Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد التين الشوكي للحامل

فوائد التين الشوكي للحامل متعددة وفي غاية الأهمية،حيث يُعتبر التين الشوكي من أهم الأطعمة التي على الحامل تناولها بشكل مُنتظم، حيث دائمًا ما يؤكد الخبراء على أن تمتع الحامل بصحة جيدة هي وجنينها يبدأ من تناولها للأطعمة الصحية المتوازنة، التي تمنح جسمها وجنينها أهم العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن لتتمكن الحامل من خوض مراحل الحمل بسلامة لترزق بطفل معافى، وعلى رأس قائمة تلك الأطعمة المفيدة للحامل والجنين يأتي التين الشوكي، ولذلك تقدم لك مجلة رقيقة أهم فوائد التين الشوكي للحامل من خلال هذا المقال.

فوائد التين الشوكي للحامل

التين الشوكي يعتبر من الفاكهة الصيفية الشهية جدًا والتي تلقى شعبية كبيرة بين الناس، وذلك لطعمه الشهي وعلى الرغم من أن موسمه أيام معدودة خلال فصل الصيف.

إلا أن فوائده في الجسم يبقى مردودها طوال العام، وخاصة للحامل حيث يقوي مناعتها ويحميها من الكثير من الأمراض ويُخفف الكثير من أعراض الحمل إلخ من فوائد التين الشوكي للحامل وأبرزها :

فوائد التين الشوكي للحامل

1- التين الشوكي غني بالألياف

هناك الكثير من الأعراض المُصاحبة للحامل وخاصة في بدايته وأبرزها، مشاكل الجهاز الهضمي مثل اضطرابات المعدة والإمساك والغثيان وغيرها.

هنا يأتي دور التين الشوكي للحامل، حيث وجدت الدراسات أن التين الشوكي غني بالألياف، كل حبة منه تحتوي على 10 جرامات من الألياف التي تحمي الحامل من مشاكل الجهاز الهضمي.

2- التين الشوكي غني بالمغنيسيوم

المرأة الحامل تكون في أمس الحاجة خلال فترة الحمل للكثير من العناصر أبرزها عنصر المغنيسيوم، حيث أن نقص المغنيسيوم في جسم الحامل يُسبب لها الكثير من الأعراض المرضية.

أبرزها تشنجات الساقين واحتباس السوائل في جسمها، والتين الشوكي يقي الحامل من تلك الأعراض لغناه بالمغنيسيوم، حيث تحتوي الثمرة الواحدة ما يقارب من 50 مللي جرام.

3- التين الشوكي غني بحمض الفوليك

حمض الفوليك يُعتبر من أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها الحامل، حيث يفيد في نمو الجنين والحفاظ على الخلايا العصبية لديه، وكذلك يقي الجنين من التشوهات الخلقية كالسنة المشقوقة.

كما يفيد حمض الفوليك الحامل في الوقاية من خطر الولادة المُبكرة، والتين الشوكي من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، حيث وُجد أن الحبة الواحدة تحتوي على 107 ميكروجرامات من الفوليك.

4- التين الشوكي مُنخفض الدهون

يمتاز التين الشوكي بأنه من الفاكهة الصحية وذلك لاحتواءه على نسبة مُنخفضة من الدهون، وبالتالي لا يُسبب الكوليسترول ويقي الحامل من مخاطر أمراض القلب والولادة المُبكرة.

فوائد التين الشوكي للحامل والجنين

  • تحتوي ثمرة التين الشوكي على نسبة حوالي 1.33 من النياسين أو فيتامين ب3، وهو الفيتامين الهام لتحسين الجهاز العصبي للجنين ونمو جلده.
  • كما يحتوي التين الشوكي على حوالي 8.9 مللي جرام من فيتامين ج، الذي يُفيد بشكل كبير في تعزيز الجهاز المناعي للجنين.
  • من فوائد التين الشوكي للحامل وقايتها من مرض فقر الدم ومخاطر الولادة المبكرة، وذلك لاحتواءه على نسبة عالية من عنصر الحديد.
  • التين الشوكي مفيد للحامل كذلك لاحتواءه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة، أبرزها الريبوفلافين وفيتامين “أ” والكالسيوم.
  • يساهم التين الشوكي في علاج الكثير من المشاكل التي تتعرض لها الحامل بشكل مُستمر، مثل التهابات الفم واللثة والقروح وذلك عن طريق مضغه جيدًا.

وبالرغم من تلك الفوائد الهامة التي قدمناها لكِ عزيزتي الحامل، إلا أنه في الوقت ذاته لا يُنصح بالإكثار منه لأنه يحتوي على الفركتوز.

والفركتوز يُمكن أن يتسبب للحامل في تكون غازات المعدة الغير مريحة خلال الحمل، لذلك يُنصح بعدم الإفراط في تناوله وذلك لتحقيق أقصى استفادة منه.

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق