فقد الوزن اثناء الحمل لتحافظي على رشاقتك

عليكي عزيزتي الحفاظ على وزنك وعلى سلامتك خاصة اثناء فترة الحمل لان هذه الفترة يزيد وزنك كثيرا لشعورك الدائم بالجوع ولرغبتك الشديدة في تغذية جنينك ، ولكن يجب عليكي ان تحافظي على وزنك قدر المستطاع حتى لا تعاني بعد الولادة من الوزن الزائد ، تابعي بعض نصائح فقد الوزن اثناء الحمل وكوني جميلة دائما …

فقد الوزن اثناء الحمل


– ينصح بعدم اتباع نظام دايت قاسي اثناء الحمل ، إنما يجب التزكيز على نوعية الاطعمة والمشروبات التي نتناولها ويجب ان تكون وجبات صحية ومفيدة لصحتك ولصحة جنينك .

فقد الوزن اثناء الحمل لتحافظي على رشاقتك :

بعض النصائح للحفاظ على الوزن اثناء الحمل :

1- الامتناع عن الاكلات الدسمة :

-في فترة الحمل ينصح بعدم تناول الاطعمة والاكلات الدسمة المليئة بالدهون والزيوت التي تزيد من وزنك وتكون خطرة على صحتك وعلى صحة جنينك ، وأيضا في فترة الرضاعة.

2- تناول البروتينات بانواعها :

– يجب ان تقسمي انواع البروتينات على مدار الاسبوع حتى تمدي جسمك بجميع انواع البروتين ، فيمكنك تقسيم الاسبوع على النحو التالي : يومين من اللحم ، يومين من السمك ، يومين من الدجاج ، ونترك يوم نتناول البقوليات مثل الفول والعدس وغيرها .

3- تقليل الملح في الطعام :

– لا تضعي كمية كبيرة من الملح في الطعام وتجنبي تناول المخللات والحوادق بشكل عام ، الاملاح والحوادث تسبب في احتباس الماء في الجسم ، هذه المشكلة تتعرض لها الكثيرات من النساء في فترة الحمل التي تزيد من وزنها .

4- شرب كمية كبيرة من الماء :

– يجب عزيزتي ان تحرصي على تناول كميات كبيرة من الماء لا يقل عن اثني عشر كوب من الماء في اليوم ، تختبرين حاجة جسمك للماء من خلال لون البول ، وذلك اذا كان لون البول اصفر داكن هذا يعني ان جسمك جتف ويحتاج الى الكثير من الماء ، فالماء تساعد على التخلص من السوايل التي تتراكم في الجسم .

قد يهمك ايضا : بعض النصائح للتخفيف من البرد والانفلونزا اثناء الحمل

5- يجب الامتناع عن تناول الاطعمة المقلية :

– في فترة الحمل يمنع تماما تناول الاطعمة المقلية الغنية الزيت الذي يساعد على زيادة الوزن سريعا ، وخاصة انها تحتوي على سعرات حرارية عالية جدا .

6- الامتناع عن الوجبات السريعة :

– يفضل عدم تناول الوجبات السريعة الجاهزة من المطاعم لانها تحتوي على سعرات حرارية عالية تساهم في زيادة الوزن بشكل ملحوظ ، اما اذا رغبتي في تناول وجبة من الوجبات السريعة حددي يوم في الاسبوع او الشهر واختاري الوجبات الصحية قليلة السعرات مثل المشويات .

7- الالبان خالية الدسم :

– في هذه الفترة ينصح ان تشرب المرأة الحامل وتتناول الكثير من اللبن ومنتجاتها ولكن يجب ان يكون خالي الدسم او قليل الدسم ونبتعد تماما عن اللبن كامل الدسم .

8- تقليل النشويات :

– في فترة الحمل ولتحافظي على وزنك من الزيادة قللي من تناول النشويات لانها سبب رئيسي في زيادة الوزن اثناء الحمل مثل الارز والمكرونة والبطاطس والخبز والكيكات والبسكويتات .

9- الاكثار من الخضروات والفواكه :

– ننصح المرأة الحامل بتناول الكثير من الخضروات وخاصة الخضروات الورقية ويفضل ان تكون طازجة ، اما الفواكه احرصي سيدتي عند تناولها فهناك الكثير من الفواكه الغنية بالسكريات اني تزيد الوزن .

10- شرب المشروبات والاعشاب الساخنة :

– اثناء الحمل يجب ان نشرب الكثير من المشروبات الساخنة والاعشاب مثل النعناع واليانسون والكراوية ، ويجب عدم اضافة سكر على المشروب لان السكر يزيد الوزن .

11- الامتناع عن المشروبات الغازية :

– يجب الامتناع تماما عن شرب المياه الغازية او العصائر المصنعة الغنية بالسكريات الصناعية فهي تضر صحتك وصحة جنينك وايضا تزيد من وزنك كثيرا .

يجب عليكي عزيزتي ان تتبعي نصائح فقد الوزن اثناء الحمل تحافظي على رشاقتك ولا تعانين من زيادة في الوزن بعد الولادة ..

 

اكتب تعليق