الحمل الغزلانى ما هو وطريقة معرفته وتشخيصة بالاعراض

تتساءل العديد من السيدات حول موضوع الحمل الغزلاني ؛ فهو من المشكلات الجدية التى تتعرض لها الكثير من السيدات دون التعرف إلى أعراضها او جوانبها السلبية والأسباب التى تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة ، الحمل الغزلاني من المواضيع الهامة التى يجب على المرأة معرفتها حتى تتجنب مضاعفاتها وتأثيرها السلبي على صحة الإنسان .

تتبع الكثير من السيدات العادات وزالتقاليد الموروثة أثناء فترة الحمل دون الإهتمام بضرورة إستشارة الطبيب المختص بذلك ؛ ولذلك تجهل الكثير من السيدات أعراض الحمل الغزلاني والأسباب التى تؤدي إلي ظهور هذه المشكلة لدى السيدات ، الطب من صحة بعض علوم ومبادئ الطب الشعبي إلا أنه من الضروري إتباع إرشادات أحد الأطباء المتخصصين في هذا المجال .

بعد مرور الشهور الثلاثة الأولي من الحمل تعتقد الحامل أن الفترة الصعبة والخطيرة انقضت ، وبالتالي تبدأ في تجهيز الإستعدادات اللازمة لإستقبال الجنين بكل سعادة ، ولذلك ينبغي على المرأة الحامل التعرف على الحمل الغزلاني وماهيته ، الحمل الغزلاني من المشكلات التى تواجه بعض السيدات الحوامل ؛ على الرغم من أن هذه ليست من المشكلات الخطيرة جداً ولكن في بعض الأحيان تصاحبها بعض الأعراض الجانبية والمضاعفات الخطيرة التى تؤثر على الحامل .

للك سنعرض في هذا المقال ماهية الحمل الغزلاني وأسبابه والأعراض الجانبية التى تصاحب هذه المشكلة :

ما هو الحمل الغزلاني ؟

الحمل الغزلاني معروف بنزول دم الدورة الشهرية أثناء فترة الحمل وهذا خلال الشهورالثلاثة الأولى من بداية فترة الحمل ؛ هذا أحد الحقائق المجهولة التى تتعارق مع الحقائق العلمية التى نعرفها جميعاً ؛ حيث أنه معروف أنه أثناء فترة الحمل يقوم الجسم بتحفيز إفراز أحد الهرمون الخاصة بالحفاظ على بطانة الرحم من التعرض للتهتك والذى ينتج عنه نزول دم الدورة الشهرية .

هذا الهرمون والذى يطلق عليه العلماء هرمون (HCG) ؛ هذا الهرمون له دور فعال في الحفاظ على صحة بطانة الرحم أثناء فترة الحمل وبهذا فهو يمنع من فترة الدورة الشهرية ، ولكن الحمل الغزلاني يتعارض تماماً مع هذا المعروف وقد سمي بهذا الإسم لأن أثني الغزلان تتعرض للحيض أثناء فترة حملها .

الحمل الغزلاني من أنواع الحمل النادرة التى تتعرض لها بعض السيدات ؛ هذه الحالة التى تصاحبها بعض من الإفرازات البنية وسيلان الدم بكمية تختلف تماماً عن الدورة الشهرية ، ولذلك يخلق الحمل الغزلاني هاجس لدى المرأة بأن الحمل عبارة عن حمل كاذب ولكن هذا المعلومة خاطئة ، ولذلك يفضل إستشارة الطبيب المختص على الفور .

أسباب التعرض لمشكلة الحمل الغزلاني:

لأن الحمل الغزلاني معروف بنزول دم الحيض أثناء فترة الحمل وهى من المشكلات الشائعة بين الكثير من السيدات ؛ إلا ان تحديد نوع الدم لم يستطيع الأطباء التعرف عليه بشكل موضح ، نزول الدم يصاحبه مجموعة من الأعراض التى تشبه إلى حد كبير آلام الدورة الشهرية .

أشار العديد من الأطباء إلى أن مشكلة الحمل الغزلاني ونزول الدم ينتج عن حدوث تعارض بين الهرمونات الأنثوية ؛ تلك الهرمونات والإضطرابات التى تصاحبها ينتج عنه نزول دم يشبه في اعراضه دم الدورة الشهرية .

لكن هناك الكثير من الأطباء الذين يوضحون إلى أن نزول هذا الدم على المرأة أثناء فترة الحمل من العلامات الخطيرة التى تشير غلى بعض جوانب الخطر لدى الحامل والجنين ؛ هذا لأن الدراسات والتجارب العلمية أشارت إلى أن هذا الدم يشير إلى مجموعة من التجمعات الدموية في بطانة الرحم .

أعراض الحمل الغزلاني :

الحمل الغزلاني مصاحب بمجموعة من العلامات والأعراض التى توضح وتشير إلى حدوث الحمل الغزلاني ؛ تلك الأعراض الجانبية تتمثل في عدم نزول دم الدورة الشهرية أثناء الفترة الأولى من شهور الحمل ؛ ولكن هذا الدم يختلف كثيراً عن دم الدورة الشهرية من جميع النواحى .

الدم المصاحب للحمل الغزلاني يكون خفيف من ناحية اللون ؛ أما بالنسبة للكمية فتكون كميته بسيطة عن الحد المعتاد الذى يصاحب نزول دم الدوورة الشهرية ، دم الحمل الغزلاني يخف من فترة إلى آخر ومن شهر إلى آخر غلى أن يختفي تماماً وهذا في نهاية فترة الحمل خلال الشهور الأخيرة منه .

ومن بين أعراض الحمل الغزلاني أيضاً هى عدم تغيير حجم البطن وخاصة في الشهور الأولي ؛ وهذا يرجع إلى كمية الدم التى يفقدها الرحم خلال هذه الفترة من الحمل ، تلك الأعراض تتطلب من المرأة الحامل إستشارة احد الأطباء المتخصصين على الفور للتعرض على طرق العلاج التى تتناسب مع الحامل ، ولذلك لا تواجه الحامل الكثير من المشاكل أثناء فترة الحمل .

تلك الأعراض تختفي بشكل تدريجي في إنتهاء فترة الحمل ، هذا مع ظهور حجم البطن بالشكل الطبيعي ، ولذلك تلك الطرق العلاجية تساعد المرأة الحامل في تجنب الكثير من المشكلات التى تواجه الحامل .

الحمل الغزلاني

أخطار الحمل الغزلاني :

عادة لا يصاحب الحمل الغزلاني أى من الأعراض الجانبية أو المضاعفات الخطيرة التى تؤثر على حياة كل من الحامل والجنين ؛ ولكن هناك البعض من من يكون حملهن من نوع الحمل الغزلاني دون التعرض إلى أى نوع من المضاعفات والأخطار التى تؤثر على حياة الجنين ، بل على العكس فهم ينجبن أطفالهن بصحة جيدة .

ولكن على الرغم من ذلك من الأفضل إتباع إرشادات الطبيب المختص لتجنب اى نوع من المخاطر التى تؤثر على كل من الحامل والجنين ، ولذلك يوصي الأطباء دائماً بالراحة التامة خلال فترة الحمل وتجنب القيام بالأعمال الشاقة والمرهقة ، هذا بالإضافة إلى ضرورة تناول الوجبات والأطعمة الصحية بشكل مستمر حتى تمد الجنين بما يحتاجه من المكملات الغذائية .

عند نزول الدم أثناء فترة الحمل يجب على الحامل إستشارىة الجبيب المختص على الفور للتأكد أن هذا الدم ليس من أعراض النزيف الذى يؤثر على حياة كل من الحامل والجنين ويسبب في التعرض إلى مشكلات الإجهاض لقدر الله  ، ولكن الطبيب المختص يوضح أهم الأعراض الجانبية وأعراض الح-مل الغزلاني للمرأة حتى تستطيع التعرف على علاماته وتميزها عن النزيف .

هناك الكثير من الأطباء الذين يشيرون إلى كمية الدم ونوعه ولونه ؛ وهذه من العلامات الأساسية التى توضح للطبيب إذا كان هذا الدم من دم الحمل الغزلاني أو أن الحامل تعرضت لمشكلة النزيف الخطير .

ولكن مع غتباع تعليمات وإرشادات الطبيب المختص تستطيع المرأة الحامل أن تقضي فترة الحمل دون التعرض لأى نوع من المشاكل الصحية الخطيرة ، كما أن الطبيب يوصي بالعلاج والأدوية المناسبة التى تساعد الحامل في التعايش مع فترة الحمل الغزلاني دون التعرض لأى نوع من المشاكل .

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
شيرين محمود محمد
3 سنوات

انا لم احمل منذ ١٦ عام والحيض تاتينى كل ٢٦ يوم ولكن هذا المرة تاخرت٤٠ يوم فى اليوم الذى انوى ان اعمل فية اختبار حمل جاءنى مغص متوسط الالم ونزلت دم لكنه قليل

زر الذهاب إلى الأعلى