متى يظهر نوع الجنين في الحمل و كيفية معرفته بدون سونار ؟

متى يظهر نوع الجنين في الحمل و كيفية معرفته بدون سونار ؟

متى يظهر نوع الجنين في الحمل ؟ سؤال يبحث عن إجابته غالبية الزوجات و الأزواج , فمنذ اللحظات الأولى للحمل ينتظر الحامل و والد الجنين لحظة معرفة نوع الجنين , فبالإضافة إلى الفضول إلى معرفة النوع يرغبان أيضا في معرفته لتحديد اسم المولود و لشراء ملابس الطفل و تجهيزها و تجهيز منزلهما لاستقباله , و لذلك نقدم لكِ إجابة على تساؤلاتك عن موعد ظهور نوع الجنين و كيفية الاستدلال عليه , فتابعينا .

متى يظهر نوع الجنين

اقرئي أيضا متى يبدأ تحرك الجنين فى الرحم

متى يظهر نوع الجنين في الحمل و كيفية معرفته بدون سونار ؟

غالبا ما يمكن معرفة نوع الجنين في نهاية الشهر الثالث و في بداية الشهر الرابع , و يمكن معرفة الجنين الذكر مبكرا قبل الأنثى , و لكن إن لم يستدل على نوعه حتى الشعر الخامس ففي الغالب يكون الجنين أنثى , و يتم تحديد نوع الجنين من خلال جهاز السونار .

علامات تدل على نوع الجنين

منذ القدم و قبل اكتشاف السونار اعتاد الكثيرون على الحديث عن بعض العلامات التي يمكن بها معرفة نوع الجنين , و قد ثبت صحة بعض تلك المعتقدات لدى الكثيرون في حين عدم ثبوت البعض الآخر , و من تلك المعتقدات :

  • إن تمركز وجود الجنين في الناحية اليمنى من الرحم و كانت حركته في الناحية اليمنى غالبا ما يكون الجنين ذكرا .
  • في الجنين الذكر يكون تكون الأعضاء أكثر سرعة عندها عند الأنثى , فإن تكونت أعضاؤه مثل اليدين و الساقين بشكل مبكر غالبا ما يكون النوع ذكرا .
  • إذا لم يستدل على نوعه حتى الشهر الرابع يكون غالبا أنثى .
  • خلال الثلاث شهور الأولى و الخاصة بالوحم , إن مالت المرأة إلى تناول الأطعمة الحامضية مثل الحمضيات يمكن الاستدلال منها على أن النوع غالبا ما يكون أنثى .
  • خلال شهور الوحم الأولى , إن كان هناك رغبة تناول حلويات و الأشياء المحتوية على سكر بالإضافة إلى الرغبة في تناول اللحوم يكون غالبا جنس المولود ذكرا .

و لكن على كل حال مع تقدم العلم في الآونة الأخيرة أصبح هناك تقدم كبير في الأجهزة الطبية و التي أصبحت تتيح رؤية الجنين بشكل دقيق و بألوان طبيعية بالإضافة إلى إمكانية معرفة نوعه بشكل مبكر .

و في النهاية , فإن كل مولود بمشيئة الله يحدد جنسه , و أيا كان نوعه فهو هدية من الله سبحانه و تعالى إلى الزوجين و التي لابد و أن يفرحا لتلك العطية , رزقكم الله الذرية الصالحة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد