أعراض الحمل بعد التلقيح الصناعي بعشرة أيام.. تعرفي عليها

أعراض الحمل بعد التلقيح الصناعي بعشرة أيام والسؤال عنها يشغل بال جميع من قاموا بعملية تلقيح صناعي مؤخرًا أو على وشك إجرائها ويكون الانتظار لمعرفة نتيجة اختبار الحمل أكثر إزعاجًا من ألم الحقن بأطفال الأنابيب.

تفضل معظم النساء إجراء اختبار يسمح لهم بمعرفة وجود الحمل من عدمه لكن اختبار الحمل بعد التلقيح الصناعي لا يتم بهذه الطريقة، لذا دعونا نتعرف على أعراض الحمل بعد التلقيح الصناعي في أول أسبوعين بعد إجراء العملية.

أعراض الحمل بعد التلقيح الصناعي بعشرة أيام

أعراض الحمل بعد التلقيح الصناعي بعشرة أيام

بمجرد نقل الأجنة إلى الرحم، عادة ما تستغرق العملية 10 أيام حتى تكون مستويات هرمون الحمل hCG عالية بما يكفي لاكتشافها في اختبار الحمل، وفيما أعراض الحمل المبكرة الأكثر شيوعًا بعد إجراء التلقيح الصناعي.

  • تأخر أو غياب الدورة الشهرية: هل تعلمي أن ليست كل امرأة حامل تنقطع عنها دورتها الشهرية؟ في الواقع، فإن النساء اللائي يخضعن لعمليات التلقيح الصناعي غالبًا ما يتعرضن لنزف خفيف أو بقع دموية بعد 10 أيام أو أسبوعين من نقل الأجنة.
  • البقع: أول علامة على الحمل قد تلاحظينها بعد إجراء عملية التلقيح الصناعي هي نزيف خفيف أو ملاحظة بقع بلون بني غامق أو أسود اللون، وإذا حدث ذلك فهو مؤشر جيد لأنه يعني أن الجنين استقر في الرحم أما إذا كان النزيف أحمر أو قريبًا من موعد الدورة الشهرية فربما لا يكون ذلك دليل على نجاح التلقيح.
  • الصداع: الصداع أمر طبيعي في هذه المرحلة بسبب حدوث تغير في الهرمونات وقد يكون ذلك أمر مُبشر بحدوث الحمل أو بدء الدورة الشهرية.
  • الغثيان: واحدة من علامات الحمل الأكثر شيوعًا والمبكرة جدًا هي الشعور بالغثيان وقد يستمر لمدة قليلة أو كثيرة لكن تزداد شدته عندما يصاحب الغثيان القئ.
  • الشعور بالإعياء وتشنج في البطن: ربما يشير الشعور بالتعب أو الإرهاق باستمرار إلى أن جسمك يستعد لحياة جديدة بخلاف تلك التي اعتاد عليها من قبل ويصاحبه تشنجات في البطن تشبه تشنجات الحيض بسبب استقرار الأجنة في الرحم وقد تكون هذه التشنجات مصحوبًا بنزيف أو فشل التلقيح الصناعي.
  • تغيرات الثدي: بعض النساء اللاتي أجرين عملية تلقيح صناعي ناجحة يلاحظن تغيرات فورية في الثدي مثل الشعور بالألم وتصبح الحلمتان حساستان للغاية.

بالرغم من أن هذه الأعراض السابقة هي علامات الحمل المبكر الأكثر شيوعًا لكنها ربما تكون ناتجة عن العلاج بهرمون البروجسترون بكميات كبيرة والذي يؤدي لتغيير في حجم الثدي وأعراض أخرى.

هكذا استعرضنا أعراض الحمل بعد مرور 10 أيام من إجراء عملية التلقيح الصناعي ونأمل أن يكون المقال قد نال إعجابك ويسعدنا مشاركاتك معنا دائمًا في رقيقة

المعلومات الواردة في المقال تثقيفية ولا تغني بأي حال من الأحوال عن الرجوع للطبيب المختص

قد يهمك أيضًا:

أعراض الحمل المبكرة 9 علامات إن ظهرت فتأكدي بأنكِ حامل

متى تبدأ أعراض الحمل في الظهور بعد عملية طفل الأنبوب

loading...

اكتب تعليق