Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هل الشوكولاته آمنه أثناء الحمل؟ إليكِ الجواب

تتساءل العديد من السيدات هل تناول الشوكولاته آمن خلال فترة الحمل نعم آمنة، ولكن عليكِ أن تتناولينها بدون مبالغة فهي من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، لذا حاولي قدر الإمكان التقليل من تناول الشوكولاتة سواء كنتِ في مرحلة الحمل أم لا؟ حتى لا يزداد وزنك بشكل غير مرغوب.

الشوكولاتة من المصادر الغنية بالكافيين لكن عليكِ أن تأخذي في الحسبان حصتك من الكافيين من خلال المشروبات الأخرى مثل القهوة والشاي، والجدير بالذكر أنه لا يوجد دراسات مؤكدة على أن تناول مقدار معتدل من الكافيين يعرض المرأة أثناء الحمل إلى أية مخاطر صحية، ولكن في العموم يشير خبراء التغذية إلى تناول 200 ميليجرام على الأكثر يوميًا إذا كنت في فترة الحمل.

حيث يحتوي بار صغير من الشوكولاتة الداكنة بحجم 50 جراما على 50 ميليجرام من الكافيين، وبار واحد من الشوكولاتة باللبن بحجم 50 جراما يحتوي على 25 ميليجرام، وثمان حبات من هيرشي كيسيس يعادل 9 ميليجرام من الكافيين.

تناول الشوكولاتة في الحمل

ترددت الكثير من الأقاويل حول الشوكولاتة أنها تساهم في تحسن الحالة المزاجية وزيادة الشعور بالبهجة والسرور، حيث تميل العديد من النساء إلى تناول الشوكولاتة عند الشعور بالاكتئاب، كونها تزيد من مستوى هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة الذي يساعد على ضبط الحالة النفسية إذا تم تناولها دون إفراط.

أما في حالة ما إذا كنت تعانين من سكر الحمل، ينصح بأن تقبلي على تناول المشروبات والأغذية الصحية الغنية بالكربوهيدرات المركبة والفيتامينات، وتجنب المأكولات الغنية بالدهون المشبعة كما ينصح بالحد من تناول السكريات وليس الامتناع عنها بشكل تام حاولي التقليل من تناول الحلويات والشوكولاتة بأنواعها، بل اعتمدي على الأطعمة قليلة السكريات في حميتك الغذائية.

ليس بالضرورة أن تلتزمين بنظام غذائي منعدم السكر يمكنك تناوله لكن باعتدال عن طريق إعداد وصفات الحلويات الصحية، فأنتِ لست بحاجة إلى التوقف عن الشوكولاتة تمامًا ولكن دون مبالغة أو باقتصاد مربع أو مربعين بين الوقت والآخر كافي جدًا إذا كان لديكِ سكر الحمل.

قد يهمك أيضًا: تسمم الحمل: الأسباب والأعراض وطرق العلاج الصحيحة بشرح بسيط

أو الشهر الثامن من الحمل و تطورات الجنين و أهم النصائح لصحة الجنين

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق