زيت بايو اويل للحامل للتخلص من علامات التمدد والخطوط الحمراء

زيت بايو اويل للحامل للتخلص من علامات التمدد والخطوط الحمراء

تعاني النساء خلال فترة الحمل من الكثير من المشاكل مثل علامات التمدد بالإضافة إلى الخطوط الحمراء والكلف، وتؤثر هذه المشاكل على نفسية المرأة الحامل حيث تشعر بأنها تفقد جمالها، لذلك يمكن الاعتماد على الحل المثالي وهو زيت بايو اويل للحامل للتخلص من هذه المشاكل.

زيت بايو اويل للحامل

زيت بايو اويل للحامل

يرجع السبب في ظهور الخطوط الحمراء أثناء فترة الحمل للمرأة الحامل إلى حدوث تمزق ألياف الجلد، وعندما يزداد وزن الجسم بصورة تفوق نمو الجلد الذي يُغطيه، ينتج عن ذلك بعض التشققات، وبالتالي تظهر علامات التمدد وبعض الخطوط التي يتحول شكلها إلى ندبات عندما تأخذ في الالتئام.

إذا لم تُسرع المرأة في علاج تلك الندبات، فإنها تتحول إلى اللون الأبيض، وبالتالي يكون من الصعب علاج تلك الخطوط البيضاء لأنها تأخذ فترة طويلة من أجل علاجها.

ينصح الكثير من الأطباء باستخدام زيت بايو اويل أثناء فترة الحمل نظرًا لأنه من الزيوت الغنية بالعناصر التي تُقلل من مستوى تفاقم تلك الخطوط الحمراء أو علامات التمدد.

يُساعد زيت بايو اويل للحامل في تحسين شكل الجلد، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه لا يقضي عليها تمامًا، لذلك يتعين على المرأة أن تلجأ إلى بعض الحلول الأخرى مع استخدام هذا الزيت مثل الديرما رولر أو الديرما بن.

يشتمل زيت بايو اويل على فيتامين هـ الذي يتميز بأنه من الخصائص المضادة للتأكسد كما يتمكن من محاربة الشوارد الحرة، وينتج عن ذلك مقاومة التلف الذي يحدث لجلد المرأة الحامل.

يأتي زيت بايو اويل بفيتامين أ وهو من الفيتامينات التي تساعد على إعادة تقوية الخلايا ومواجهة مشاكل التمزق التي تتعرض لها روابط الكولاجين، كما يمنع ظهور التجاعيد.

نظرًا إلى أن زيت بايو اويل عُزّر بمستخلص الأذريون الغني بالفوائد الصحية فإنه يدعم صحة الجلد كما أن الزيت يشتمل على مستخلص البابونج مما يُلطف ويهدئ من الجلد.

يتضمن زيت بايو اويل مجموعة كبيرة من الزيوت التي ترطب وتنشط خلايا الجلد ومن أبرز هذه الزيت زيت دوار الشمس وزيت الروزماري وزيت اللافندر، كما أنه يُعتبر من أفضل أنواع الزيوت من حيث خفة الوزن، فلا يترك طبقة دهنية على بشرة المرأة الحامل لأنه من أسرع الزيوت امتصاصًا.

أشاد العديد من الخبراء بزيت بايو اويل للمرأة الحامل لأنه يأتي بخلاصة زيت البورسلين التي تُعتبر من المواد المتطورة التي تعالج جفاف البشرة بفعالية شديدة كما أنه يُساهم في تصحيح اختلاف لون البشرة الذي تعاني منه العديد من النساء الحوامل.

طريقة استخدام زيت بايو اويل للحامل

  • من الأفضل أن تستخدم المرأة الحامل زيت بايو اويل لمدة ثلاث أشهر بشكل منتظم، وذلك بداية من الشهر الرابع، ولكن يجب الرجوع إلى الطبيب من أجل السماح للمرأة باستخدام الزيت، فربما تكون حالتها الصحية استثنائية ولا تسمح بتطبيق هذا الزيت على البشرة، بينما الطبيعي أن يُتاح استخدام الزيت للحامل لأنه لا يُشكل أي خطورة على المرأة الحامل أو الجنين.
  • عند دهن الزيت، ضعي كمية بسيطة من الزيت على الأماكن التي يظهر فيها علامات التمدد مثل الفخذين أو البطن.
  • دلّكي الزيت مرتين في اليوم حتى يُمتص تمامًا.
  • يمكنكِ استخدام الديرما رولر أو الديرما بن بعدما تضعي مولودك بسلام وذلك من أجل تحفيز ألياف الكولاجين في بعض الأماكن التي تظهر فيها الخطوط الحمراء بالإضافة إلى استخدام بايو اويل بشكل أسبوعي، وعلى المرأة الحامل ألا تتعجل وتنتظر ظهور النتائج، لأن هناك تفاوت بين استجابة كل بشرة.

محاذير استخدام بايو اويل للحامل

  • على المرأة الحامل أن تعلم أن هذا الزيت من أجل الاستخدام الخارجي فحسب، ولا يمكن استخدامه عند إصابة بشرتها بالتشققات.
  • يمتنع استخدام بايو اويل للمرأة الحامل في حالة شعورها بالحساسية أو التهيج ضد مكونات الزيت ومن الأفضل أن تقوم بإجراء اختبار الحساسية قبل البدء في تطبيقه واستخدامه بشكل يومي.
  • في حال لمس الزيت لعينيك، يجب عليكِ أن تغسليه بالمءا بشكل سريع، وإذا شعرت بحرقة أو حكة، عليكِ أن تتوجهي للطبيب.
  • لا بد من تخزين المنتج في مكان جاف بحيث لا تصل إليه أشعة الشمس بشكل مباشر، كما يجب وضعه بعيدًا عن متناول الأطفال.

مكونات زيت بايو اويل

يشتمل زيت بايو اويل على الكثير من الأعشاب الطبيعية والفيتامينات التي تفيد بشرة المرأة الحامل مثل:

  • زيت دوار الشمس، زيت الخزامي، زيت إكليل الجبل، خلاصة زهرة أوفيسيناليس، زيت فول الصويا، زيوت معدنية سائل البارافينيوم آيزوبروبيل ميريتات.
  • تريسونونانون، سيتيل إيثيل هكسانوات، بنزيل ساليسيلات، لينالول، أنتيميس نوبيليس، ريتينيل بالميتات.
  • ألفا-إيزوميثيل أيونيل، فارنيسول، هيدروكسي سيترونيلل، توكوفيرل أسيتات، سيترونيلول، ليمونين.
  • BHT، كوميرين، أمييل سينامال، جيرانيول، زيت البيورسلين.

تجربة زيت بايو اويل للحامل

تقول مدام نيرة:

“كنت أشعر بحالة نفسية سيئة للغاية في فترة الحمل، فبجانب صعوبة الحمل وآلامه، شعرت بانزعاج شديد مما تحولت إليه بشرتي من حالة سيئة مثل ظهور علامات التمدد والعلامات الحمراء بجانب الكلف.

رأيت بعض المنشورات على جروبات مواقع التواصل الاجتماعي التي تُشيد بزيت بايو اويل للمرأة الحامل وكنت سمعت عنه من قبل ولكني لم أهتم بتجربته، فبحثت عن المنتج ووجدت أنه واحد من أشهر الزيوت التي تعالج مشاكل البشرة حول العالم.

سألت الطبيب عن إمكانية استخدامه، وقال لي إنه لن يتسبب لي في أي أضرار، وبعد تجربة المنتج بالفعل وجدت أنه ساهم في تخليصي من علامات التمدد والخطوط الحمراء التي كانت تضايقني.

على الرغم من أنني كنت أعتقد أن زيت بايو اويل ذو سعر مرتفع، ولكن الحقيقة بعدما رأيت نتائجه الفعالة، فهو يستحق كل جنيه دفعته من أجل الحصول عليه وأنصح غيري من السيدات الحوامل باستخدامه”.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا فوائد زيت بايو اويل للحامل مع توضيح طريقة استخدامه وأبرز المحاذير التي يجب الالتفات إليها بالإضافة إلى مكوناته وتجربة واقعية لإحدى المستخدمات، نتمنى أن تكون قد قدمنا لكِ الاستفادة التي تستحقينها، ونحن دائمًا في انتظار استفساراتك وتعليقاتك.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *