ما هي عملة الايثيريوم وكيف تتداولها؟

كانت عملة البتكوين هي من أولى العملات الرقمية المشفرة، وظهرت بعدها العديد من العملات الرقمية الأخرى مثل الايثيريوم والريبل، وقد صعدت هذه العملة مؤخراً بشكل كبير على الرغم من أنها لا زالت لم تصل إلى مستويات البتكوين، لكنها تبقى من العملات المنافسة القوية، وسنقدم لك هنا بعض الإرشادات حول تداول الايثيريوم.

ما هي عملة الايثيريوم؟

الايثيريوم هي عملة رقمية مشفرة تم إطلاقها في عام ٢٠١٥ من قبل فيتاليك بوترين، وهي مبنية على تقنية البلوك تشين Blockchain أي السجلات الموزعة بحيث يصعب تزوير هذه السجلات أو تغييرها لأنها موجودة على عقد على الشبكة، وتساعد هذه التقنية على تنفيذ ما يسمى العقود الذكية، وهذا ما يجعلها قيمة للغاية لأنها لا مركزية وتساعد على تنفيذ الاتفاقيات بين المتعاملين على الرغم من أن هذه التقنية لا زالت في بداية فترة حياتها.

ما هو الفرق بين الايثيريوم والبتكوين

من أهم الفروقات بين الايثيريوم وبين البتكوين أن البتكوين هي محدودة من ناحية العرض، فنظرياً لا يوجد أكثر من ٢١ مليون بتكوين موجودة للتداول في العالم، وهذا العدد ينخفض مع الزمن حيث يخسر الناس محافظهم في بعض الأحيان ويحتفظ البعض الآخر بهذه العملة لفترة طويلة،

وهذا يرجح الكفة لصالح العرض بحيث ترتفع أسعار البتكوين بشكل كبير مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى، أما الايثيريوم فهي غير محدودة العرض وإنما هناك عدد محدد فقط من وحدات الايثيريوم التي يمكن تعدينها، بحيث لا يمكن تعدين أكثر من خمس ملايين ونصف وحدة سنوياً، وهذا يحافظ على قيمة العملة إلى حد ما.

وعلى الرغم من ارتفاع سعر الايثيريوم ووصوله إلى مستويات ٢٠٠٠ دولار أمريكي للوحدة الواحدة فما فوق فإن هذا السعر لم يستطع منافسة سعر البتكوين الذي تجاوز ٥٤٠٠٠ دولار أمريكي.

العوامل المؤثرة على سعر الايثيريوم

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على سعر الايثيريوم ويصعب حصرها ولكن يمكن ذكر ما يلي:

  • التنظيمات والتشريعات: يزداد الاقبال على العملات الرقمية مع سن التشريعات اللازمة لجعل هذه العملات أكثر شرعية وقانونية، وتقبلها في دول جديدة، إلا أن هذا الأمر يستغرق وقتاً.
  • الإقبال: يرتفع سعر العملة الرقمية مع زيادة الاقبال عليها.
  • المنافسة: إن زيادة المنافسة ووجود بدائل أفضل تخفض من سعر العملة.
  • عوامل أخرى.

كيف تتداول عملة الايثيريوم

يمكنك تداول عملة الايثيريوم إما من خلال العقود مقابل الفروقات التي يوفرها الوسطاء الماليون الذين يقدمون خدمات تداول الفوركس، أو من خلال أسواق أو منصات التبادل Exchanges الخاصة بالعملات الرقمية،

وقد يكون الخيار الأول أفضل لك من ناحية التكلفة المالية، فإن تكلفة تداول العقود مقابل الفروقات على العملات الرقمية أقل من تكلفة تداولها على منصات التداول التي عادة ما تتقاضى فروقات سعرية كبيرة تؤثر على أرباحك بشكل كبير.

التحليل الفني لعملة الايثيريوم

صعدت عملة الايثيريوم بشكل كبير في العام الحالي حيث وصل السعر إلى أكثر من ٢٠٠٠ دولار للوحدة الواحدة، لكنه هبط مؤخراً، ويتداول الآن عند مستويات ١٤٠٠ دولار أمريكي للوحدة تقريباً،

ويبدو على الرسم البياني على نطاق الأربع ساعات أن الاتجاه الصاعد يواجه ضعفاً وفقد الكثير من زخمه خاصة مع الهبوط تحت مستوى الدعم عند ١٤٣٠ دولار أمريكي تقريباً ويمكن الدخول في مراكز شراء فوق مستويات ١٧٢٠ دولار ومراكز بيع تحت مستوى ١٢٨٨ دولار أمريكي.

الملخص:

للايثيريوم أفق جيدة خاصة أنها ثاني أكبر عملة رقمية عالمياً بعد البتكوين من ناحية القيمة السوقية وينصح بالقيام بالتحليل الأساسي والفني بشكل جيد وإدارة المخاطر قبل التداول.

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى