كيفية علاج الم الاسنان للحامل بالقرنفل وأسباب الشعور بألم الأسنان أثناء الحمل

كيفية علاج الم الاسنان للحامل بالقرنفل وأسباب الشعور بألم الأسنان أثناء الحمل

تُساعد الأعشاب الطبيعية في التخلص من آلام الأسنان خصوصًا لدى المرأة الحامل، حيث تعاني الكثير من السيدات الحوامل من وجع الأسنان المستمر، لذلك تُقدم لكِ مجلة رقيقة في هذا المقال كيفية علاج الم الاسنان للحامل بالقرنفل بالإضافة إلى ذكر الأسباب التي تدفع المرأة الحامل للشعور بألم الأسنان خلال فترة الحمل.

علاج الم الاسنان للحامل بالقرنفل

علاج الم الاسنان للحامل بالقرنفل

يُعرف القرنفل منذ القدم بقدرته على علاج مشاكل وآلام الأسنان بسبب أنه يحتوي على مادة كيميائية تُسمى “الأوجينول” وهي المادة التي تملك قدرة كبيرة بتخفيف ألم الأسنان.

تعمل هذه المادة كمخدر ومضاد للجراثيم والالتهابات والفطريات، وقد أثبتت الكثير من الابحاث والدراسات الأميركية أن القرنفل يملك القدرة في التخلص من ألم الاسنان اثناء الحمل.

تتعدد استخدامات القرنفل لعلاج ألم الأسنان للسيدات الحوامل مثل:

استخدام نبتة القرنفل كاملة

يكون العلاج بوضع القرنفل بشكل كامل داخل الفم وتقليبه باللسان حتى تتبلل حبات القرنفل باللعاب فتصبح لينةً، وتقوم المرأة الحامل بالضغط عليها بالأسنان للتخلص نهائيًا من ألم الأسنان.

في البداية من الممكن أن تشعر المرأة الحامل بالألم ولكن عليها أن تتحمل حيث لا يظهر تأثير القرنفل على الأسنان إلا بعد نصف ساعة، ومن ثم لن تشعر بعدها بالألم أبداً، ويمكن تكرار هذه العملية أكثر من مرة عند اشتداد الألم مع ضرورة مراجعة الطبيب المختص.

استخدام مسحوق القرنفل

يتم طحن النبتة كاملةً باستخدام الخلاط الكهربائي قبل وضعه على الأسنان حتى يصبح كالبودرة، وتعد هذه الطريقة الأفضل للحصول على أفضل مخدر فقد يصعب على المرأة الحامل طحن البذور والضغط عليها بالطريقة الأولى بسبب شدة الألم، ومن هنا يُفضل استخدام مسحوق القرنفل بحيث يُرش على الأسنان ويمكن فرك اللثة به في حالة وصل الألم إليها.

استخدام زيت القرنفل

يمكن للمرأة الحامل أن تستخدم زيت القرنفل في حال توافره من أجل تخفيف آلام الأسنان وذلك من خلال تطبيق الزيت مباشرةً على الضرس أو اللثة فيقوم بدوره بالقضاء على البكتيريا والميكروبات التي تجعل المرأة الحامل تشعر بالألم.

أسباب ألم الأسنان أثناء الحمل

تتعرض المرأة الحامل خلال فترة الحمل للكثير من المشاكل الصحية، حيث تحدث الكثير من التغيرات في جسم المرأة مما ينتج عنها بعض الآلام والأوجاع، ومن أبرز هذه الأوجاع التي تتعرض لها المرأة الحامل ألم الأسنان، والسبب في ذلك يعود إلى:

  • الاضطرابات والتغيرات الهرمونية: تصطحب فترة الحمل معها الكثير من التغيرات والتقلبات الهرمونية التي تجعل الحامل أكثر عرضة للتعرض لالتهابات اللثة التي بدورها تُسبب ألم الأسنان.
  • نقص الكاليسيوم: أثناء فترة الحمل، يتطلب الجسم كميات أكبر من الكاليسيوم، وفي حال لم تحصل الحامل على الكميات المطلوبة منه قد يؤدي هذا إلى إزالة المعادن في مينا الأسنان التي تسبب بدورها ألم الاسنان الشديد.
  • الغثيان الصباحي: يعتبر الغثيان الصباحي من أعراض الحمل الأولى والمزعجة التي تتعرض لها المرأة الحامل، فعندما يدخل حمض المعدة إلى الفم، يتسبب بتسوس الأسنان الذي ينتج عنه الأوجاع والآلام.
  • النظام الغذائي: يتعير النظام الغذائي كثيرًا أثناء فترة الحمل، فإذا كنتِ تكثرين من تناول منتجات الألبان والأطعمة السكرية، ستكونين أكثر عرضة للتعرض لوجع الاسنان.
  • عدم تنظيف الاسنان: أثبتت الدراسات أن الحمل يجعل اللثة والاسنان حساسة بشكل أكبر، وعندما تتوقف المرأة الحامل عن تنظيف أسنانها بشكل يومي، فيحدث تراكم للأوساخ والبكتيريا في الفم مما يولد وجعًا حادًا في الأسنان.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا كيفية علاج الم الاسنان للحامل بالقرنفل مع توضيح أسباب إصابة المرأة الحامل بآلام الأسنان خلال فترة الحمل. نتمنى أن تكون قد قدمنا لكِ الإفادة التي تستحقينها، ونحن دائمًا في انتظار استفساراتك وتعليقاتك.

قد يهمك أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *