Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد البطيخ للحامل والجنين خلال مراحل الحمل المختلفة

فوائد البطيخ للحامل والجنين

كونك أصبحت أماً الآن فهذا الشعور الأفضل على الإطلاق لدى كل امرأة ، بداية من الشهر الأول للحمل وحتى الشهر التاسع قد تلاحظين الكثير من الصعوبات الغير مألوفة وهي تشمل التقلبات المزاجية والشراهة في تناول الطعام والاستماع أيضاً إلى الكثير من النصائح المستمرة حتى من الغرباء أحياناً! .

من أشهر هذه النصائح التي قد تلاحظيها أن عليكي تناول الفاكهة بشكل منتظم طوال فترة الحمل ، ولكن ليس كل الفاكهة تنطبق عليها هذه القاعدة ، البطيخ لحسن الحظ من الفاكهة المحبذة في الحمل وذلك لفوائده المتعددة لذلك سنقوم بإخبارك في هذه المقال عن فوائد البطيخ للحامل والجنين .

مع قدوم فصل الصيف يتصدر البطيخ الموسم مع رائحته المحببة ومذاقه السكري وملمسه الرملي المفضل .. يتكون البطيخ من 92% من الماء مما يجعله الاختيار الأمثل للتغلب على حرارة الصيف .

كما أنه يعد مصدر غني بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج والماغنسيوم والبوتاسيوم ، وهو غني بالألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وامتلاء البطن سريعاً .

فوائد البطيخ للحامل والجنين

فوائد البطيخ للحامل :..

فوائد البطيخ للحامل : تقليل الشعور بالحموضة

تعاني الأم الحامل دائماً من بعض المشاكل الهضمية مثل الشعور بالغثيان والحموضة المتكررة ، يمتلك البطيخ خواص مرطبة وملطفة للمعدة فيعطي الشعور الفوري بالارتياح.

فوائد البطيخ للحامل : تخفيف التورم في اليدين والقدمين

من أهم المشاكل التي تتعرض إليها الحوامل هو انتفاخ وتورم اليدين والقدمين بشكل ملحوظ، من أهم الفاكهة التي تساعد على تخفيف هذا التورم هو البطيخ حيث أنه يمتلئ بالماء الذي يساعد على طرد الأملاح والسموم من الجسم ومنع انسداد الأوردة والعضلات بالتالي تقليل التورم فيها .

فوائد البطيخ للحامل : تقليل الشعور بالغثيان الصباحي

تناول البطيخ في فترة الصباح يعطي احساساً بالانتعاش والترطيب لبدء يوم جديد . تناول البطيخ في الصباح يوفر الغذاء والطاقة اللازمة للجسم كما أنه يقلل الشعور بالغثيان الصباحي لدى الحامل .

فإننا نقترح عليكي أن تبدأي يومك في الصباح بعصير البطيخ المنعش .. جربيه اليوم !

-البطيخ لمنع الجفاف :

من المهم لدى الحامل شرب الكثير من الماء على مدار اليوم لمنع حدوث الجفاف ، فالجفاف يؤدي إلى حدوث الانقباضات المبكرة والولادة المبكرة أحياناً ، البطيخ يحتوي على أكثر من 90% من مكوناته ماء لذلك يعد تناوله هاماً للبقاء رطباً .

– تقليل التشنجات العضلية :

خلال فترة الحمل يتغير جسم الأم بشكل كلي ، فالزيادة في وزن الجسم وارتفاع مستوى الهرمونات يؤدي إلى حدوث آلام العضلات والعظام .
تناول البطيخ خلال فترة الحمل يساعد الجسم على التأقلم مع التغيرات التي تحدث فيه ومنع حدوث التشنجات العضلية المفاجئة.

– منع تصبغات البشرة :

تعاني المرأة الحامل من تصبغات البشرة وتهيجها مما يعيقها عن الاستمتاع بفترة الحمل .
تناول البطيخ يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتسهيل عملية هضم الطعام مما يحسن ملمس البشرة ويلطفها . فالتصبغات الجلدية تقل تدريجياً مع التنظيم الدوري للجسم وازالة السموم منه .

فوائد البطيخ الحامل والجنين

-تحسين المناعة :

تحمي مناعة الأم الحامل عن جسمين في فترة الحمل جسم الأم وجسم الجنين المتكون أيضاً. فأي ضرر على صحة الأم يضر أيضاً بصحة الجنين وتكوينه.

يحتوي البطيخ على كاروتين اللايكوبين وهو كاروتين أحمر مضاد للأكسدة ومسؤول عن إعطاء البطيخ لونه الأحمر من الداخل .
يمنع اللايكوبين حدوث تسمم الحمل بنسبة 50% ، كما أنه يساعد في تعزيزالمناعة التي تقل قد تقل خلال فترة الحمل.

– البطيخ لعلاج الامساك خلال فترة الحمل :

يعد الإمساك مشكلة شائعة خلال فترة الحمل ، يعتبر البطيخ علاج آمن وسريع لتنظيم حركة الأمعاء . فهو غني بالألياف التي تساعد على تكوين البراز وكونه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء فهذا يساعد في حركته بداخل الأمعاء وسهولة خروجه من الجسم.

كانت هذه اهم فوائد البطيخ للحامل سواء للام او الجنين من فوائد عديدة ، نحن فى مجلة رقيقة ننصحك بالاكثار من تناول البطيخ و السوائل خلال فترة الصيف شديد الحرارة لانها سوف تساعدك بشكل كبير على الترطيب خارجيا (البشرة) وداخليا (الجهاز الهضمي) .

المصادر

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق