Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية إلكترونيًا برقم الهوية أو رقم الحساب

إن كنت ترغب في الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية للشهر الهجري الحالي إلكترونيًا فسوف نساعدك بالخطوات التي لا بد وأن تقوم بها على الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء السعودية لمعرفة الفاتورة الشهرية بسهولة سواء برقم الهوية أو رقم الحساب، تابعوا معنا التفاصيل.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية

أصدرت شركة الكهرباء السعودية قرارات بشأن سهولة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهريًا ليكون إلكترونيًا، وقد تم تحديد موعد إصدار الفاتورة الشهرية في يوم الثامن والعشرين في كل شهر لتكون متاحة أمام الجميع لكافة مشتركي الشركة الكهربائية.

مع العلم أنه يمكنك الاستفسار عن الخدمة وطرق الاشتراك أو إلغاء الاشتراك أو طرق سداد الفاتورة أو معرفة المهلة المتاحة من خلال الاتصال على هذا الرقم الموحد لهيئة الكهرباء السعودية ( 500120 ) أو إرسال رسالة نصية قصيرة عليه.

أما عن خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء فتتلخص في الآتي:

مع العلم أن عدد المشتركين على موقع هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج قد تخطى المليون في نهاية العام الماضي وتجاوز الآن الخمسة مليون مشترك في الموقع يمكنهم الاستفادة من الاستعلام عن الفاتورة إلكترونيًا.

ولمعرفة طريقة إرسال رسائل قصيرة لهيئة الكهرباء على رقم الهيئة الكهربائية الموحد المذكور أعلاه يمكنكم متابعة هذا الجدول.

طريقة التسجيل إلكترونيًا لمعرفة فاتورة الكهرباء للشهر الحالي ( طريقة الاشتراك في خدمة الفاتورة الإلكترونية )

أما من لم يتقدم بالاشتراك حتى الآن في موقع هيئة الكهرباء الإلكترونية ويرغب في الاشتراك لمعرفة قيمة الفاتورة شهريًا بسهولة، فيمكنكم إتباع هذه الخطوات:

  • قم بالدخول على الرابط التالي للاشتراك في خدمة الاستعلام الإلكتروني عن فاتورة الكهرباء.
  • قم بمليء الخانات الموجودة أمامك والتي تبدأ برقم الحساب.
  • ثم قم بكتابة بريدك الإلكتروني الذي سوف تتلقى عليه الإشعارات من هيئة الكهرباء.
  • اضغط على زر التسجيل وبذلك تكون اشتركت في الخدمة.

مع العلم أنه عند التسجيل متاح لكم تغيير اللغة إلى الإنجليزية إن كنت لا تتقن العربية وأجنبي تعيش في المملكة حيث يتيح الموقع اللغتين العربية والإنجليزية.

تأكد من كتابة البريد الإلكتروني بشكل صحيح؛ لأنك سوف تتلقى عليه إشعارات تخص صدور الفاتورة شهريًا من قبل الهيئة، كما أنك سوف تتلقى على بريدك أيضًا أخر موعد لسداد الفاتورة وموعد انقطاع الخدمة في حالة عدم سدادها في الوقت المحدد لها.

كما أن هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج توفر لكم أيضًا إشعار بتأكيد سداد الفاتورة في حين قمت بدفعها بإحدى الوسائل الإلكترونية أو من خلال التوجه إلى فرع من فروع الهيئة، كل هذا سوف تتلقاه دوريًا على بريدك الإلكتروني.

ومتاح أيضًا لمن يرغب في إلغاء التسجيل والاشتراك في خدمة الفاتورة الإلكترونية أن يقوم بوقفها من خلال زيارة الصفحة من خلال الرابط المذكور أعلاه وكتابة رقم الحساب والبريد الإلكتروني والضغط على إلغاء التسجيل وبذلك سوف تنفصل الخدمة عن بريدك.

اقرأ أيضًا:

أبشر جوازات السفر 1439 هـ

كما يمكن لأصحاب الهواتف الذكية تحميل تطبيق ” ALKHARABA ” على هواتفهم والتسجيل من خلاله واستقبال كافة الإشعارات على بريدهم الإلكتروني، مع العلم أنه قد تجاوز عدد من قاموا بتحميل التطبيق على هواتفهم عدد 3 مليون مع نهاية العام الميلادي 2017.

بينما كان النصيب الأكبر لمن قاموا بإرسال رسائل نصية وصلت إلى 6 مليون بنهاية العام الميلادي 2017 وذلك باعتبارها خدمة جديدة لم يقدر الكثير بالقيام بالخطوات بمفرده.

أرقام وحسابات خدمات هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج

ولكثرة أعداد من يرغب في الاشتراك بالخدمة وتقديم استفسارات تخص خدمة الكهرباء فإنه تم طرح عدد من الخدمات للتواصل مع قاطني المملكة بشكل أسرع وعلى نطاق أوسع؛ لإفادتهم حول أي استفسار خاص بالخدمة أو التسعيرة الجديدة أو غيره وتتمثل الخدمات في الآتي:

  • خدمة ( صديق الكهرباء ) موجودة على تطبيق واتس أب ويمكنكم الاشتراك فيها من خلال إضافة هذا الرقم ( 0533991100 ).
  • حساب ( العناية بالمشتركين ) الموجود على صحيفة تويتر ويمكنكم البحث عنه من خلال هذا الاسم ( alkahrabacare ).
  • حساب صحيفة تويتر تحت مسمى ( alkahrabafriend ).
  • مركز ( خدمة المشترك ) ويمكنكم التواصل عليه عبر رقم الاتصال الموحد ( 920001100 ).

التسعيرة الجديدة لفاتورة الكهرباء السعودية

كانت الحكومة السعودية قد أصدرت عدة قرارات تخص هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بشأن التسعيرة الجديدة التي سوف يتم تطبيقها على كافة قاطني المملكة السعودية وفقًا للشرائح المختلفة حيث قررت أن تكون التسعيرة الجديدة كالآتي:

  • الشريحة الأولى: من يدفع فاتورة بمبلغ 100 ريال سعودي سوف يدفع 360 ريال.
  • الشريحة الثانية: ومن يدفع فاتورة بمبلغ 300 ريال سعودي سوف يدفع 720 ريال.
  • الشريحة الثالثة: من يدفع فاتورة بمبلغ 700 ريال سعودي 1080 ريال.
  • الشريحة الرابعة: من يدفع فاتورة بمبلغ 1300 ريال 1680 ريال.

مع العلم أن هذه الزيادة تم تطبيقها على كافة الشرائح بالخضوع لضريبة القيمة المضافة التي تم تقديرها بنسبة 5 بالمائة، ومع نظام الكهرباء الإلكتروني الجديد قد وفرت المملكة السعودية عبء كبير كان على ميزانيتها مُقدر بـ 10 مليون ريال سعودي شهريًا.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق