أعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت ما بين الأسطورة والحقيقية

أعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت ، هو سؤال يدور في أذهان العديد من النساء الحوامل اللائي يرغبن في معرفة ما إذا كان الجنين “فتى أم فتاة” بمجرد إجراء اختبار حمل إيجابي وملاحظة أعراض الحمل المبكرة.

أعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت

  • يراقب الطبيب ضربات القلب بتركيز شديد فإذا كان معدل ضربات القلب مرتفعًا ويتخطى (140 – 160) نبضة في الدقيقة، فهذا يشير إلى أنك ستنجبين طفلة، وهذه الطريقة شبه علمية وخالية من المخاطر ودقيقة في الإشارة لجنس الجنين.
  •  إذا بدت بطنك وكأنك تحملين الجنين لأعلى فهذا يشير إلى أنك حامل ببنت.
  • الحمل ببنت يسبب تعرض النساء الحوامل لغثيان الصباح والتقلبات المزاجية والاكتئاب بقوة أكثر من الحمل بولد.
  • عند ظهور حب شباب وبثور أو طفح جلدي على جلدك أثناء الشهر الرابع من الحمل، فهذا يعني أنك حامل ببنت حيث يتسبب الخلل الهرموني في حدوث هذه المشاكل الجلدية.
  • مراقبة حجم الثدي أثناء الحمل هو أمر هام في تحديد جنس الطفل فعندما يظهر حجم الثدي الأيسر أكبر قليلًا من الثدي الأيمن فهذا يعني الحمل ببنت.
  • عندما تتناولين الثوم لكن رائحة جسمك لا تغيير وتظل طبيعية فمن المحتمل أنك ستنجبين فتاة لكن الحمل بولد يسبب تسرب رائحة الثوم من مسام الجلد.
  • إذا كنت تنامين على جانبك الأيمن خلال الشهر الرابع من الحمل، فيمكنك توقع الحمل ببنت.
  • ضعي ملعقة واحدة من صودا الخبز (بيكربونات صوديوم) في كوب وأضيفى لها بعض البول، فعند تفاعل البول مع الصودا سوف يتحول إلى ضباب وهذا يشير إلى الحمل بولد أما إذا لم يحدث أي تفاعل وبقى اللون البول على طبيعته فعندئذ تظهر أعراض الحمل ببنت.
  • إذا كان شعرك رقيقًا باهتًا فهذا يعني أنك حامل ببنت في حين أن الشعر الناعم اللامع يشير إلى أنك تحملين ولد.
  • عندما تميلين لتناول أطعمة حلوة مثل الشوكولاتة والآيس كريم فمن المحتمل أن تكوني حامل ببنت وتشير الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة والمالحة إلى توقع الحمل بولد.

أعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت

تكتشف العديد من النساء الحوامل جنس الطفل بواسطة الموجات فوق الصوتية التي تستخدم في منتصف الحمل وتتم عادة ما بين (16:20) أسبوعًا أي مع نهاية الشهر الرابع: نهاية الشهر الخامس. ومع ذلك قد لا يستطع فني الأشعة الحصول على رؤية واضحة للأعضاء التناسلية للجنين.

بالرغم من أن القضيب أو الفرج يبدأ في التكون منذ الأسبوع السادس إلا أن الجنين (ذكر / أنثى) يبدوان متشابهان للغاية في الموجات فوق الصوتية حتى حوالي 14 أسبوعًا وقد يكون من الصعب تمييزهما عن بعضهما لعدة أسابيع بعد ذلك.

بحلول الأسبوع الثامن عشر (أي منتصف الخامس)، من المحتمل أن يكون فني الأشعة قادرًا على تمييز الجنس شرط أن يكون الجنين في وضع يسمح برؤية الأعضاء التناسلية

معرفة جنس الجنين عن طريق فحص الدم

يمكنك معرفة جنس الجنين عن طريق اختبار” الحمل الآمن” NIPT الذي يكشف عن احتمالية إصابة الجنين بأمراض وراثية معينة ناتجة عن مشاكل في الكروموسومات مثل متلازمة داون وغيرها من الحالات التي تبدأ في الأسبوع العاشر من الحمل

إلى جانب ذلك، يبحث التحليل عن أجزاء من كروموسوم الذكورة في دمك وهو ما يمكن استخدامه لتحديد جنين الجنين (فتى أم فتاة) إلا أن هذا الاختبار مخصص للنساء الأكثر عرضة لإنجاب طفل مصاب باضطرابات الكروموسومات وغالبًا ما يكون متاح للحوامل الأكثر عرضة للخطر.

أطعمة لزيادة فرص الحمل ببنت

  • التوت: أنواع مختلفة من التوت مثل التوت البري والعنب البري والفراولة والتي تساعد في تنظيم درجة الحموضة المهبلية وتزيد من صعوبة بقاء خلايا الحيوانات المنوية الذكرية في المهبل.
  • لتجنب حدوث سكري الحمل وارتفاع مستويات السكر في الدم، يُفضل اختيار التوت غير المحلى وتجنب التوت المعلب الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر.
  • تناول الحبوب الكاملة بمقدار 400 جم يوميًا مثل الأرز البني، والشوفان والقمح الكامل وشرائح الخبز لاحتوائها على نسبة عالية من المغنسيوم والسيلينيوم.
  • تناول الأنواع المختلفة من الحبوب مثل فول الصويا والعدس والفاصوليا لاحتوائها على نسبة عالية من المغنيسيوم والألياف وهو ما يحمي المعدة من الإصابة بانتفاخات الحمل.
  • الحليب مصدر غني بالكالسيوم ويجب إدراجه في نظامك الغذائي إذا كنت ترغبين في الحمل ببنت لكن تحتاجين لتناول الحليب خلال ما لا يقل عن ثلاثة أشهر قبل الحمل.
  •  نسبة الأس الهيدروجيني حوالي 6.5 ويحتوي على حمض اللبنيك وهو يساعد في جعل البيئة المهبلية أكثر حمضية وهذا مناسب للحيوانات المنوية الأنثوية لكن تجنبي شرب أكثر من 2 كوب حليب يوميًا فقد يؤدي لحموضة المعدة ويسبب مشاكل ارتجاع وقرحة المعدة.
  • السلمون المعلب مصدر غني بالبروتينات وفيتامين C والأحماض الدهنية، وكل هذه العناصر الغذائية تجعل البيئة المهبلية حمضية.
  • يحتوي التين على حمض الكلوروجينيك والفيتامينات E – K -A – B وكلها عناصر تجعل البيئة المهبلية أكثر حمضية وبالتالي تزيد من فرص الحمل ببنت.

هكذا استعرضنا أعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت لكن نود الإشارة إلى أن ليست كل هذه الأعراض موثقة علميًا، فمنها ما هو مؤكد مثل المعدل المرتفع لضربات القلب وشدة غثيان الصباح ومنها ما هو أسطوري مثل مشاكل الشعر والبشرة.

الآن، أخبرينا عزيزتي رقيقة عن الأعراض التي لاحظيتها عند حملك ببنت وماذا عن تجاربك مع النظام الغذائي الذي يحدد جنس الجنين؟، فنحن نرحب دائمًا بتعليقاتك ولا يفوتك مشاركة المقال مع صديقاتك.

المعلومات الواردة في المقال تثقيفية ولا تغني بأي حال من الأحوال عن استشارة الطبيب المختص

قد يهمك أيضًا:

أعراض الحمل المبكرة 9 علامات إن ظهرت فتأكدي بأنكِ حامل

loading...

اكتب تعليق