أكثر 7 أشياء تثير غيرة الرجل والزوج

أكثر 7 أشياء تثير غيرة الرجل تدور حول المنافسة، فالرجال يحبون السيطرة والتملك بغريزتهم، فإذا شعروا أن هناك من ينافسهم في عقول أو قلوب زوجاتهم دبت فيهم نار الغيرة الحارقة.

وهذه النار تدفع في الغالب إلى تصرفات غير مسؤولة من قبل الزوج، قد تنهي العلاقة الزوجية، فالرجل الغيور ليس ذلك الكائن المتعقل الذي يسعى للتطوير والتحسين ليحفظ مكانته عند زوجته، وإنما وحش بلا عقل، يرى ذلك هزيمة لرجولته.

والزوجة التي تتعمد فعل أشياء تثير غيرة الرجل أو الزوج لغرض جذب انتباهه إليها، أو لقياس مدى عاطفة زوجها ناحيتها؛ تقامر بحياتها إذ يمكن أن تؤدي هذه الحيل إلى شكٍ من قبل الزوج في الزوجة وسلوكياتها.

لماذا يغير الزوج؟

الأزواج رجال، والرجال – كما أسلفنا –  يغارون من المنافسة بشكل عام، فكل زوج يرغب أن يكون ملء عين زوجته، فلا ترى غيره، ولا تسمع نصائح سواه، ولا يشغل خيالها يقظة أو منامًا غير صورته وسيرته.

عندما تحشر الزوجة شخصيات ذكورية حقيقية أو وهمية في حياتها، عمدًا أو سهوًا، تتحرك خلايا الريبة والقلق عند الزوج، ويشعر باهتزاز مكانته، واحتمالية فقد حظوته عند زوجته.

ولأن تعدد مجالات المنافسة كبير، فإنّه من السهل أن تكون المقارنة بين الزوج وغيره من الرجال المدخل المضمون لاستفزاز غيرة الرجل، وإضاءة المصباح الأحمر لينتبه إلى زوجته.

وعلى الرغم من ذلك فإن المقارنة من أكثر 5 صفات يكرهها الرجل في زوجته، فهي تجرح رجولته، وتهزّ ثقته في نفسه، وتشرخ العلاقة الزوجية بما قد لا يداوى لاحقًا ..فاحذري!

أشياء تثير غيرة الرجل

تختلف طبيعة الرجال والأزواج حول ما يثير غيرتهم، فما يستفز بعضهم قد لا يستفز البعض الآخر لكن هذه القائمة من أكثر 7  أشياء تثير غيرة الرجل تكاد تتوافق مع جميع الأزواج.

  • التحدث عن العلاقات السابقة

التحدث سلبًا أو إيجابًا عن علاقات سابقة مع رجال آخرين سواء كانت خطبة أو زواجًا أو ارتباطًا أو قصة حب، أو إعجابًا يثير حنق الرجال وغيرتهم.

ومهما حاولت الزوجة أن تؤكد انتهاء هذه العلاقات فإن مجرد الحديث عنها أمام الزوج كفيل باستثارة غضبه واشعال نيران الغيرة التي لا تنطفئ.

لذا لا تحاولي أن تذكري أمام زوجك ماضيك، ولا حتى لتبيني أنّك سعيدة في حياتك معه، أو لإبراز الفروق الإيجابية بينه وبين غيره.

أمّا إذا كنت تتعمدين إثارة غيرته، فليس عليك سوى أن تطرقي مثل هذه الأمور طرقًا خفيفًا دون التوغل والتعمق في التفاصيل تاركة المجال لخيال الزوج ليتخيل ما لم تصرحي به، دون أن تضعي نفسك في موطن التهمة أو الشك.

  • تدليل رجال آخرين أمامه

الرجال كائنات طاووسيه، تحب الاستئثار بالاهتمام والتركيز والانتباه، والرجل يتوقع أن يكون بيته المكان الوحيد في العالم الذي لا ينافسه فيه رجل غيره.

فعندما تخطئ بعض الزوجات في تدليل أقارب لها، بأسماء أو ألقاب مرحه، أو كنيات تكشف رفع الكلفة بينهما، وعندما يفعل الرجال الأغراب ذلك مع الزوجة فإن ذلك من أكثر الأشياء التي تثير غيرة الأزواج.

إذا رغبت في تجنب غيرة زوجك فخاطبي الرجال من حولك سواء كان أقرباء أو زملاء عمل أو جيران خطابًا رسميًا كأن تسبقي اسماءهم بألقاب “الأستاذ”، أو “السيّد” أمّا إذا كانت درجة القرابة لا تسمح بذلك فاستخدمي الكنى الوقورة مثل “أبو فلان” أو اللقب العلمي “الدكتور فلان”، “المهندس فلان”.

  • الإعجاب بالمشاهير

المشاهير رجال أيضًا، والأزواج يغيرون منهم أكثر من غيرهم إذ يرى فيهم الزوج نماذج صارخة لما لا يمكن أن يكون عليه يومًا من الوسامة والثروة والجاذبية وتسلط الأضواء.

وبعض الزوجات يبالغن في متابعة المشاهير من الرجال بشكل يستفز غيرة الزوج، فتجد الزوجة تتابع حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاركة أخبارهم، ومعلقة بما يفهم منه إغراقها في الاهتمام والإعجاب.

بل قد تستخدم الزوجة صورة المطرب أو الممثل أو اللاعب المشهور تحت بصر زوجها كخلفية للجوال أو الحاسوب.

إذا كنتِ ترغبين في تجنب استثارة غيرة زوجك، فتوقفي الآن عن هوس متابعة المشاهير، فبيت الزوجية لا يقبل سوى رجل واحد.

  • نشر صورك على مواقع التواصل الاجتماعي

من أكثر سبعة  أشياء تثير غيرة الرجل أن يجد زوجته محطّ أنظار الجميع في كل وقت بلا حرمة ولا قداسة، فصورها منشورة على مواقع الفيس بوك وتويتر وانستجرام، يتشاركها الناس، ويعلقون عليها مدحًا وإطراءً، بل إن بعض التعليقات تتجاوز حدود الكياسة الاجتماعية فتتحول إلى مغازلة صريحة أمام أعين الجميع.

ما يجب أن تدركه الزوجة أن الفضاء الافتراضي ليس افتراضيًا، وإنما هو عالم حقيقي من الرجال والنساء، وما لا يصح في العالم الحقيقي لا يصح فيه.

فإذا كانت الشريعة لم تبح للمرأة الظهور سافرة متبرجة لغير زوجها، فهذا الأمر ينطبق على مواقع السوشيال ميديا أيضًا.

بل الأمر أخطر من ذلك ففي العالم الافتراضي يمكن امتلاك صور الغير والتعديل عليها والتفاعل معها بما يترتب عليه أضرار ومفاسد أكثر.

ومن هنا فإن نشر الزوجة لصورها ولو بالحجاب الشرعي مظنّة مفاسد ومخاطر كبيرة جدًا يمكن تجنبها، وتجنب غيرة الزوج معها.

أشياء تثير غيرة الرجل

  • الشات لغير حاجة ملحة

وبالمثل فإن استخدام تطبيقات الدردشة مع رجال أغراب سواء كانوا زملاء عمل أو أقارب للحديث في أمور غير ضرورية تتعدى الرسميّات تعتبر يقينًا من أكثر 7 أشياء تثير غيرة الزوج.

ليس هذا فحسب فإن هذه التطبيقات تمتلك بعض الزوجات، وتسرق أوقاتهنّ، فتسرقهنّ من أزواجهن حتى إن كنّ يتحدثنّ مع نساء أخريات.

احرصي أن تستخدمي هذه الوسائل التقنية في تسهيل حياتك، لا تعقيدها، ولا تجعليها منافسًا لزوجك وأولادك، واحذري أن يملكك الهاتف بدلًا من أن تملكيه.

  • الاعتماد على غيره

يحب الرجال أن تعتمد عليهنّ النساء بشكل عام، وبالأخص زوجاتهم، فهذا يرضي غرائز القوة والسيطرة في نفس الرجل.

لكن بعض الزوجات تتجاهل الزوج كلية وتعتمد إما على نفسها أو على رجال أخرين كالأقارب أو الزملاء أو حتى الفنيين كالنجارين والسباكين وعمّال الكهرباء.

وقد يكون للزوجة الحق في ذلك نتيجة تكاسل الزوج أو ضعف همته أو قلة خبرته، لكنه من الضروري أن يكون الزوج أو من تطلبه الزوجة، وأن توكل إليه مهامًا ولو بسيطة، وأن تشجعه وتثني عليه عندما يقوم بها.

عندما تنكر الزوجة وجود الزوج في حياتها وتتخطاه في المسؤوليات فإن ذلك يثير غيرته، ورغم ما قد يبديه من لا مبالاة أو ما يظهره من شعور بالراحة لعدم الاعتماد عليه فإن نار الغيرة تأكل قلبه عندما يجدها تعتمد على رجل غيره.

أكثر 7 أشياء تثير غيرة الرجل

  • المبالغة في الاهتمام بأشخاص بعينهم

ربما لن تصدق المرأة أن الرجال يغيرون من مجرد اظهار الزوجة الاهتمام بأشخاص آخرين ولو كانوا نساءً!!

عندما يجد الزوج زوجته تهتم بملابسها، أو تفرغ وقتها لشخص آخر فإن ذلك يستثيره معتقدًا أن هذا الشخص ينازعه مكانته عند الزوجة.

إن الرجال أطفال كبار، لذلك ليس غريبًا أن نجد الزوج يغار من صديقة زوجته، أو من اهتمامها بعملها، أو بحيوانها الأليف بل وأطفالها .. أقصد أطفالهما.

الزوجة الذكية تشعر الزوج أنه رقم (1) في حياتها، وأن مكانته لا ينافسه عليها أحد، وأن الجميع يأتي بعده، ولا مجال للمقارنة بين حقوقه وحقوق أي شخص آخر.

بهذا تتجنب الزوجة أكثر 7 أشياء تثير غيرة الرجل فتؤسس حياتها على الطمأنينة والمودة والسلام.

😍 تطبيقات هامه جدا يجب أن تكون على هاتفك وكلها مجانيه 😍

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى