كيفية معرفة نجاح عملية أطفال الأنابيب

يلجأ الكثيرون ممن يعانون من العقم أو مشاكل تأخر الإنجاب إلى عمليات أطفال الأنابيب , حتى يمكنهم إنجاب الأطفال و تذوق طعم السعادة معهم , و لكن نظرا لتكلفة عمليات أطفال الأنابيب مع عدم ضمان نجاح العملية يتردد الكثيرون في إجرائها و يشعرون بالخوف و الإحباط و بخاصة إن فشلت ,

و بعد لجوء الزوج و الزوجة إلى تلك العملية يعيشون في جو من الخوف و الريبة و التوتر انتظارا لنجاحها , و يتساءلون عن كيفية معرفة نجاح عملية أطفال الأنابيب , فهل نجحت العملية أم لا قدر الله لم تنجح , و ينتظرون بفارغ الصبر للتأكد من الأمر لسماع خبر نجاح العملية , و لكن كيف يمكن معرفة نجاح العملية بشكل مبكر ؟

عملية أطفال الأنابيب 2

كيفية معرفة نجاح عملية أطفال الأنابيب

يوجد العديد من العلامات و التي تدل على نجاح عملية أطفال الأنابيب أو فشلها لا قدر الله , و نجاح التخصيب داخل الأنبوب و انقسام البويضات و تكون الأجنة داخل البويضة لا يعني بالضرورة نجاح العملية و اكتمال الحمل داخل الرحم , فيعتمد نجاح العملية في الأنبوب على إرادة الله ثم على براعة الطبيب , أما بعد دخول الأجنة إلى الرحم لا يكون للطبيب شأن سوى بالمتابعة الصحيحة و إعطاء العقاقير اللازمة فقط .

بعد أن يتم إرجاع الجنين إلى رحم المرأة و يتم تثبيته في الرحم , يمكن الانتظار لمدة أسبوع , و بعد الأسبوع يجب ملاحظة نزول دم لا قدر الله أو عدم نزول دم , فإن لم يكن هناك نزول لدم من خلال المهبل بعد مرور الأسبوع ذلك يعني أن العملية قد نجحت و أن الحمل أصبح ثابتا , أما لا قدر الله إن كان هناك دم فهذا يدل على فشل العملية .

هناك طريقة أخرى رئيسية يمكن عن طريقها معرفة نجاح عملية أطفال الأنابيب أو لا قدر الله فشلها , و هو فحص الدم للتأكد من هرمون الحمل , و عمل تحليل ( B-HCC ) , و ذلك بعد مرور 11 يوما على الأقل من إرجاع الجنين إلى الرحم , و يفضل عمله عند موعد اقتراب نزول الحيض , فإن كانت النتيجة تتعدى ال 50 % فذلك يعني أن النتيجة إيجابية و وجود حمل و بالتالي نجاح العملية .

هناك علامة أخرى يمكن الاستدلال بها على نجاح العملية و ذلك بعد مرور أسبوعين على إعادة الجنين إلى الرحم , و هي وجود أعراض حمل مثل وجود آلام في البطن أو صداع و أرق بالإضافة إلى شعور بالتعب و الإرهاق و الغثيان , و تعني تلك الأعراض نجاح العملية و حدوث حمل , و لكن تلك العلامة تكون غير مؤكدة , فقد تتوهم المرأة تلك الأعراض نتيجة لرغبتها الشديدة في الحمل , و لذلك يجب إتباع الطريق الصحيح و هو عمل فحص للدم .

و لكن مع تقدم العلم أصبح ممكنا معرفة احتمالية نجاح العملية في البداية أم لا .

قدمنا لكِ كيفية معرفة نجاح عملية أطفال الأنابيب و علامات نجاحها أو فشلها , داعين الله أن يرزقكِ الذرية الصالحة و أن يمن عليكِ بتلك النعمة الكبيرة , شاركينا آراءك و استفساراتك .

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

X
12 تعليقات
التعليقات الأحدث
التعليقات الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى