Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افكار هدايا تخرج بسيطة وغير تقليدية لتهنئة أصدقائك والمقربات إليكِ

إذا كنتِ تبحثين عن افكار هدايا تخرج جديدة ومبتكرة لتهنئة أصدقائك أو أحد أفراد عائلتك الذين أوشكوا على التخرج، سنُلهمك في هذا المقال ببعض الأفكار البسيطة غير التقليدية المناسبة للفتيات والشباب التي حتمًا ستنال إعجابهم، وتشعرهم بفرحة النجاح بعد هذا المجهود المبذول في الدراسة والمذاكرة.

افكار هدايا تخرج

في السطور التالية ألقى نظرة على افكار هدايا تخرج مميزة وعصرية ومختلفة عن هدايا التخرج المعتادة: –

طوق رقبة للتخرج

تلك الهدية بسيطة ولكنها مميزة للغاية، فهي عبارة عن طوق يتم ارتدائه حول الرقبة مُزين بالورود الخلابة ذات الألوان الزاهية المفرحة وفي نهايته إسم المتخرجة والعام الذي تخرجت فيه أو الأشكال والعبارات، كما يمكنك تقديم عمل شكل قبعة التخرج من النحاس أو الفضة وتدوين اسم صديقتك أو أختك التي أوشكت على التخرج، وإلحاقها بسلسلة فهي أيضًا من الهدايا المميزة التي تليق بالطلبة في مناسبة التخرج.

افكار هدايا تخرج

بروش رقيق

بإمكانك عمل بروش صغير على شكل قبعة التخرج أو بالشكل المفضل لدى صديقتك كما، يُمكنك تلوينه بالألوان المبهجة لترديه في حفلة التخرج على الحجاب أو على بدلة التخرج.

الدمى الكروشية

من الهدايا العصرية المتميزة في وقتنا الحالي الدمى المصنوعة من خيوط الكروشية، فبوسعكِ عمل دمية ميدالية تشبه الشخص المهداة له سواء شاب أو فتاة في الملابس التي ترتديها يوم التخرج أو الألوان المفضلة لديها، كما يمكنك عمل دمية من الصلصال الحراري أو السيراميك بنفس الفكرة.

افكار هدايا تخرج

بورتريه

الرسومات الفنية من أرقى الهدايا التي يمكنك إهدائها للطالب لتهنئته بالتخرج كونها تبقى لمدة طويلة ما يجعله تذكار دائم، لذا يمكنك طلب عمل بورترية أو لوحة فنية من أحد الرسامين الماهرين، واختاري التصميم المناسب سواء صورة تجمعكما سويًا أو صورة الشاب أو الفتاه وحدهما أو منظر طبيعي او خيول وما إلى ذلك.

عضوية متحف

يمكنك كذلك تقديم عضوية أحد المتاحف وفقا للمكان الذي يسكن به أو قريبًا منه فهذه الهدية من الهدايا الرائعة للطلاب الكبار خاصًة إذا كان من هواة زيارة المتاحف كونها تتناسب مع دراسة الطالب، فهناك العديد من المتاحف مثل المتاحف التاريخية الأثرية، والمتاحف الفنية، أو متاحف العلوم، متاحف الكائنات البحرية، متاحف الحفريات، متاحف ثقافية.

تذاكر للأنشطة الثقافية

تضم الفن المسرحي مثل البالية الأوبرا عزف الآلات الموسيقية مثل البيانو والعود، أعمال السيرك، العروض المسرحية، والتمثيل الكوميدي، عروض ألعاب السحر، الرقص الشعبي، بالإضافة إلى الألعاب الرياضية مثل مباريات كرة القدم، كرة التنس، كرة الجولف، كرة اليد وغيرهم من الرياضات المتنوعة.

عضوية نادٍ رياضي

إذا كان الشخصية التي تودين إهدائها محبة لممارسة الرياضة مثل السباحة أو الجودو أو ألعاب الجمباز، فبإمكانك الاشتراك لها في هذه الألعاب، أمّا إذا كنت تحب ممارسة التدريبات الرياضية أو اليوجا والاستجمام يمكنك عمل عضوية في إحدى الصالات الرياضية.

التنزه خارج المنزل

جولة خارج المنزل للتنزه أو تناول المأكولات في أحد المطاعم المفضلة يغني للبعض الكثير، لقضاء أمسية اجتماعية بجوار الأصدقاء وأفراد العائلة وتناول الأطعمة والمشروبات المفضلة والتنزه في الحدائق، أو الذهاب إلى الملاهي إذا كان الطالب صغير بالعمر.

تذاكر السينما
إذا كانت صديقتك المتخرجة لديها الشغف بمشاهدة الأفلام السينمائية، بوسعك إهدائها تذاكر أسبوعية أو شهرية للسينما المفضلة لديها فتلك الهدية ستلقى ترحابًا عظيمًا.

كتب مفيدة

إن كانت شخصية تحب القراءة فالكتب بالتأكيد هي الهدية المناسبة، فهناك الكثير من المجالات سواء روايات أو كتب لتعليم الطبخ إذا كانت مولعة بذلك أو كتب لتعليم الإتيكيت أو كتب علمية.

ملابس عصرية

بإمكانك انتقاء الملابس التي تليق بمقابلات العمل، حيث تتطلب الظهور بشكل مهني أو ملابس للخروجات اليومية أو المناسبات والحفلات.

تذكرة سفر

هذه الهدية من أكثر التي تبهج الشخص المتخرج، نظرًا لأنه شغوف باستكشاف مناطق أخرى خاصة الرحلات إلى أوروبا أو أمريكا أو أفريقيا أو أي وجهة سفر محلية، فهذه ذكريات لن تنسى حتى مع مرور الوقت.

هدايا أخرى مثل اللاب توب، ايباد، موبايل، كاميرا فوتوغرافيا، نظارة شمس، شنط، أدوات مكياج، ساعة يد، ميدالية.

وأخيرًا إذا كان لديكِ افكار هدايا تخرج أخرى شاركينا بها في التعليقات، حتى نطبقها جميعًا.

قد يهمك أيضًا: أفكار هدايا للصديقات مبتكرة وغير مكلفة بالصور

أو أفكار لإعادة تدوير أغراضك القديمة استفيدي منها في عمل مشروعك الخاص

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق