جميع أنواع الحمام لعشاق تربية الحمام بمختلف السلالات

يعد الحمام هو أكثر فصائل الطيور الشائعة، ويحب الكثير تربية الحمام وتعد هواية عندهم، وتتميز أشكال الحمام وتختلف ألوانه، ويحب الكثير تربية الحمام في المنازل للإستمتاع به أو المتاجرة أو أكله، ومن المعروف أنه يوجد أكثر من 35 نوع من الحمام مختلف الشكل والطباع ، وسوف نعرض في هذا المقال جميع أنواع الحمام .

جميع أنواع الحمام الغالي

يوجد أنواع عديدة من الحمام الغالي سعرا وأهمهم مايلي.

الحمام البري

وهو ذلك الحمام الذي يعد الأغلي سعرا علي مستوي العالم، وهذا الحمام لايحب الأقفاص ويحب الإنطلاق والعيش بحرية، ومن أغلي الحمام البري حمامة يطلق عليها ( فيكتوريا) وتتميز بأن حجمها أكبر من حجم الحمام العادي.

وتعيش تلك الحمامة في ( بابوا غينيا ) ولا تتكاثر كثيرا لأنها تبيض مرة أو مرتين في السنة ولا تتزاوج إلا بعد مرور سنتين، وتأكل الحبوب وبذور الثمار المطحونة وتحب أن تعيش في الجو االبارد والمرتفعات.

جميع أنواع الحمام

حمام الزينة

هو من أغلي الحمام ويطلق عليه اسم ابو فوطة ويتميز ذلك الحمام بالريش المنفوش عند الرأس.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

جميع أنواع الحمام

الحمام التركي

تعد إنجلترا هي الموطن الأصلي لذلك الحمام، ولكنه سمي بالحمام التركي لانه متواجد بكثرة في تركيا، ويتميز بأن له منقار طويل وريش أبيض علي رجليه وتتنوع ألوان ذلك الحمام.

جميع أنواع الحمام

الحمام الهندي

ويستطيع ذلك الحمام الطيران لمسافات بعيدة دون أن يتعب، ويتميز أيضا بمنقاره الطويل وجسمه المستدير وذيله الطويل.

جميع أنواع الحمام الزاجل واسمائها

أنواع الحمام الزاجل كثيرة ومتعددة ويمتاز ذلك الحمام بقدرات متعددة عن غيره من الحمام الأخر، ومن أهم تلك القدرات هي إستخدامه للتواصل وإرسال الرسائل المختلفة وخاصة وقت الحروب، وفيما يلي سوف نعرض أهم أنواع الحمام الزاجل.

الحمام الزاجل الفرنسي

ينتج هذا النوع من تزاوج الحمام البلجيكي مع الحمام البغدادي ويتميز ذلك النوع بشكله الرائع ذو الصدر العريض وطويل ويستخدم ذلك الحمام في السباقات.

الحمام الزاجل الألماني

ونتج من تزاوج الزاجل الألماني مع الزاجل البلجيكي لينتج عنه حمام ذو شكل مختلف عن الاثنين ويكون قصير القامة وذيله طويل.

حمام باركر الإنجليزي

ظهر هذا النوع من الحمام لأول مرة عام 1850 وكان قد بدأت دولة بلجيكا في إستخدامه في السباقات، ثم عم بعده إستخدامه في قارة أوروبا كلها، وقد إستخدم أيضا في العديد من الرسائل وقت الحرب.

الحمام الأسباني

وهو من انواع الحمام الزاجل المشهور وله عدة أنواع منها

  • غرانادينو.
  • مارتينو.
  • زاجل جورجويرو.

جميع أنواع الحمام

حمام الدراغون الانجليزي

ظهر حمام الدراغون الانجليزي نتيجة  عملية تهجين بين كل من الحمام الانجليزي، والحمام البلجيكي، ويُعد هذا النوع من انواع الحمام؛ من أكثر الأنواع التي كان يعتمد عليها في السباقات المختلفة.

حمام الساتينيت

يُطلق على حمام الساتينيت؛ عدة أسماء من بينها؛ حمام السلطان، وهونكاري، وقد تم تهجينه من الحمام الإنجليزي في تركيا.

أحسن أنواع الحمام للتربية

منذ القدم ويحب الإنسان تربية الحمام في المنازل إما للزينة أو للأكل ، ومهما إختلف السبب تظل تربية الحمام من الأشياء الممتعة.

ولكن لابد من توفير الجو الملائم للتربية ويكون المكان الذي يوضع فيه الحمام جيد التهوية ونظيف والحرص علي تقديم الطعام والشراب في أوقات محددة، وسوف نذكر أفضل أنواع الحمام للتربية وهي.

الحمام الشقلباظ

يُعتبر انواع الحمام الشقلباظ من افضل  أنواع الحمام حيث أنه يعد من أنواع الحمام رخيصة الثمن ولحمها طعمه لذيذ في الأكل.

وهو مسلي ورائع للأشخاص الذين يقومون بتربية الحمام للإستمتاع فالحمام الشقلباظ يتميّز باستعراضاته العالمية الراقية، فهذا الحمام لديه قدرة عالية على تغيير اوضاع جسده أثناء قيامه بالحركات البهلوانية وهو يطير في الهواء، ويستمتع كثيرا من يشاهده.

ويتميز الحمام الشقلباظ بتنوع ألوانه ، فتجد منه الازرق-السماوي-الابيض-والرمادي.

قد يهمك أيضا: صور حمام نادرة و أكبر مجموعة مميزة لصور الحمام

الحمام الزاجل

نشعر بروح المغامرة عندما  نسمع  اسم الحمام الزاجل و  نتذكر دائماً أننا قرأنا عنه في كتب التاريخ وروايات الحروب والأبطال ، وأهمية الحمام الزاجل الكبيرة في نقل الرسائل في العصور الوسطى، فيُعتبر الحمام الزاجل من اغلى انواع الحمام في العالم

ولكن ينبغي ان نعلم أن مانتكلم عنه للتربية في المنازل  ليس حمام المراسلة الاصلي ، وإنما هو من انواع هجينه حيث إنه يوجد أنواع كثيرة من الحمام الزاجل رخيصة الثمن وتصلح أن تقوم بتربيتها في المنازل .

ويصل وزنها لحوالي 600 جرام، وتمتاز بطول المنقار والوانها الخلابة الجميلة، كما أنها تمتاز بطعم لحمها اللذيذ، وانها أيضا من أنواع الحمام التي تحتضن صغارها وتقوم بإطعامهم.

الحمام الشامي

يعد  الحمام الشامي من افضل الخيارات للتربية لأي مُبتدىء، حيثُ أنّه سهل التربية وشكله جميل.

ويتميز بأن لحمه طعمه لذيذ وأنه يحنو علي صغاره ويعتني بهم ولا يكلفك مشقة وتعب في تربيته.

ومن مميزاته أيضا أن يتوفر بكثرة في مصر، ويعد  من افضل الانواع التي لا تُكلّف كثيراً في تربيتها والإعتناء بها، وخسارة بعض الحمام من ذلك النوع ليست كبيرة لأنه رخيص الثمن.

قد يهمك أيضا: تفسير حلم فضلات الحمام في المنام.. براز الطيور حسب الحالة الاجتماعية

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *