احسن مكمل غذائي للحامل حسب شهور الحمل مع طريقة الشراء

احسن مكمل غذائي للحامل حسب شهور الحمل مع طريقة الشراء

الاهتمام بتغذية المرأة الحامل من الأمور ذات الاهمية القصوى لتأمين نمو الجنين بصحة تامة وشكل سليم بدون تشوهات أو وتعرضه للإجهاض، والحفاظ أيضًا على صحتها وتجنبها أيضًا الكثير من الأمراض خلال وبعد الحمل، لذلك يتضمن هذا المقال احسن مكمل غذائي للحامل وطريقة شراءه.

احسن مكمل غذائي للحامل خلال فترات الحمل

تنقسم المتممات الغذائية على مراحل الحمل بداية من التخطيط لحدوث الحمل وحتى الشهر التاسع، وفيما يلي أهم العناصر الغذائية لكل مرحلة:

فيتامينات ما قبل الحمل

ينبغي على السيدة التي تخطط للحمل تعديل حميتها الغذائية على الأقل قبل 3 أشهر من الحمل، نظرًا لأن الحصول على الوزن المثالي والاستمتاع بحالة صحية جيدة من الأمور الهامة لضمان نمو الجنين بشكل سليم وثبات الحمل.

لذلك ينصح الأطباء المرأة التي تخطط للحمل في البدء بإدراج حمض الفوليك أو فيتامين B5 في نظامها الغذائي، وهذا لفعاليته في نمو الجهاز العصبي لدى الجنين كما يوصى بالمواظبة على تناوله لحوالي 3 شهور بعد حدوث الحمل.

من الفيتامين الضرورية ايضا عند التخطيط للحمل فيتامين D ،B والحديد والكالسيوم، لضمان قوة العظام والأسنان سواء للأم والجنين والحفاظ على صحة الاعصاب وعدم الإصابه بفقر الدم أو الأنيميا، وما يترتب عليها من مشاكل صحية للأم والجنين.

يمكنك الحصول على هذه الحبوب عن طريق طلبها أونلاين من خلال الرابط التالي على موقع أي هيرب اضغطي هنا

المكملات الغذائية للحامل في الشهر الأول والثاني والثالث

بالتأكيد أن النظام الغذائي المتوازن هو أفضل سبيل لسلامة صحة الأم والجنين، ولكن من الأفضل أن يتم أخذ المتممات الغذائية المخصصة للمرأة أثناء الحمل بعد الرجوع للطبيب المختص للتحقق من الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذية المرأة خلال هذه المرحلة الأولى من الحمل ومنها:

حمض الفوليك Folic acid:

مهم لبناء الدماغ والجهاز العصبي لدى الجنين وتفادي إصابته بأي تشوهات عصبية او خلقية مثل الانبوب العصبي، كما أنه ضروري أيضًا للحفاظ على صحة الجهاز العصبي وجلد وشعر الام الحامل.

الأوميغا 3:

أحماض الأوميغا 3 لازمة لضمان تشكل دماغ الجنين بشكل سليم وقدراته الذهنية وبصره وحمايته من الولادة المبكرة، كما يقي الطفل من الإصابة بالربو في المستقبل، كما يساعد في الحفاظ على سلامة القلب والشرايين لدى السيدة الحامل.

فيتامين C:

يساعد على سلامة الخلايا لدى الحامل ويساهم في تكوين الأنسجة الصحية، والحد من تشققات الحمل.

المكملات الغذائية للحامل في الشهر الرابع والخامس والسادس

فيتامين D:

احسن مكمل غذائي للحامل

هذا الفيتامين ضروري لبناء عظام الجنين والحفاظ على قوة عظام الأم وعدم اصابتها بهشاشة العظام، ففي هذه المرحلة يتزايد حجم لجنين ويتضاعف ويحتاج إلى المزيد من الكالسيوم لتشكل عظامه بشكل سليم، لذا يفضل الحرص على تناول بجرعات كافية ومحددة من قبل الطبيب من خلال المكملات الغذائية.

الحديد:

في الشهور الوسطى من الحمل يزداد حجم الأم ما يقرب من 50%، لذا يجب توفر ما يكفي من الحديد لتكوين خلايا الدم الحمراء وتوصيل الأكسجين إلى الجنين من أجل الحفاظ على سلامة القلب وبناء اجهزة جسم الجنين وعضلاته، وحماية الحامل من فقر الدم المرافق للحمل.

ينبغي كذلك الحصول على على نسب متوازنة من فيتامين B9 ، B12 كونهما يلعبان دورًا هامًا في خلق خلايا الدم الحمراء.

أهم المكملات الغذائية في الثلاثة شهور الأخيرة من الحمل

فيتامين C وفيتامين E:

الحصول على كميات مناسبة من فيتامين C وفيتامين E ضروري في شهور الحمل الاخيرة، حيث يعملان على تقليل احتمالية الولادة المبكرة، بالاضافة إلى أنهما من مضادات الأكسدة المعززة لصحة الجهاز المناعي لدى الأم وتحسين صحة خلايا الجسم.

فيتامين D والكالسيوم:

احسن مكمل غذائي للحامل

كما ذكرنا مسبقًا أنهما ضروريان للحفاظ على كثافة عظام الأم، لأن الجنين يحتاج إلى الكالسيوم لبناء عظامه ويقوم بسحبه من لام.

تنبيه: وجب التنويه إلى أن الرجوع الى الطبيب المختص أمر ضروري قبل الاقبال على تناول اي مكملات غذائية أثناء الحمل، حتى لا تنعكس أي آثار جانبية على الجنين لتحديد الجرعات المناسبة أو عدم حاجة الجسم لها من الأساس.

يجب التنويه إلى ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل تناول المكملات الغذائية خلال الحمل؛ لما قد يكون لها من أثر ضار على الجنين في حال تم تناولها بكميات زائدة.

هل تناول مكمل غذائي للحامل يسمن وكذلك الحنين؟

احسن مكمل غذائي للحامل

يزداد وزن المرأة أثناء الحمل بشكل طبيعي وقد يتسبب تناول المكملات الغذائية إلى تناول زيادة الوزن بشكل ملحوظ، لكن من الجيد أنه يتم فقدان معظم الوزن المكتسب بعد الولادة.

بينما بالنسبة للجنين فيوجد علاقة بين نقص وزن الجنين وسؤ التغذي للام الامر الخطير الذي ينكعس على الجنين ويسبب الكثير من المشاكل الصحية، بينما في حالة التغذية السليمة والمكملات الغذائية بشكل متوازن فإن وزن الجنين يصبح طبيعي وقد يسجل زيادة طفيفة إذا واظبت الأم على تناول العناصر الغذائية.

احسن مكمل غذائي للحامل والمرضع

احسن مكمل غذائي للحامل

  • اخترنا لك هذا المكمل من كاليفورنيا غولد نوتريشن California Gold Nutrition، لاحتوائها على فيتامينات متعددة ضرورية للامهات الحوامل والمرضعات وتعزيز نمو الجنين.
  • يحتوي على جرعات متوازنة من الفيتامينات اللازمة لدعم صحة الحامل والجنين .
  • يحتوي على إل-ألفا جليسيريل الفوسفوريكولين، أو Alpha-GPC، وهو مركب فوسفوليبيد ينتج بشكل طبيعي في الدماغ إلى جانب أحماض الأوميغا الدهنية، ويعملان معًا على تحسين وظائف الدماغ والإدراك بوجه عام.
  • جودة معتمدة من iTested.
  • خالي من الجلوتين المُعدلة وراثيًا، مشتقات الخنزير والأبقار.
  • يتم إنتاج تلك الكبسولات في منشأة مسجلة (معتمدة) خاضعة للرقابة من جهة خارجية تلتزم بمعايير جودة التصنيع.

مكونات كبسولات كبسولات كاليفورنيا غولد نوتريشن للحامل

كبسولة (جيلاتين السمك [سمك السلور ، البلطي] ، الجليسرين ، مستخلص Annatto ، الماء النقي ، الخروب) ، زيت السمك أوميغا 3 عالي النقاء والمركز (الأنشوجة ، السردين ، الماكريل) ، كربونات الكالسيوم ، زيت الصويا ، أكسيد المغنيسيوم ، شمع العسل.

فومارات الحديدية، Alpha-glycerophosphocholine (فول الصويا)، حمض الاسكوربيك ، الليسيثين (الصويا) ، البيريدوكسين هيدروكلوريد ، البيوتين ، النياسيناميد ، الثيامين أحادي النترات ، الريبوفلافين ، د- الكالسيوم بانتوثينات ، الزنك الأحماض الأمينية كلات.

أكسيد النحاس، التوكوفيرول الطبيعي المختلط (الصويا) ، فيتامين ألف بالميتولول ، الكالسيوم حمض ، يوديد البوتاسيوم.

يحتوي على: السمك (الأنشوجة ، السردين ، الماكريل ، سمك السلور ، البلطي) ، الصويا.

ملحوظة:

  • عزيزتي رقيقة نحرص على ذكر مكونات المنتج فقد يكون لديك حساسية ضد أحد المكونات مثل منتجات العسل، المأكولات البحرية، فول الصويا لذا عليك استخدامه تحت اشراف الطبيب.
  • لا يتم صناعة هذا المنتج بالحليب والبيض والمحار والقشريات والمكسرات والفول السوداني والقمح أو الغلوتين.
  • تم تصنيعه في منشأة متوافقة مع cGMP خاضعة لجهة خارجية ومدققة ومسجلة يمكنها معالجة المنتجات الأخرى التي تحتوي على تلك المكونات المسببة للحساسية.

الجرعة المقررة من كبسولات كاليفورنيا غولد نوتريشن للحامل

يفضل تناول كبسولتين يوميا مع الطعام أو بدونه حسب توصيات الطبيب.

سعر المكمل الغذائي California Gold Nutrition للحامل

العبوة 60 كبسولة:

  • يتوفر في مصر بسعر 257.02 ج.م
  • يتوفر في السعودية بسعر 61.34 ر.س
  • يتوفر في الإمارات بسعر 59.36 د.إ

طريقة الشراء:

يمكنك الحصول على هذه الحبوب عن طريق طلبها أونلاين من خلال الرابط التالي على موقع أي هيرب اضغطي هنا

تعليمات الاستخدام

  • يُحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال حيث يعتبر تناوُل جرعة زائدة عرضياً من هذا المنتج الذي يحتوي على الحديد سببًا أساسيًا في حدوث حالات تسمم قاتلة للأطفال أقل من ست سنوات.
  • في حالة تناول جرعة زائدة عن طريق الخطأ ينبغي الاتصال بالطبيب أو بمركز مكافحة السموم على الفور.
  • لا تستخدمي المنتج إن كان ختم الأمان مفقودًا أو تالفًا.
  • يجب حفظه في درجة حرارة مضبوطة تتراوح من 20 إلى 25 درجة مئوية (68 إلى 77 فهرنهايت). من الممكن أن تؤدي ظروف الحفظ غير المناسبة، مثل التعرض لمدة طويلة لاشعة الشمس المباشرة أو درجة حرارة أو رطوبة عالية، إلى فساد المنتج بمرور الوقت.

نصيحة رقيقة

  • تناولي المتممات الغذائية التي تمدك بالفيتامينات والأحماض الصحية والمعادن، لكن يجب الأخذ في الاعتبار أنها وقائية فقط، ولا غنى عن الخضوع لنظام غذائي متوازن.
  • لا تفرطي في تناول المكملات الغذائية، إذ إنها إن زادت جرعتها عن الحد الكافي من الممكن يمكن أن تضر جنينك لاقدر الله او تسبب تسمم الحمل.
  • تجنبي المبالغة في تناول من المكملات الغذائية التي تشتمل على فيتامين A أو على زيت كبد السمك الأوميجا 3، لأن زيادتهما تلحق الكثير من المخاطر بالجنين والأم.

في النهاية.. غالبًا ما تكون معظم فيتامينات الحمل لدى السواد الأعظم من الحوامل ثابتة، لأن الاحتياجات إلى حد كبير ما تكون واحد ة لكن في بعض الحالات تختلف تبعًا لحالة الأم الصحية وهنا يأتي دور الطبيب ليحدد ما تحتاجينه.

قد يهمك أيضًا:احسن كريم مرطب للوجه للحامل
أو احذري هذه المنتجات والأدوية أثناء الحمل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *