6اعراض تظهر حدوث حمل قبل انقطاع الدورة الشهرية

انقطاع الدورة الشهرية هي علامة مميزة جدا لحدوث حمل ، ولكن هناك بعض الاعراض التي تدل على حدوث حمل وذلك قبل انقطاع الدورة الشهرية ، وهذه الاعراض ليست شرطا ان تحدث جميعها مع بعض وقد لا تحدث نهائيا ولا نشعر بحدوث الحمل الا بعد انقطاع الدورة الشهرية، سنقدم اليكي 6اعراض تظهر حدوث حمل قبل انقطاع الدورة الشهرية بالتفصيل ، تابعي معنا …

6اعراض تظهر حدوث حمل

6اعراض تظهر حدوث حمل قبل انقطاع الدورة الشهرية:

– يجب ان تعرفي عزيزتي ان هذه الاعراض ليست شرطا ان تشعري بها . فهناك سيدات شعرن بهذه الاعراض بعد انقطاع الدورة الشهرية ، هذا حسب جسم كل سيدة ، تابعي معنا الاعراض بالتفصيل …

1- الاحساس بالارهاق من اقل مجهود :

– هذا عرض من اول الاعراض التي يشعر بها السيدات الحوامل . فكل سيدة حامل تشعر بالارهاق الشديد من اقل مجهود او اقل حركة ، هذا التعب تشعر به السيدات قبل انقطاع الدورة .

2- الم فى الثدي :

– من اهم علامات الحمل التي تشعر بها اي سيدة عند حدوث الحمل هي الشعور بألم في الثدي مع حدوث بعض التورم فيه .

– يصبح الثديين اكثر حساسية من قبل فإذا حدث ذلك فهو يدل على وجود حمل ، وقد يحدث ظهور خطوط زرقاء اللون وذلك غالبا في الحمل الاول .

3- الشعور بالم في الظهر واسفل البطن :

– من اعراض الحمل في الشعور بالم في الظهر ، وذلك اثناء القيام او الجلوس مع ظهور الم اسفل البطن ، هذه الالام تتشابه مع اعراض الدورة الشهرية تماما ، ولكنها تدل على حدوث حمل .

قد يهمك ايضا : كيف يحدث الحمل مع اللولب واسبابه واعراضه

4- الرغبة في النوم والشعور بالخمول :

– في يداية الحمل ومن اعراضه الاولية هي الشعور بثقل في الجسم مع الخمول الشديد والرغبة في النوم بشكل اكثر من زي قبل .

5- التعرق :

– في هذه الفترة تتعرق السيدة بكمية كبيرة وخصوصا من ناحية الجبهة ، لان الحمل يسبب تنشيط الغدد المسئولة عن العرق .

6- حدوث نزيف:

– من اعراض الحمل في فترة قبل الدورة الشهرية هو حدوث نزيف او نزول قطرات من الدم ، هذا النزيف يحدث بسبب التصاق البويضة المخصبة على جدار الرحم الملئ بالدم .

– في الغالب يكون هذا النزيف عبارة عن قطرات من الدم مائلة للون الوردي وتستمر احيانا الى بعض ايام قبل ميعاد الدورة الشهرية ، تختلف مدة النزيف حسب طل سيدة وفي غالب تكون المدة من اسبوع الى عشرة ايام .

– قد يصاخب هذا النزيف الم شديد ، فعليكي عزيزتي الذهاب الى الطبيب المختص فورا لتشخيص الحالة التي قد تكون حمل خارج الرحم ويكون خطر على صحتك وقتها .

7- تغييرات في الشهية :

– تتغير سهية كل سيدة في فترة الحمل بشكل ملحوظ ، قد ترغب في تناول بعض الاطعمة التي لا تفضلها من قبل والعكس صحيح ، وتزيد رغبتها في تناول المزيد من الطعام .

– هذه علامة تؤكد وجود حمل اذا توافؤت معها بعض الاعراض الاخرى مما يجعل السيدة تتاكد من حدوث الحمل قبل انتظار حدوث انقطاع الدورة الشهرية.

بعد ان تعرفتي على 6اعراض تظهر حدوث حمل تابعي كل نقطة واذا لاحظتي حدوث اي منهم علبكي الذهاب الى الطبيب للتاكد ولمتابعة الحمل .

اكتب تعليق