الحمل

5 نصائح لتحافظى على وزنك اثناء فترة الحمل

من الطبيعى ان تكتسب المرأة الحامل بعض الكيلو جرامات اثناء فترة الحمل و تختلف زيادة الوزن من مرأة الى اخرى على حسب طبيعة الجسم و تعتبر زيادة الوزن امر طبيعى لنمو الجنين و تغير حجمة و لكن زيادة الوزن بصورة مبالغ فيها تضر الجنين و تؤثر على المرأة الحامل و تسبب لها العديد من المشاكل الصحية اثناء الحمل.k

اليكى اهم النصائح للحفاظ على وزنك اثناء فترة الحمل:

لا تحتاج الام الحامل اثناء فترة الحمل الى اكثر من 300 سعر حرارى اضافى على عدد السعرات الحرارية الاساسية فى اليوم و يجب ان تعتمد المرأة الحامل فى اكلها على الفواكهة و الخضروات الطازجة و الابتعاد عن النشويات و السكريات حتى لاتصاب بزيادة الوزن و تكون عرضة للاصابة بسكر الحمل و اليكى اهم النصائح.

السيطرة على زيادة الوزن بنظام غذائى صحى

ينصح النساء التى تعانى من زيادة الوزن بأتباع نظام غذائى صحى اثناء فترة الحمل يحتوى على الاطعمة التى بها فيتامينات و معادن و الاكثار من تناول الخضروات و الفاكهة و يجب الا تفرطى فى تناول النشويات و يجب ان يحدد لكى الطبيب السعرات الحرارية التى تحتاجينها خلال الحمل.

اهم الاطعمة التى يجب تناولها اثناء الحمل

عليكى الاعتناء بجسدك اثناء فترة الحمل و الحرص على نو عية الطعام التى تتناوليها لكى تقى نفسك من زيادة الوزن و ننصحك بتناول التى تحتوى على الحبوب الكاملة مثل ” الشوفان ، القمح ، الارز البنى و الشعير ” لاحتوائها على حمض الفوليك و ذات سعرات حرارية منخفضة و اكثرى من تناول الفاكهة.

7 نصائح لتحافظى على صحة طفلك

ممارسة الرياضة

يمكن للمرأة الحامل ممارسة الرياضة تحت اشراف مختص و بعد موافقة الطبيب المتابع لحملها لكى تحافظ على رشاقتها كما ممارسة الرياضة تساعد على سهولة عملية الولادة و فى هذة الحالة عليكى الاكثار من تناول المياة و السوائل حتى تصابى بالجفاف.

تجنبى تناول الوجبات السريعة

تجنبى تناول الوجبات السريعة اثناء فترة الحمل لانها تحتوى على سعرات حرارية عالية و ستعمل على زيادة الوزن و تنشيط الخلايا الدهنية و استبدلى المياة الغازية بالعصائر الطبيعية حتى تحافظى على رشاقتك اثناء الحمل.

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى