حساب الحمل بعد الحقن المجهري بالتفصيل

الحقن المجهري او التلقيح الصناعي هو واحد من حلول تاخر الانجاب تلجأ اليه العديد من الزوجات فهي طريقة امنة ومضمونة ونتائجها رائعة للحصول على حمل سليم وفي مدة بسيطة ، ولكن الكثيرات لا يعرفن كيف يتم حساب الحمل بعد الحقن المجهري ومتى يبدا الحمل بعد اجراء هذه العملية بكل التفاصيل …

حساب الحمل بعد الحقن المجهري

الحقن المجهري او التلقيح الصناعي هي عملية بسيطة للغاية تقوم بعملها في حالة تاخر الحمل لعدة اسباب منها انسداد قنوات فالو او بعض العيوب في الحيوانات المنوية ، تمر الزوجة بالعديد من المراحل منها تنشيط االمبيض و تناول بعض الادوية الخاصة ثم سحب البويضات ومنها تقوم السيدة بعمل بعض فحوصات خاصة بالهرمونات ثم اعداد البويضات والحيوانات المنوية وتحضير لعملية الحقن ثم الاخصاب وزرع البويضات ثم اخر مرحلة وهي نقل البويضات الملقحة الر رحم السيدة .

حساب الحمل بعد الحقن المجهري :

هناك بعض الطرق التي تحسب بها مدة الحمل بعد اجراء الحقن المجهري مثل الحمل الطبيعي ، وذلك بحساب عدد الاسابيع وذلك بعد عملية نقل البويضات الملقحة الى داخل رحم الام .

– وبالتالي ينتهي الاسبوع الثاني من تاريخ نقل البويضات ، من هنا تصبح الام حاملة في الشهر الاول بعد خمسة عشر يوما من تاريخ نقل البويضات .

– في الحمل الطبيعي نبدا في حساب فترة الحمل من اليوم الاول لنزول الحيض ، ولكن في عملية الحقن المهجهري او التلقيح الصناعي قد تتغير مواعيد الدورة الشهرية بسبب الادوية التي تتناولها الام ،فليس من الصحيح حساب الحمل من بداية الدورة الشهرية في هذه الحالة .

– يوجد بعض المواقع الالكترونية التي تقوم بحساب مدة الحمل الناتج عن الحقن المجهري ، وذلك بعد ادخال البيانات والمعلومات المطلوبة وستحصلين على مدة الحمل بالتفصيل ..

قد يهمك ايضا : حساب الحمل وموعد الولادة من خلال حاسبة الحمل الدقيقة

ملحوظات هامة :

  • يجب ان يتم ادخال تاريخ تجميع البويضات ” اي تاريخ نقل البويضات الى الزوجة” باليوم والشهر والسنة ، مع ادخال بعض نتائج الفحوصات اللازمة لتحديد المدة بشكل دقيق .
  • تاريح نقل البويضات هو تاريخ الذي نرجع له لجساب مدة الحمل ولتحديد ميعاد الولادة بكل دقة .
  • لا يوجد اي فرق بين طرق الحقن المجهري لحساب مدة الحمل ، العبرة بالنقل الفعلي للبويضات .

اذا تاخر حملك لمدة طويلة قومي بعمل عملية التلقيح الصناعي او الحقن المحهري تكونين اسرة صغيرة ، وبعد الرشح المفصل لطريقة حساب الحمل بعد الحقن المجهري البسيطة لتحسبين ميعاد الولادة تقريبيا وتستعدين لهذا اليوم السعيد ؟

اكتب تعليق