ونسبة أقل من السكر المكرر.

أطعمة تحافظ على نضارة بشرتك4

الفلفل الأحمر

يعتبر الفلفل الأحمر من الأطعمة التي تستخدم بكثرة في وصفات الطهي، كما أثبتت الدراسات أن حبة واحدة من الفلفل الأحمر تغطي حاجاتك من فيتامين سي بشكل يومي المعروف بتأثيره الفعال في تنقية البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين بها، بالإضافة إلى أنه مصدر غني بالألياف وفيتامين B6 والكاروتينويدات التي تساهم في حماية البشرة المعرضة إلى الإصابة بحبوب الشباب، لذا ينصح بتناول الفلفل الأحمر يوميًا لتغذية البشرة والحفاظ على إشراقها.

أطعمة تحافظ على نضارة بشرتك

زيت الزيتون النقي

زيت الزيتون سر من أسرار جمال البشرة خاصة في شعوب البحر المتوسط، حيث إنه يستخدم في العديد من وصفات الطبخ والكثير من الأغراض التجميلية كما إنه يضمن لك الحصول على الدهون الصحية التي تغذي البشرة وتمنع جفافها فضلًا عن قدرته على الحد من التهاب المفاصل، فحاولي قدر المستطاع على إدراجه في طعامك اليومي بإضافته إلى السلطة أو استبداله بدلاً من الزيوت الغير صحية الأخرى.

ثمار الفراولة

تحتوي الفراولة على نسبة عالية من فيتامين C الذي يعتبر من العناصر الضرورية في تعزيز جمال البشرة، كونه يعمل على محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في العمر وبالتالي الحفاظ على نقاء البشرة وشبابها لفترة أطول، كما أنها تحمي البشرة من آثار التعرض إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية.

أطعمة تحافظ على نضارة بشرتك

لحوم الحيوانات آكلة العشب

البروتينات الموجودة في اللحوم من العناصر الأساسية في تكوين الكولاجين المسؤول عن تماسك البشرة ومرونة الشعر وقوة الأظافر، كما أنها تحتوي على الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 6 والأوميجا 3 التي تساهم في الحد من الالتهابات، والجدير بالذكر أن المرأة تحتاج إلى 46 جم من البروتينات بشكل يومي.

أطعمة تحافظ على نضارة بشرتك

ثمار الطماطم

الطماطم يتوفر بها من المواد التي تحمي البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة مثل مادة الليكوبين وفيتامين A، لذا يفضل تناولها بشكل مستمر ويومي، لكنها لا تغني عن استخدام كريم الوقاية من الشمس عند الخروج أثناء النهار.

أطعمة تحافظ على نضارة بشرتك

الفاصوليا الحمراء

هذا النوع من الفاصوليا يوفر لك قدر كاف من معدن الزنك الذي يعمل على علاج عيوب البشرة ومكافحة ظهور حب الشباب، وبالتالي يمنح البشرة النضارة والصفاء إذا تم تناوله بانتظام.

أطعمة تحافظ على نضارة بشرتك

البشرة هي مرآة الجسم كل ما تتناولينه ينعكس عليها بشكل كبير، لذا احرصي دائمًا على تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات الفاكهة الأسماك التي تكسب بشرتك الإشراق والحيوية، وتجنبي قدر المستطاع الأغذية السريعة الغنية بالدهون الضارة.

قد يهمك أيضًا: أفضل كريم لتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة مع المكونات والأسعار

أو العناية بالبشرة بكل أنواعها و علاج مشاكلها بطرق سهلة

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق