Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

التنويم بالإيحاء Hypnosis ومعلومات هامة عنه وعن التنويم بالايحاء الذاتي

التنويم بالإيحاء هي حاله ذهنيه هادئه تستخدم لتغير كثير من العادات والسلوك الغير محبوب لدي الأنسان وايضا تغير العادات بسهوله وبدون مجهود كبير وذلك عن طريق توجهيه أقتراحات للعقل الباطن لتغير تلك العادات .

متي اكتشف هذا العلم ؟

اكتشف علم التنويم بالإيحاء منذ الفراعنه نعم هو علم قديم حيث كان يستخدمه الفراعنه في علاج الاسنان والكسور فهو علم قديم عرفه اليونانيون والهندوس بالهند ايضا واصبح من التقنيات الهامه في علم النفس.

التنويم بالإيحاء الذاتي

تنويم بالايحاء للفرد وهو يكون من قبل الممارس للتنويم الي المستفيد الذي لديه مشكله او سلوك يريد تغيره تنويم ضمني وهو مايسمي بالتنويم الذاتي ويكون من قبل المارس يقوم بتعليمه للمتدربين استخدمات التنويم بالايحاء لتغير العادات السلبيه مثل :

  • التدخين .
  • تغير ايجابي او بث طاقه .
  • تنظيم الوقت والنًوم
  • الحث علي التركيز والحفظ .
  • لتغير عادات الاكل لمن اراد تنزيل الوزن .
  • لتغير اي سلوك تريد تغيره مثل الثقه بالنفس والمخاوف والقلق والتردد وغيره من السلوكيات .
  • يستخدم في علاج الامراض النفسيه والعضويه احيانا وكثير من الاستخدمات الاخري.

التنويم بالايحاء الذاتي

 

شائعات عن التنويم بالإيحاء :

يشاع عنه انه سحر او دجل وطبعا هذا ليس صحيح يشاع ان المستفيد (اي من يريد ان يتعامل مع التنويم )يتعرض للنوم وانه تحت تاثير ذلك يقول كل اسراره او ياخذ منه معلومات او يأخذ منه ماله وبالطبع كل هذا ليس صحيح المستفيد لا ينام بل يكون مستوعب لكل كلمه تقال له بل يكون في حاله تركيز .

وبالطبع لا يستطيع الممارس السيطره عليه كما يشاع عنه مميزات التنويم انه يجعل كل ماتريده تنفيذه وهو صعب عليك بالطبع لانك بتغير عادات وسلوكيات ترسخت في العقل الباطن يقوم بتحويل الصعوبات والممنوعات الي رغبات وتجد نفسك تريد ان تفعل ذلك دون ادني مقاومه منك التنويم ليس بسحر ًولكنه حاله ذهنيه ساحره من الراحه والتغير للافضل والسعاده .

عن الكاتب

مرفت رجب

استشاري صحه نفسيه واستشاري اسري وتربوي ومعالج بالتنويم الايحائي دبلومً تحليل رسم اطفال وكبار،دبلوم رخصه زواج صحي،دبلوم برمجه لغويه وعصبيه
دبلوم TOT،دبلومً تنميه مهارات طفل،مني ماستر في الصحه النفسيه والاسري والتربوي من مؤسسه UBCCanda،شريك في مؤسسه الحل الثالث للاستشارات الاداريه والنفسيه والاسريه

اكتب تعليق

(x)