Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رابط موقع جدارة للتقديم في وظائف الخدمة المدنية للنساء والرجال 1439هـ

يتبقى يومان فقط لانتهاء فترة التقديم لسلم الوظائف الصحية التي أعلنتها وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة الصحة للنساء والرجال، والتي سوف يتم التقديم لها إلكترونيًا عبر موقع جدارة ، وقد أكدت الحكومة السعودية رغبتها في شغل عدد 3366 وظيفة صحية وأعلنت فتح باب التقديم على موقع جدارة بشروط معينة يجب أن يخضع لها المتقدم أو المتقدمة.

وظائف الخدمة المدنية وإعلان 3366 وظيفة صحية شاغرة

أعلنت وزارة الخدمة المدنية إعلانًا وظيفيًا هامًا بالتعاون مع وزارة الصحة التي أكدت رغبتها في ضم عدد من الخريجين والخريجات من الرجال والنساء الحاصلين والحاصلات على الدرجات العلمية المختلفة التي تتناسب مع طبيعة الوظائف المعلنة من قبل الوزارة.

في حين أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية حمد المنيف أنه قد تم بالفعل البدء في تلقي طلبات المتقدمين بشغل الوظائف المشمولة بسلم الوظائف الصحية للجنسين سواء الرجال والنساء.

ويجب أن يكون المتقدم أحد خريجي وحاصلي الدرجات العلمية التي تتناسب مع طبيعة الوظائف الصحية المعلنة والتي بلغ عددها 3366 وظيفة صحية متاحة حاليًا للنساء والرجال.

مع العلم أنه يحق لجميع الحاصلين والحاصلات على الدرجات العلمية من داخل وخارج المملكة الراغبين بالتقدم للوظائف وشغلها التقديم الآن باختلاف مكان تلقي الدرجة العلمية ولكن يجب أن تكون معتمدة من وزارة التعليم العالي بالسعودية.

الوظائف الصحية الشاغرة

أعلنت وزارة الصحة ضمن لائحتها لشغل وظائف شاغرة بها للرجال والنساء أنه يوجد 3366 وظيفة مختلفة، والتي تتمثل في الآتي:

أولًا: وظائف الرجال:

  • مطلوب عدد 1795 شخص للتقدم لوظيفة طبيب مقيم.
  • مطلوب عدد 44 شخص للتقدم لشغل وظيفة صيدلي.
  • مطلوب 15 شخص للتقدم للعمل في وظيفة فني.
  • مطلوب عدد 4 للعمل في وظيفة مساعد صحي.
  • مطلوب عدد 257 متقدم للعمل في وظيفة أخصائي صحي.
  • مطلوب 123 طبيب أسنان مقيم.

وهذه الوظائف المطلوبة للرجال بعدد 2238 وظيفة مشمولة في سلم رواتب الوظائف الصحية بينما مطلوب عدد 1128 وظيفة صحية نسائية والتي تتمثل في الوظائف الآتية:

  • 508 وظيفة طبيب مقيم.
  • عدد 18 وظيفة طبيب أسنان مقيم.
  • عدد 25 وظيفة صيدلي.
  • بالإضافة إلى 577 وظيفة أخصائي صحي.

وتأتي إجمالي هذه الوظائف للرجال والنساء بالمجموع الكلي عدد3366 وظيفة شاغرة في سلم الوظائف الصحية التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة الصحة.

الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لشغل الوظائف الصحية

أولًا وقبل التقديم لا بد وأن تعرف هل أنت مُؤهل ومطابق لشروط التوظيف في وظائف الصحة أم لا؟ نشرت وزارة الخدمة المدنية بعض الشروط الواجب توافرها فيمن سوف يتقدمون في الوظائف المشمولة بسلم الوظائف الصحية والتي تتمثل في الآتي:

  • لا بد من الحصول على الدرجات العلمية التي تتناسب مع إعلان الوظائف مع الحرص على الحصول على التخصصات المطلوبة.
  • لا بد من الاطلاع على دليل الشروط والضوابط المنصوصة ضمن الوظائف المعلنة من قبل وزارة الصحة.
  • ضرورة أن يكون الحاصلين أو الحاصلات على درجة علمية من خارج المملكة بأن تكون خاضعة إلى قرار المعادلة من قبل وزارة التعليم العالي أي: تكون معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي بالمملكة.
  • يجب على المتقدمين والمتقدمات لشغل الوظائف المشمولة بلائحة وزارة الصحة بأن يكونوا قد حصلوا على فترة الامتياز الواجبة على كافة المجموعات وفقًا لما تنص عليه لائحة الوزارة.
  • يجب اجتياز الاختبار الخاص بالتقييم المهني من قبل هيئة التخصصات الصحية السعودية للوظيفة المعلنة والمتقدم لها.
  • لا بد وأن يكون المتقدمين جميعًا لديهم بطاقة التسجيل المدني على أن تكون سارية المفعول.
  • يمكن لأصحاب الدرجات العلمية المنتسبين التقديم في الوظائف الصحية ولكن سوف يتم ترشيحهم في الوظائف كدرجة ثانية بعد المنتظمين.
  • هناك أفضلية لأصحاب الدرجات العلمية المنتظمين وذلك وفقًا للوائح الصحية المنصوص عليها.

كل هذه الشروط يجب أن يستوفيها المتقدم أو المتقدمة للحصول على الوظيفة التي يرغب بها مع العلم أنه سوف تكون الأفضلية في شغل الوظائف لمن استوفي الشروط كاملة.

أخر موعد لتلقي طلبات توظيف الرجال والنساء في سلم الوظائف الصحية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة الصحة أنه تم فتح باب قبول طلبات التوظيف ضمن إعلان وزارة الصحة يوم 23 من شهر جماد الآخر الحالي وسوف يستمر لمدة خمسة أيام لينتهي التقديم في يوم السابع والعشرين من الشهر نفسه.

مع العلم أنه إذا قمت بالتقدم بعد فترة التقديم المنصوص عليها والتي سوف تنتهي رسميًا يوم 27 جماد الآخر 1439 هـ لن تكون لك الأولوية في الترشح للوظائف الموجودة ضمن الإعلان، مع العلم أنه سوف يتم الاطلاع على طلبك المقدم في حالة لم يكن هناك من يستوفي الشروط المقدمة فيمن التزموا بفترة التقديم الأساسية المعلنة.

تسجيل الدخول إلى نظام جدارة برقم الهوية الوطنية

ولمتابعة أسماء المقبولين والمقبولات في وظائف الصحة يمكنكم الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة الخدمة المدنية ومتابعة ظهور نتيجة التقديم وأسماء المقبولين.

البوابة الإلكترونية لوزارة الخدمة المدنية

ومن يجد اسمه ضمن المقبولين لا بد وأن يسرع في تقديم المستندات لأقرب فرع من الفروع التابعة لوزارة الخدمة المدنية لاستكمال مسوغات التعيين وعدم إقدامك على هذه الخطوة في الوقت المسموح لذلك والمعلن فسوف يعتبر ذلك تنازل رسمي عن الوظيفة وعدول عنها.

رابط موقع جدارة وطريقة التقديم للوظائف

وعن طريقة التقديم لشغل إحدى الوظائف المعلنة من قبل الخدمة المدنية ووزارة الصحة فيمكنكم الآن التقديم الإلكتروني من خلال موقع جدارة الذي يعتبر بمثابة منصة إلكترونية للعمل والتوظيف داخل قطاعات المملكة العربية السعودية.

يجب أولًا قراءة آليات التقديم للوظائف على موقع جدارة والموضحة من قبل الموقع في هذا الرابط
آلية تقديم طلبات التوظيف التي تعلنها وزارة الخدمة المدنية.

آليات التقديم للوظائف على نظام جدارة

وبعد معرفة طريقة التقدم للإعلانات الوظيفية من خلال موقع جدارة فلا بد من معرفة هذه الأمور:

  • احرص على التأكد من صحة بياناتك بعد إدخال رقم الهوية الوطنية بدون فواصل فإن وجدت بها خطأ قم بتقديم اعتراض لحل المشكلة.
  • إن لم يوجد خطأ قم بالضغط على زر التقدم إلى إعلان الوظائف وإبداء الرغبة بالتأشير على المربع المكتوب به الرغبة في التقدم..
  • قم بالدخول على الإعلان بالضغط عليه.
  • احرص على اختيار الوظيفة المناسبة لك وفقًا لمؤهلك ودرجتك العلمية وفي حالة وجود أكثر من وظيفة تناسبك اخرص على ترتيبها وفقًا لأولوياتك ووفقًا لمقر الوظيفة واقترابها من محل إقامتك.
  • لا تنسي الضغط على زر طباعة ملخص للطلب والذي يتيح لك تقديم تظلم أو شكوى أو استفسار أو مراجعة فيما بعد والذي بدونه لن تتمكن من فعل ذلك.
  • لا بد من التقديم قبل الانتهاء من فترة إعلان الوظائف والتي سوف تنتهي غدًا السابع والعشرين من شهر جماد الآخر الحالي.
  • لا بد وأن تحتوي قائمة رغبات المتقدم أو المتقدمة على رغبة واحدة كحد أدنى ووفقًا للوظائف والمقرات المعلنة.

ويمكنكم معرفة المزيد من خلال الدخول على هذا الرابط على موقع جدارة الذي يوضح لكم طريقة التقديم للإعلانات الوظيفية التابعة لوزارة الخدمة المدنية على نظام جدارة.

طريقة التقديم للإعلانات الوظيفية في جدارة

إلى المتقدمين والمتقدمات انتبهوا إلى الأمور الأتية:

  • الوظائف الملعنة في أماكن معينة يتم الالتزام بها واختيار الأقرب للمتقدم واحرص على عدم اختيار أماكن أخرى بخلاف الموجودة؛ لأنه لن يتم قبول طلبك في هذه الحالة؛ ولذلك لا تقوم بتحديد أي رغبة مكانية في حالة عدم تفضيلك لمكان معين.
  • أنت تتحمل مسئولية المعلومات التي قمت بإدخالها وفي حالة لم تكن صحيحة لن يتم الالتفات إلى باقي الطلب الخاص بك.
  • احرص على قراءة الشروط والأسئلة الشائعة التي يوفرها موقع جدارة لتفادي أي خطأ يمكن أن يحدث أثناء التسجيل.
  • احرص على مراجعة البيانات التي تملئها قبل التأشير بالموافقة عليها.
  • يجب أن تكون فترة الامتياز التي اجتازها المتقدم أو المتقدمة للوظائف الصحية المعلنة قبل انتهاء فترة التقديم أو بحد أقصى يوم 27 جماد الآخر 1439 هـ وهو الموافق أخر يوم للتقديم للوظائف.
  • هناك بعض الخانات الهامة جدًا في ترشيحك للمفاضلة للوظيفة التي تقدمت لها والتي تتمثل في: (الرغبات المكانية- أقدمية التقدم- المعدل التراكمي- المؤهل العلمي)؛ لذلك رتب أولوياتك.

لا بد من الإسراع في التقديم قبل انتهاء المدة وملئ البيانات بالضبط دون أخطاء وكتابة أولوياتك في الوظائف مع العلم أن مدة التقديم سوف تنتهي بعد يومين ولا يحق لأي شخص التقدم بعد ذلك.

بل وإن الوزارة لن تلتف إلى الطلبات المقدمة بعد انتهاء مدة التقديم خاصةً إن وجدت من تحتاجهم لشغل الوظائف فيمن تقدموا في فترة التقديم المنصوص عليها.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق