كيف تستخدم تداول المؤشرات لتحقيق أرباح كبيرة

هل تساءلت يومًا عن كيفية استخدام المؤشرات الفنية في التداول؟ حسنًا، لا عجب بعد الآن، تقدم هذه المقالة 7 مؤشرات شائعة، والاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها للاستفادة من إشاراتها بالتعاون مع هاري نيكولز من موقع ميديوم. يتضمن التداول الفني مراجعة الرسوم البيانية واتخاذ القرارات بناءً على الأنماط وتداول المؤشرات.

كيف تستخدم تداول المؤشرات لتحقيق أرباح كبيرة

هذه الأنماط هي أشكال معينة تشكلها الشموع على الرسم البياني، ويمكن أن توفر لك معلومات حول المكان الذي من المحتمل أن يتجه السعر إليه بعد ذلك.

المؤشرات هي إضافات أو تراكبات على الرسم البياني توفر معلومات إضافية من خلال الحسابات الرياضية للسعر والحجم. يخبرونك أيضًا إلى أين من المحتمل أن يتجه السعر بعد ذلك.

هناك 4 أنواع رئيسية من المؤشرات:

  • اتجاه
  • زخم
  • حجم
  • تقلبات

تخبرك مؤشرات الاتجاه بالاتجاه الذي يتحرك فيه السوق، إذا كان هناك اتجاه مطلق. يطلق عليهم أحيانًا المذبذبات، لأنها تميل إلى التحرك بين القيم العالية والمنخفضة مثل الموجة. مؤشرات الاتجاه التي سنناقشها تشمل Parabolic SAR وأجزاء من إيشيموكو كينكو هيو وتباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD).

كيف تستخدم تداول المؤشرات لتحقيق أرباح كبيرة - مجلة رقيقة

تخبرك مؤشرات الزخم بمدى قوة الاتجاه ويمكن أن تخبرك أيضًا ما إذا كان الانعكاس سيحدث. يمكن أن تكون مفيدة لانتقاء قمم وقيعان الأسعار. تشمل مؤشرات العزم مؤشر القوة النسبية (RSI) ، مؤشر ستوكاستيك، مؤشر متوسط ​​الاتجاه (ADX) وإيشيموكو كينكو هيو.

تخبرك مؤشرات الحجم بكيفية تغير الحجم بمرور الوقت، وعدد وحدات البيتكوين التي يتم شراؤها وبيعها بمرور الوقت. هذا مفيد لأنه عندما يتغير السعر، يشير الحجم إلى مدى قوة الحركة. من المرجح أن يتم الحفاظ على الحركات الصعودية ذات الحجم الكبير مقارنةً بالحركات ذات الحجم المنخفض.

لن نغطي مؤشرات الحجم هنا، ولكن هذه الفئة تتضمن On-Balance Volume و Chaikin Money Flow و Klinger Volume Oscillator.

تخبرك مؤشرات التقلب بمدى تغير السعر في فترة معينة. التقلب هو جزء مهم جدا من السوق وبدون ذلك لا توجد طريقة لكسب المال! السعر يجب أن يتحرك لكي تحقق ربحًا، أليس كذلك؟

كلما زاد التقلب، زادت سرعة تغير السعر. لا تخبرك بأي شيء عن الاتجاه، فقط نطاق الأسعار.

يشير التقلب المنخفض إلى تحركات صغيرة في الأسعار، بينما يشير التقلب العالي إلى تحركات كبيرة في الأسعار. يشير التقلب الشديد أيضًا إلى وجود أوجه قصور في الأسعار في السوق، ويتحدث المتداولون عن “عدم الكفاءة”. سنغطي مؤشر تقلب واحد اليوم، بولينجر باند.

إذن لماذا المؤشرات مهمة جدًا؟ حسنًا، لأنها تعطيك فكرة عن المكان الذي قد يتجه السعر إليه بعد ذلك في سوق معين. في نهاية اليوم، هذا ما نريد أن نعرفه كتجار. أين يذهب السعر؟ حتى نتمكن من تهيئة أنفسنا للاستفادة من هذه الخطوة وكسب المال!

بصفتك متداولًا، فإن مهمتك هي أن تفهم إلى أين قد يتجه السوق، وأن تكون مستعدًا لأي احتمال. لا تحتاج إلى أن تعرف بالضبط إلى أين يتجه السوق، ولكن عليك أن تفهم الاحتمالات المختلفة، وأن تكون في وضع يناسب أيهما يتجسد.

تذكر أن المتداولين يكسبون المال في الأسواق الصاعدة والهابطة. نحن نستفيد من المراكز الطويلة والقصيرة. لا تنخرط كثيرًا في اتجاه السوق، طالما أن السعر يتحرك يمكنك تحقيق الربح. ستساعدك المؤشرات على القيام بذلك.

تنطبق هذه الاستراتيجيات على جميع الأسواق، لذا يمكنك استخدامها لتداول البيتكوين والعملات والسلع وغيرها.

مؤشر البولينجر باند:

أشرطة بولينجر هي مؤشر تقلب. وهي تتكون من متوسط متحرك بسيط، وخطين مرسومين عند انحرافين معياريين على جانبي خط المتوسط المتحرك المركزي. 

ببساطة، عندما يكون النطاق ضيقًا، يكون السوق هادئًا. عندما يكون النطاق واسعًا، يكون السوق صاخبًا.

يمكنك استخدام البولينجر باند للتداول في كل من أسواق الاتجاه والسوق العرضي.

في سوق النطاق، ابحث عن Bollinger Bounce. يميل السعر إلى الارتداد من جانب إلى آخر في النطاق، ويعود دائمًا إلى المتوسط المتحرك. يمكنك التفكير في هذا مثل الانحدار إلى المتوسط. يعود السعر بشكل طبيعي إلى المتوسط مع مرور الوقت.

مؤشر إيشيموكو كينكو هيو:

مؤشر إيشيموكو كينكو عبارة عن مجموعة من الخطوط المرسومة على الرسم البياني. إنه مؤشر يقيس زخم السعر في المستقبل، ويحدد مناطق الدعم والمقاومة المستقبلية. للوهلة الأولى، يبدو هذا كمؤشر معقد للغاية، لذا إليك تفصيل لما تعنيه الخطوط المختلفة:

Kijun Sen (الخط الأزرق): يُسمى أيضًا الخط القياسي أو الخط الأساسي، ويتم حسابه عن طريق حساب متوسط أعلى ارتفاع وأدنى انخفاض خلال الـ 26 فترة الماضية

Tenkan Sen (الخط الأحمر): خط التحول. يتم اشتقاقه من خلال حساب متوسط أعلى ارتفاع وأدنى انخفاض خلال الفترات التسع الماضية.

Chikou Span (الخط الأخضر): يسمى أيضًا الخط المتأخر. إنه سعر إغلاق اليوم متخلفًا 26 فترة

Senkou Span (شريط أحمر / أخضر): يتم حساب خط Senkou الأول عن طريق حساب متوسط Tenkan Sen و Kijun Sen ورسم 26 فترة للأمام. يتم حساب خط Senkou الثاني عن طريق حساب متوسط أعلى قمة وأدنى انخفاض خلال الـ 52 فترة الماضية ، وتخطيطه 26 فترة للأمام

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4
خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة
خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
😍 تطبيق مجلة رقيقة للأندرويد متوفر الآن😍
لا تنسي تحميل تطبيق مجلة رقيقة على جهازك الأندرويد للإستفادة من خدمة تفسير الأحلام المجانية والسريعة من خلال التطبيق 👈👈 رابط التحميل من هنا
زر الذهاب إلى الأعلى