Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف يحدث الحمل مع اللولب واسبابه واعراضه

اللولب من اهم وسائل منع الحمل المنتشرة بين السيدات خاصة انها الوسيلة الاكثر امانا بين باقي وسائل مع الحمل الاخرى ، ولكن في بعض الاحيان مع استخدام اللولب يحدث حمل وهذا يحدث لاسباب معينة ، لذلك سنتعرف على كيف يحدث الحمل مع اللولب واسبابه واعراضه ..

الحمل مع اللولب

كيف يحدث الحمل مع اللولب :

– من الممكن حدوث حمل رغم استخدام وسيلة منع الحمل مثل اللولب ، وذلك في غالبا في الحمل الاول ، ولكن تختلف نسبة حدوث هذا الحمل مع اختلاف نوع اللولب ،هناك لولب معدني “نحاسي” وهناك لولب هرموني .

– هناك ست سيدات من الف واحدة تحمل رغم وجود اللولب وذلك اذا كان اللولب المستخدم هو اللولب النحاسي ، وهناك سيدتان من اصل الف واحدة تحمل اذا كان اللولب المستخدم هو اللولب الهرموني .

اسباب حدوث الحمل مع اللولب :

  1.  هناك سبب اساسي لحدوث هذا الحمل هو طرد اللولب من الرحم الى المهبل ، قد يحدث ان الرحم لا يتقبل وجود اللولب بداخله وتطرده بدون ان تشعر السيدة لانه يعتبر جسم غريب عن جسم السيدة
  2. عدم تركيب اللولب بشكل صحيح يجعله بدون فائدة ، فيجب ان يتم تركيب اللولب بواسطة الطبيب المختص حتى يكون التركيب صحيح ليكون مانع من الحمل بشكل صحيح ، ويجب زيادة الطبيب المختص كل اربع اسابيع للتاكد من تركيب اللولب في مكانه الصحيح .
  3. اللولب الهرموني قد لا تستجيب بعض السيدات له لانه يعمل على افراز هرمون البروجسترون ، فكل سيدة يختلف جسمها عن الاخرى للاستجابة الى هرمون البروجسترون الذي يفرزه اللولب .

قد يهمك ايضا : كيف يحدث الحمل خارج الرحم واسبابه وكيفية اكتشافه وعلاجه

اعراض الحمل مع اللولب

– يحدث بعض الاعراض التي تبين ان هناك حمل مع وجود اللولب مع المتابعة مع الطييب وعمل الفحوصات اللازمة بشكل دوري ودائم :

  • انقطاع الدورة الشهرية لفترة .
  • الم شديد في البطن او في الرحم او في احدى الجانبين عند المبايض .
  • الم شديد في الثديين او احدهما .
  • الشعور بارهاق وتعب شديد من اقل مجهود .
  • الم شديد اثناء الجماع لم تشعري به من قبل .
  • الشعور بدوران وغثيان باستمرار .
  • قد يحدث الاصابة بسخونية وارتفاع في درجة حرارة الجسم .

يجب عليكي عزيزتي ان تتابعي مع طبيبك المختص بعد وضع اللولب لان اللولب خفيف الوزن للغاية من الممكن ان يتحرك من مكانه ولا تشعرين به مما يؤدي الى حدوث الحمل مع اللولب ..

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق