Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طرق التخلص من رائحة الحذاء الكريهة بـ 6 وصفات طبيعية

X

هناك الكثير من طرق التخلص من رائحة الحذاء الكريهة التي لابد من معرفتها، وذلك لتلافي حدوث الكثير من المواقف المُحرجة التي قد تتعرضين لها، وذلك عند خلع الحذاء وانبعاث رائحة كريهة من القدمين والحذاء، ولكن تلك المشكلة لها حلول سهلة وبسيطة تُخلصك منها نهائيًا، لذلك قد جاءت لكِ مجلة رقيقة من خلال هذا المقال ببعض النصائح والحلول المُجربة وأهم طرق التخلص من رائحة الحذاء الكريهة بشكل تام.

طرق التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

نصائح التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

  1. ارتداء أحذية مصنوعة من خامات جيدة.
  2. ارتداء جوارب قطنية.
  3. عدم وضع القدم وهى مبللة داخل الحذاء عند الوضوء مثلًا.
  4. عدم ارتداء نفس الحذاء طوال اليوم ولفترات طويلة.

طرق التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

أما في حال اتباعك لتلك النصائح ومازالت المشكلة موجودة، وظهرت رائحة كريهة للقدمين، قومي بتجربة بعض من الطرق الآتية، وهي طرق فعالة وسريعة وسهلة للتخلص من الروائح الكريهة للأحذية.

1- بودرة جسم الأطفال

من طرق التخلص من رائحة الحذاء الكريهة الفعالة، كل ما عليكِ فعله هو وضع كمية من بودرة الأطفال على قدميكِ وداخل الحذاء قبل الخروج.

فهي تُقلل من تعرق القدمين وتحافظ على جفاف الحذاء ومنع الرطوبة، التي تكون بيئة خصبة لنمو البكتيريا المسببة لتلك الرائحة.

2- الخل

يمكن استخدام تلك الوصفة مع الأحذية التي يمكن غسلها، حيث يُمكنك عملها عن طريق إحضار كمية من الخل حوالي نصف كوب.

ونفس المقدار ماء ونخلطهم ونصبهم داخل الحذاء، ويُترك فترة من الوقت ساعتين على الأقل، ثم نحضر فرشة ونفرك بها الحذاء من الداخل.

ثم نضع الحذاء ليأخذ دورة غسيل في الغسالة الأوتوماتيك، ثم يوضع في مكان مفتوح ويترك ليجف تمامًا .

3- قشور الفاكهة العطرية

وعلى رأسها البرتقال والليمون، حيث من فوائد تلك القشور، امتصاص الروائح الغير مستحبة ولذلك ننصحك بوضع القشور داخل الحذاء.

وذلك لفترة لا تقل عن أربعة وعشرين ساعة، وستجدين بعد ذلك اختفاء الرائحة ويحل محلها رائحة البرتقال أو الليمون الزكية.

4- أكياس الشاي المستعملة

بعد تناولك أنتِ والأسرة لأكواب الشاي لا تتخلصى من باكتات الشاي، اتركيها لتجف واحتفظي بها لتستخدمينها أيضًا للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة.

وذلك بوضعها في الحذاء يومًا كاملًا وستحصلين على نتيجة مُرضية، حيث أنه من خواص الشاي أيضا امتصاص الرطوبة التي هي العامل الأساسي لظهور الرائحة.

5- ورق الصحف القديمة

استخدمي الصحف القديمة لديكِ لإزالة رائحة الحذاء الكريهة، وخصوصًا الأحذية الرياضية، وذلك بحشو الحذاء بالورق وتركه يومًا أو اثنين وستندهشين من زوال الرائحة.

6- كربونات الصوديوم

للحصول على نتيجة جيدة في التخلص من الروائح الكريهة للحذاء، فقط ضعي كمية من كربونات الصوديوم في الحذاء واتركيها عدة ساعات وستختفي الرائحة فالكربونات لها قدرة فائقة على إزالة الروائح القوية والنفاذة من أي مكان.

وفي النهاية إذا اتبعتِ سيدتي طرق التخلص من رائحة الحذاء الكريهة السابق ذكرها، ستحافظين على الرائحة الزكية لقدميكِ ولأحذيتك على الدوام.

 

قد يهمك أيضا..

تجربتى مع أفضل كريم لتبييض المناطق الحساسه وطريقة استخدامه وسعره

اكتب تعليق