عدم ظهور أعراض الحمل في الشهر الأول ومتى يجب زيارة الطبيب

عدم ظهور أعراض الحمل في الشهر الأول لا تعني عدم حدوث حمل لأنه ليس من المألوف التفكير في الحمل باعتباره سيل من الأعراض لا نهاية له تتراوح ما بين غثيان الصباح وحرقة المعدة إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام وألم الثدي.

ربما يكون الانخفاض المفاجئ في أعراض الحمل المعتادة مصدر قلق بالنسبة لبعض النساء اللائي يعتبرن هذا الأمر علامة على حمل قد ينتهي بالإجهاض أو جنين مع تشوهات خلقية.

معظم هذه المخاوف لا أساس لها من الصحة ولا يوجد أي دليل حتى الآن يشير إلى أن عدم ظهور أعراض الحمل مُبكرًا تعرض الطفل لخطر انخفاض الوزن عند الولادة أو الولادة المبكرة أو الإجهاض.

علاوة على ذلك، من المهم الإشارة إلى أن بعض أعراض الحمل ستختفي بشكل طبيعي أو تتراوح ما بين الزيادة والنقصان، لهذا السبب يجب إخبار الطبيب بأي أعراض أخرى تعانين منها مثل النزيف المهبلي والتشنج ودرجتها.

عدم ظهور أعراض الحمل في الشهر الأول

أسباب عدم ظهور أعراض الحمل في الشهر الأول

  • ما زال الوقت مبكرًا جدًا خلال الأسابيع الأولى من الحمل حتى تلاحظي أعراض الحمل خاصة إن كانت دورتك الشهرية غير منتظمة لأن غيابها عن موعدها المحدد هو أول علامة من علامات الحمل.
  • وجع الثدي هو أحد العلامات الأولى للحمل لكن لا تواجه كل امرأة نفس درجة وجع الثدي لذا فإن عدم وجود وجع الثدي في فترة الحمل المبكرة لا تعني شيئًا وبمعنى آخر لا ينبغى أن تُفسر على أنها إجهاض.
  • قد لا تمرين بأي أعراض في المراحل الأولى من الحمل حيث يتم زرع الجنين المخصب في الرحم بعد 6 إلى 12 يومًا فقط من الإباضة، وخلال هذا الوقت يصعب ملاحظة أي تغييرات تظهر عليك.
  • تقيس شرائط الكشف المبكر عن الحمل مستوى هرمون HCG في البول، لمعرفة ما إذا كنت حاملًا أم لا، والذي يكون منخفضًا في المراحل المبكرة من الحمل لذا من الأفضل زيارة طبيب نساء وإجراء سلسلة من اختبارات الدم والبول لتحديد الحمل.
  • بالرغم من عدم حدوث أي أعراض في فترة الحمل المبكرة فهذا يعني أنك محظوظة لعدم تعرضك لتغييرات مثل زيادة الشهية أو التعب والإرهاق أو ارتفاع مستويات الطاقة.

في حين أن عدم ظهور أعراض الحمل في فترة الحمل المبكرة تعود لحدوث إجهاض بالإضافة إلى أن هرمونات الحمل تبقى في الدم لمدة شهر إلى شهرين بعد الإجهاض فيجب التواصل مع الطبيب للاطمئنان على صحتك وصحة الجنين

هكذا استعرضنا أهم النقاط حول عدم ظهور أعراض الحمل في الفترات المبكرة ونرحب بكافة التجارب والتعليقات حول هذا الموضوع ويسعدنا أن تكوني من متابعات رقيقة دومًا.

المعلومات الواردة في المقال تثقيفية ولا تغني نهائيًا عن استشارة الطبيب

قد يهمك أيضًا:

أعراض الحمل المبكرة 9 علامات إن ظهرت فتأكدي بأنكِ حامل

loading...

اكتب تعليق