أضرار الصبغة على الحامل وتأثيرها على صحة الام والجنين

أضرار الصبغة على الحامل وتأثيرها على صحة الام والجنين

إن تلوين الشعر من الأكثر الأشياء التي تحب أن تفعلها المرأة، فدائما ما تحب المرأة أن تغير من شكلها ولن شعرها باستخدام الصبغات،  ولكن نجد بعض النساء يقلقون من المخاطر والأضرار التي تسببها الصبغة، خصوصا إذا كانت هذه المرأة حامل لذلك سوف نعرض لكم أضرار الصبغة على الحامل .

أضرار الصبغة على الحامل

  • بعد القيام بالكثير من الأبحاث الطبية عن الصبغة والأضرار التي تتسبب بها ونتائجها فقد توصل بعض الأطباء إلى أن صبغات الشعر غالبا ما تحتوي على مواد كيميائية خفيفة على البشرة، بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على أي مادة لها احتمالية تكون تسمم للجلد.
  • فهي تعتبر أمنة جدا على البشرة، كما أن الجلد لا يمتص من الصبغه إلا للقليل جدا من مكوناتها، لذلك فهي تعتبر آمنه جدا على الحامل حيث أن نسبة الصبغة التي تصل للجلد ضئيلة جدا ويعني هذا أن نسبة الكيماويات التي ستصل الجنين من خلالها تكون نسبة ضئيلة جدا أو تكاد تكون معدومة.
  • بالإضافة إلى أن الصبغة تعتبر أمنه جدا في مرحلة الرضاعة، ولكن قال بعض الأطباء والمتخصصين أن البعض الأمهات التي تقوم بعمل صبغة أثناء الرضاعة قد يختلط بعض المواد الكميائية التي يمتصها الجلد بحليبها والذي يسبب ضرر لطفلها، لذلك لا يفضل استخدام الصبغة أثناء فترة الرضاعة لتجنب حدوث هذه الحالات النادرة.
  • كما أن الصبغة لها رائحة نفاذة لذلك ينصح الأطباء والمتخصصين بعدم استخدامها في شهور الحمل الأولي والوسطي، وذلك لما تسببه رائحتها من اختناق وغثيان والذين من المحتمل أن تصيبا الجنين بمكروه.

نصائح استخدام الصبغة أثناء فترة الحمل

  1. كما ذكرنا سابقا أن أفضل فترة لصبغ الأم شعرها أثناء الحمل هي فترة أخر ثلاث شهور في الحمل، كي لا يتأثر الجنين بما يوجد في الصبغة من مواد كيماوية.
  2. بالإضافة إلى الحرص على أن يكون المكان التي ستقوم بعمل الصبغة به يحتوي على منافذ كثيرة أي أنه ذات تهوية جيدة، حتي لا تتأثر الأم كثيرا بالرائحة.
  3. يجب ألا تترك الأم الصبغة أو المواد الكميائية أكثر من الفترة المصرح بها على العبوة كي لا يمتص الجلد الكثير من المواد الكميائية كي لا تصل إلى الجنين.
  4. يجب أن تحرص المرأة على غسل شعرها جيدا بالماء فقط بعد إنتهاء مدة الصبغة على الشعر.
  5. يجب أن تختبر المرأة الصبغة على بشرتها قبل وضع كمية كبيرة منها على شعرها كي تتأكد أنها لا تحتوي على أي مواد قد تسبب لها حساسية، فيجب وضع كمية قليلة أولا.
  6. يجب أن يرتدي الشخص الذي سيقوم بعمل الصبغة بقفازات وإذا كانت الأم ستقوم بعمل الصبغة لنفسها يجب أن ترتدي القفازات للحفاظ على أيديها من المواد الكيماوية.

قد يهمك أيضا: احلى صبغات الشعر لتكونى الأجمل

نصائح عامة عند صبغ الشعر

يفضل وضع الصبغة على الشعر على فترات ولا يفضل وضعها كلها مرة واحده على الشعر، وذلك لأن وضع الصبغة كلها لمدة طويلة قد تعطي للشعر لون غامق والذي يظهر أنه مصطنع جدا.

فيجب وضع كمية مناسبة من الصبغة أولا على الشعر وبعد ذلك يفضل صبغ الأطراف بعد الشعر حتي نحصل على لون أفتح للأطراف ويفضل ألا تزيد مدة الصبغة على الشعر أكثر من خمسة دقائق.

قد يهمك أيضا: صبغ الشعر بصبغات طبيعية والحناء وطريقة تحضير واستخدام الصبغة

بالإضافة إلى أن المؤثر الأول في لون الصبغة على الشعر هو لون الشعر الأساسي، والذي يتأثر بالصبغات التي تم عملها من قبل، ولهذا السبب ينصح خبراء التجميل والمتخصصين بإختيار لون صبغة أفتح قليلا من اللون الذي تريده المرأة وألا تعتمد على اللون الموجود على العبوة من الخارج.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *