الطريقة الصحيحة للتعامل مع أهل زوجك من أجل زواج ناجح

الطريقة الصحيحة للتعامل مع أهل زوجك من أجل زواج ناجح

الطريقة الصحيحة للتعامل مع أهل زوجك هي أمر هام لابد أن تتعلمه كل زوجة للحفاظ على حياة زوجية سعيدة وصحية خاصة في التجمعات العائلية.

الطريقة الصحيحة للتعامل مع أهل زوجك

الطريقة الصحيحة للتعامل مع أهل زوجك

إيجاد أرضية مشتركة

ابحثي عن هواية أو رياضة أو فيلم تستمتعون به سويًا و احرصي على استشارتهم في الاختيارات الخاصة بمنزلك وأولادك حتى لو طهي وجبة معينة على سبيل المثال.

مجرد الحصول على محادثة مستمرة حول شئ معينة بخلاف المواضيع السياسية أو التعصب الرياضي من شأنه أن يسبب توتر في العلاقات.

إذا كنت تواجهين مشكلة في إيجاد أرضية مشتركة بينكم ولا تزالين ترغبين في تطوير العلاقة فهذا ليس بالأمر الصعب، عليكِ فقط إظهار اهتمام حقيقي بالشخص الآخر.

لا تجعلي زوجك وسيط

عندما تزوجتي زوجك، أصبحت عائلته عائلتك وأبنائك يحملون لقب العائلة ودمائهم وجيناتهم الوراثية ويجب عليك تقبل هذه الحقيقة وأن تحبيهم على كل حال.

والدا زوجك وأشقائه وأعمامه هم جزء أصيل من عائلتك الآن وعليك معاملتهم على هذا النحو ولا تجعلي زوجك وسيط للاطمئنان عليهم أو معرفة أخبارهم أو أخذ مشورتهم في بعض أمورك.

لا تضعي زوجك أبدًا في موقف يتعين عليه فيه الاختيار بينك وبين أحد أفراد عائلته لأنك حينئذ تضعينه في موقف شبه مستحيل.

كلما كان ذلك ممكنًا، تجنبي الاتصال من خلال طرف ثالث ولا تطلبي من زوجك أن يتحدث مع أخته عن تصرف أذى مشاعرك لكن تحدثي إلى أخته مباشرة.

ركزي على الجوانب الإيجابية

ربما قد بذلتي بالفعل جميع المحاولات من أجل تعامل صحيح مع أهل زوجك لكن لا زالت العلاقة بينكم بها بعض التوتر أو النقد، وهناك يجب أن تتذكري شيئًا مهمًا وهو أن هذه العائلة أنجبت ذلك الشخص الذي تحبينه وتضحي لأجله.

لا تتوقعي ما لا يمكن لغيرك تقديمه، لذا عليك وضع الصور النمطية لأفراد العائلة بعيدًا وضبط تفكيرك لتجنب التسرع في الحكم على الأشخاص.

اقبلي حقيقة أن عائلة زوجك ليسوا والديك ولن يتبعوا نفس القواعد في معاملتك وتقبلي أن هذا الشخص ليس “الأفضل” وليس “الأسوأ” أيضًا وتجاوزي النقاط الصغيرة.

هكذا استعرضنا بعض أساليب الطريقة الصحيحة للتعامل مع أهل زوجك وعليك أن تستمري عزيزتي في تقوية زواجك من خلال بناء الروابط معهم، ونحن نرحب في رقيقة باقتراحاتك واستفساراتك دائمًا.

قد يهمك أيضًا:

كيف تكسبين أهل زوجك وتملكين قلوبهم

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *