Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

خيمة رحلات وتخييم ونصائح هامة قبل الشراء لاختيار الخيمة الافضل

خيمة الرحلات من أهم المستلزمات التي لابد من توفيرها لعشاق الرحلات وسط الطبيعة البكر، حيث تكون خيمة الرحلات بمثابة المنزل الصغير للرحالة الذي من خلاله يحصل علي كافة سبل الراحة والاستجمام.

ولكن عند اختيار الخيمة لابد من اختيار خيمة رحلات ذات مواصفات جيدة تتناسب مع طبيعة ميولك السياحية والمكان والرفقة المصاحبة والظروف المناخية.

وتنصحك مجلة رقيقة بالحرص علي الخيمة ذات الخامات الجيدة مهما كانت باهظة الثمن حيث أنها ستوفر لك علي المدي البعيد الكثير بالمقارنة بالخيمات الرخيصة التي تؤرق عليك راحتك وتتلف سريعاً، ومن خلال هذا المقال نقدم لك عزيزي المسافر أهم النصائح المتعلقة بكيفية شراء خيمة رحلات جيدة وأهم الأنواع الموجودة في الأسواق.

خيمة رحلات 1

مواصفات خيمة رحلات جيدة

1- الخيام القطنية ليست الأفضل

لو كنت تبحث عن خيام رحلات للأجواء الشتوية والملائمة لبرودة الطقس، فالاعتقاد الدارج بأن الخيام القطنية أو الخيام المحلية هي الأفضل هو إعتقاد خاطئ.

وذلك لأن تلك الخيام مهما كانت عريقة وغالية الثمن حيث أنها في الأصل خيام ربيعية وبالتالي الخيار الافضل هو الخيام الأوروبية أو الأمريكية المصنوعة من خامات جيدة جداً.

ولكن ننوه علي أن ليس المقصود هنا بالخيام المستوردة، الخيام الصينية الرخيصة ذات الخامات البسيطة فهي لا تصلح نهائياً.

وعند شراء الخيمة لابد من إدراك الحجم المناسب لإحتياجاتك، هل ستكون كبيرة أم صغيرة، وهل ستحتاج بها مداخن وهكذا.

قد يهمك ايضا : مظلة رحلات وتخييم ومقارنة بين افضل الانواع والاسعار

2- حجم خيمة رحلات مناسب

حجم الخيمة من المواصفات الهامة جداً التي لابد من أخذها في الاعتبار عند شراء خيمة الرحلات والتخييم المناسبة.

علي سبيل المثال هناك الخيمة الصغيرة أو الخيمة الفردية، وهي خيمة مناسبة للرحلات السريعة حيث تمتاز بخفة وزنها.

كما أنها سريعة الفتح والطي ومناسبة جداً للأشخاص الذين يفضلون النوم منفردين، وهناك عدة ماركات خيام في أسواقنا العربية متميزة.

مثل خيمة المبيت من شركة القاضي، والتي تصنع من خامات متميزة مناسبة لأجواءنا ولكن من عيوبها عدم وجود فتحتات جانبية وكذلك صعوبة طيها لغير المتمرسين.

وهناك أيضاً خيمة الراحة و السكينة من شركة السنيدي، والتي تمتاز بسهولة طيها وفكها، وشباك جانبي وأرضية عازلة.

ولكن من عيوب تلك الخيمة خامات الأعمدة المصنعة منها خفيفة إلي حد ما، والربطات والعقد الكثيرة التي لابد من عملها لتثبيت القماش.

ومن عيوبها التي تم ملاحظتها أيضاً، ضيق حجم الشنطة المرفقة بها، وبالتالي لابد من إحكام طي الخيمة لإدخالها في الشنطة.

وننوه علي أنه هناك خيمة صغيرة جداً تتسع فقط لحجم الجسم خلال النوم، وهي تمتاز بخفة الوزن وسهولة فكها ومناسبة أكثر للرحالة المشاة.

أما بالحديث عن خيمة المكشات المتوسطة الحجم، وهي ليست مخصصة للمخيمات طويلة الأمد، وهي تلبي إحتياجات الأفراد من 3 إلي 6 أفراد.

ورأينا الشخصي يرجع من بين الخيام الموجودة في الأسواق العربية خيمة مصنع أبو عبد العزيز، وعلي الرغم من كبر حجمها بعد الطي وثقل وزنها.

إلا أنها تمتاز بخاماتها العالية الجودة والتهوية الرائعة بها من كافة الاتجاهات، وكذلك لا تحتوي علي عمود في منتصف الخيمة.

وهناك الكثير من الخيام المستوردة ذات الصنع الحرفي والخامات الممتازة مثل خيمة تنتبي، وخيمة كولمان وخيام كويتشوا.

قد يهمك ايضا : كيس نوم للرحلات والتخييم وكيف تشتري الافضل لك

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق