Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف يتم الحمل بتوأم بطريقة طبيعية؟

الكثير قبل الزواج يفكر كثيرا في الحمل وتدور في اذهانهم حول امكانية الحمل ، ولكن عليكي عزيزتي ان تعرفي ان الله هو العالم بكل شئ هو من يرزقنا بكل خير ، ولكن سنعطى لكي بعض النصائح والمعلومات عن كيف يتم الحمل بتوأم بطريقة طبيعية وبسيطة لتكوني اسرة وذرية صالحة ، تابعي معنا التفاصيل …

كيف يتم الحمل بتوأم

كيف يتم الحمل بتوأم بطريقة طبيعية؟

– يجب ان نعرف اولا كيف يحدث الحمل بتوأم ، الحمل بتوأم هو عبارة عن تخصيب اكثر من بويضة في وقت واحد د او حدوث التبويض في بويضتين خلال الحيوان المنوي .

قد يهمك ايضا : كيف يتم الحمل بولد ؟

اسباب وطرق الحمل بتوأم بطريقة طبيعية :

  • اذا حدث تبويض او حمل خلال فترة الرضاعة الطبيعية رغم ندرة حدوث هذا الفرض ، ولكن هناك ابحاث ودراسات اكدت ان اذا حدث حمل نسبة كبيرة يكون الحمل في توأم .
  • من اسباب الحمل في توأم هو الوراثة ، هناك الكثير من العوامل الوراثية التي تكون سبب اساسي في الحمل بتوأم ، اذا كان هناك اقرباء او الام حملت بتوأم .
  • اثبتت الدراسات ان حمل السيدات بعد سن الخامسة والاربعين قد يكون سبب في الحمل بتوأم وذلك بنسبة 20%من السيدات في هذا السن ، وذلك لقرب انقطاع الطمث وتزيد الخصوبة بسبب ارتفاع افراز هرمون الاستروجين.
  • تناول قشور نوع معين من البطاطا التي تسمي “يام” يساعد على حدوث الحمل بتوأم ، لان القشور تحتوي على مواد وعناصر غذائية تعمل على حدوث التبويض من المبيضين .
  • يحدث الحمل بتوأم عند السيدات التي تتمع بقامة طويلة بنسبة كبيرة جدا ، وايضا فرصة الحمل بتوأم لدي السيدات السمينات أكبر من السيدات النحيفات.
  • عند حدوث الحمل بسبب نسيان اخذ جرعة منع الحمل ، فيكون هناك فرصة كبيرة ان يكون الحمل بتوأم .
  • قد يساعد التخصيب في المختبرات والمعامل المخصصة او تناول الادوية التي تعمل على زيادة الخصوبة على الحمل بتوأم ، حيث انها تؤدي الى تنشيط المبيضين .
  • تناول مكملات الفوليك قبل الحمل بشهر تقريباً يعطي فرصة للحمل بتوأم .
  • هناك بعض الدراسات التى اكدت ان على الزوج تناول كمية من المحار لانه يحتوي على نسبة عالية من الزنك الذي يساعد على انتاج الحيوانات المنوية ويجعلها نشطة مما يؤدي الى زيادة تخصيب بويضتين.

– يوجد الزنك ايضا في الخضروات الورقية والقمح والحبوب وغيرها .

  • السيدات اللاتي حملن بتوأم سابقا فرصتهم اكبر في الحمل بتوأم مرة اخرى .

ولكن عليكي عزيزتي عندما يتم تشخيص ان حملك بتوأم ان تتابعي بدقة مع طبيبك الخاص لان الحمل في اكثر من جنين يكون متعب قليلا وقد يكون خطر على صحتك عن الحمل في جنين واحد .

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق