أعراض الحمل بعد 15 يوم من الإبرة التفجيرية الأكثر شيوعًا.. تعرفي عليها

أعراض الحمل بعد 15 يوم من الإبرة التفجيرية HCG قد تكون مفاجئة لبعض النساء اللائي يرغبن في تحفيز الإباضة لديهن لكن يرجى الانتباه إلى أن ظهور هذه الأعراض لا يعني أنكِ حامل لأن الإبرة التفجيرية تنتج هرمون HCG وهو الهرمون الذي يفرزه الجسم أثناء الحمل.

تتمثل أهم أعراض الحمل بعد 15 يوم من الإبرة التفجيرية في احتباس الماء داخل الجسم، وتشنج وتهيج وصداع وربما تصاب المرأة بنوبة اكتئاب، فكل هذه الأعراض طبيعية ومتوقعة بنسبة 100% أثناء الحقن بالإبرة التفجيرية وهي الأعراض التي تعكس حدوث الحمل.

أعراض الحمل بعد 15 يوم من الإبرة التفجيرية

  • الاكتئاب وتقلب المزاج وهو ناتج عن التغير الهرموني في الجسم.
  • الشعور بالتعب والإرهاق وهو أكثر أعراض الحمل المبكرة شيوعًا والذي يحدث نتيجة ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون وربما يكون ينتج ذلك عن انخفاض مستويات السكر في الدم وخفض ضغط الدم.
  • الغثيان مع أو بدون قئ والذي يبدأ بعد أسبوعين من الحمل خاصة في فترة الصباح وهو ناتج جزئيًا عن ارتفاع مستويات هرمون الإستروجين.
  • الإمساك وهو أحد الأعراض الشائعة للحمل وهو ناتج عن زيادة في هرمون البروجسترون الذي يؤدي لمرور الطعام ببطء إلى الأمعاء مما يسبب الإمساك.
  • الشعور بالصداع المتكرر وهو ناتج عن التغيرات الهرمونية التي تؤدي لزيادة تدفق الدورة الدموية.

أعراض الحمل بعد 15 يوم من الإبرة التفجيرية

ماذا عن اختبار الحمل بعد الحقن بالإبرة التفجيرية HCG

هرمون الغدد التناسلية المشيمية HCG هو هرمون تنتجه المشيمة لكنه يُحضر في المختبر أيضًا ويُعطى كحقن للمساعدة في حل بعض مشكلات الخصوبة.

يحاول اختبار الحمل المنزلي عن طريق البول اكتشاف ما إذا كان البول يحتوي على HCG أم لا، وإذا تم إعطاؤك حقن HCG لتحفيز الإباضة أو إطالة مرحلة الجسم الأصفر فيمكن أن تتبقى نسب من HCG في جسمك تتراوح ما بين (10: 14) يوم أحيانًا.

يمكن أن تمنحك هرمونات HCG الناتجة عن تناول هذه الحقن ما يسمى باختبار الحمل الخاطئ وهو اختبار حمل إيجابي دون أن تكوني حاملًا بالفعل.

إذا كنت تستخدمين اختبار الحمل المنزلي بعد الحقن بالإبرة التفجيرية، فانتظري 20 يومًا قبل تفسير نتيجة الاختبار إيجابي أم سلبي وأفضل طريقة للكشف عن الحمل بعد حقن HCG هي اختبار الدم بيتا لأنه أكثر دقة من اختبار البول.

يمكن لفحص HCG في الدم الكشف عن الحمل المبكر بعد 10 أيام من الإخصاب لكنك تحتاجين اختبارين عدة أيام على حدة وإذا لم تكوني حاملًا، فستكون نسب HCG صفرًا أو منخفضة وإذا كنت حاملًا فسوف ترتفع.

كقاعدة عامة، يجب أن ترتفع نسب بيتا من HCG في الحمل الطبيعي بنسبة 60% على الأقل في الاختبارين وإذا زادت مستويات HCG في الدم بنسبة 60% على الأقل في الاختبار الثاني، فمن المحتمل أنك حامل.

هكذا استعرضنا أعراض الحمل بعد 15 يوم من الحقن بالإبرة التفجيرية ونتمنى أن ينال المقال إعجابك ويجيب على بعض من تساؤلاتك حول هذا الموضوع ولا يفوتك مشاركته مع صديقاتك ويسعدنا أن تكوني من متابعات رقيقة دومًا.

المعلومات الواردة في المقال تثقيفية ولا تغني بأي حال من الأحوال عن استشارة الطبيب المختص

قد يهمك أيضًا:

أعراض الحمل المبكرة 9 علامات إن ظهرت فتأكدي بأنكِ حامل

الإبر التفجيرية للحمل فيما تستخدم وكيف تعمل

loading...

اكتب تعليق