قائمة الاطعمة الممنوعة خلال الحمل والتي يجب تجنبها

خلال فترة الحمل تحرص الأم على تناول الأطعمة المغذية والمفيدة التي تسهم في نمو جنينها بشكل طبيعي وسليم بينما تبتعد عن تناول بعض الأطعمة التي قد تضر بصحة جنينها حتى لو كانت تحبها، لكن في كثير من الأحيان قد تتناول أنواع معينة من الطعام بدون لأن تدري أنها غير مفيدة أثناء فترة الحمل، لذا قررنا من خلال مجلة رقيقة أن نعرف المرأة الحامل على الأطعمة التي يجب أن تبتعد عنها تماماً.

maxresdefault

 

قائمة الاطعمة الممنوعة خلال الحمل :

1- اللحوم والدواجن

ابتعدي تماماً عن تناول اللحوم والدواجن الغير مطبوخة والنئية حتى لا تصابي بالتسمم الغذائي كاللانشون، والبرجر والسلامي، وتأكدي أن تقومي بطهي اللحوم المجمدة جيداً حتى تقضي على البكتيريا الموجودة فيها.

2- الكبد بكل أنواعه

لا يفضل أن تتناولي الكبد أبداً خلال فترة حملك حتى لو قمت بطهوه جيداً، لذا ابتعدي عنه تماماً.

3- الخضروات

لا تأكلي الخضروات الورقية كالشبت، والزعتر الطازج، والخس، والكرنب والبقدونس، كما ويفضل أن لا تأكلي التمر خلال الخمس شهور الأولى من حملك لأنه قد يسبب الإجهاض بفعل انقباض الرحم.

5800_large

4- الأسماك

من المعروف أن الفسيخ قد يسبب التسمم في كثير من الحالات، لذا بعدم تناولك له ستكونين قد تلافيتِ حدوث ذلك. كما أن الأسماك النيئة كالسلمون، والسوشي والمحار لن تكون مفيدة لك وأيضاً التونة، واحرصي تمام الحرص على أن تقومي بطهي الأسماك جيداً خصوصاً إذا ما كانت مجمدة غير طازجة، لذا ينصح أن تطهي الأسماك على درجة حرارة 60 مئوية.

5- الجبن

هناك بعض الأنواع من الجبن قد تكون غير مبسترة مثل الفيتا، وجبن الريكفور والجبنة الزرقاء لذا لا تتناوليها، واحرصي قبل أن تشتري الجبن من أن يكون مبستر.

5- البيض

هناك نوع خطير من البكتيريا يسمى بكتيريا السالمونيلا والذي يسبب تسمم غذائي حاد وهو موجود في البيض الغير مطهو بشكل جيد، لذا لابد من الابتعاد عن الأعطمة التي تحتوي على البيض النيء كالآيس كريم، والتيراميسو والمايونيز واستبدالها باطعمة أخرى لا تحتوي عليه.

كما ويفضل سيدتي أن تبتعدي تماماً عن تناول المشروبات الغازية والكحولية وعن التدخين أيضاً، كما يجب أن تخففي حصتك اليومية من الشاي والقهوة إلى فنجان واحد في اليوم فقط.

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى