شريحة منع الحمل الإلكترونية بكافة التفاصيل

كشف فريق من العلماء بولاية ماساتشوستس الأمريكية توصلهم لـ شريحة منع الحمل الإلكترونية التى يتم التحكم بها عن بعد ، وتستمر لمدة 16 عاماً ، وهذه الشريحة تزرع تحت جلد المرأة وتقوم بإطلاق جرعة صغيرة من هرمون الليفونورغيستريل بشكل يومي وذلك لمدة 16 عاماً ، وبالإمكان إيقافها بإستخدام جهاز التحكم عن بعد من أجل الإنجاب ثم تشغيلها مرة أخرى .

شريحة منع الحمل الإلكترونية

ولقد حظي هذا المشروع بدعم من الملياردير الأمريكي بيل غيتس ، وستخضع هذه الشريحة لعدة إختبارات في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن تطرح للبيع في الأسواق بحلول عام 2018 .

وقد ذكر مصممو الشريحة أن طولها يصل إلى 20 مليمترا وعرضها يصل إلى 20 مليمترا ايضاً ، أما سمكها فهو يصل إلى 7 مليمتراً ، وستطرح في الأسواق في عام 2018 بأسعار تنافسية .

شريحة منع الحمل الإلكترونية :

  • حيث توفر الشريحة عامل الراحة من قلق الإنجاب في أوقات لا تريد فيها المرأة الإنجاب ، إذ أن بالشريحة خزانات دقيقة تم وضعها على رقائق بمساحة 1.5 سنتيمتر وهذه الخزانات تحتوي على كمية كبيرة من هرمون الليفونورغيستريل الذي يكفي الجسم لمدة 16 عاماً دون حدوث إنجاب .
  • وتعمل هذه الشريحة من خلال دائرة كهربائية صغيرة ، تقوم هذه الدائرة بإطلاق 30 ميكروغراماً من هرمون الليفونورغيستريل في جسم المرأة .
  • وهناك أنواع أخرى من وسائل منع الحمل التي يتم زرعها تحت الجلد حالياً ، ولكن هذه الأنواع تحتاج الذهاب إلى الطبيب ليتم وضعها ، ثم الذهاب إليه مرة أخرى يتم إيقافها سبق وتحدثنا عنها شريحة منع الحمل .
  • وقد قال الدكتور روبرت فرا وهو دكتور من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ( المعهد الذي صنعت فيه الشريحة ) قال : القدرة على إيقاف وتشغيل الشريحة دون الرجوع للطبيب .. توفر عامل راحة في مجال تنظيم الأسرة .
  • وقال أن هذه التكنولوجيا الذكية سوف تكون مفيدة ورائعة للسيدات اللواتي ينسين أن يتناولن حبوب منع الحمل في الوقت المناسب .
  • ويعتبر فرا أن التحدي القادم لفريق عمله هو ضمان عامل الأمان المطلق للشريحة ليكون ليس بإمكان أي شخص آخر تفعيل الشريحة أو تعطيلها سوى المرأة .
  • وأوضح فرا أن ( التواصل مع هذه الشريحة لابد وأن يحدث خلال مسافة قريبة من الجلد ، ولا يمكن شخص متواجد بالغرفة إعادة زرع الشريحة الخاصة بالمرأة ) .
  • وأضاف في حديثه : ( لدينا نظام تشفير آمن ، وهذا النظام يمنع أي شخص من محاولة فك شفرة الشريحة أو التدخل في عملية الأتصال مع الشريحة ) .

العلم لا يتوقف عن ابهارنا هل تعتقدى ان شريحة منع الحمل الإلكترونية سوف تكون ناجحة فى منع الحمل ام سوف تكون هناك عقبات واهمها التحكم بها من قبل شخص اخر ؟؟

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى