3 أسباب للإسهال عند الأطفال

3 أسباب للإسهال عند الأطفال

يعد الإسهال من أكثر الأمراض التي تقلقك سيدتي على طفلك ، نظراً لما يترافق معه من حمى وغيثان ، بالإضافة إلى حدوث بعض القىء والتشجنات وكذلك الجفاف لطفلك ، ولأننا نعلم جيداً قلقك على طفلك ومحاولتك في التخلص من الإسهال ، فقد قدمنا لكِ عبر هذا المقال أسباب الإسهال عند الأطفال حتى تتجنبيها وتقي طفلك منها .

الأسهال عند الاطفال

قد يهمك ايضا : ماذا تفعلين إذا أُصيب طفلك بالإسهال ؟

ولقد أوضح الموقع الإخباري الأمريكي ( webMD ) أكثر الأسباب التي تؤدي إلى إصابة طفلك بالإسهال وهي :

1- العدوى الفيروسية

والعدوى هي السبب الأكثر شيوعاً وانتشاراً لإصابة الأطفال بالإسهال مثل العدوى من الفيروسات كفيروس الروتا ، أو فيروس البكتيريا مثل السالمونيلا ، أو الطفيليات مثل فيروس الجيارديا ، أما أعراض فيروسات التهاب المعدة والأمعاء فهي تكون في شكل القىء لطفلك مصاحباً لذلك آلام في المعدة ، بالإضافة إلى شعوره بالصداع وارتفاع درجة حرارته .

2- المضادات الحيوية

دائماً ما تقومي بإعطاء طفلك بعض المضادات الحيوية ورغم انها تخفف من آلام بعض الأمراض إلا أنها يمكن أن تؤدي إلى الإسهال ، ولذلك فنحن نوصيكِ سيدتي بخفض الجرعة التي تعطيها لطفلك مع ضرورة عمل نظام غذائي جيد لطفلك ، بالإضافة إلى ضرورة تغيير المضاد الحيوي الذي تعطيه له .

3- التسمم الغذائي

والتسمم الغذائي من ضمن الأسباب التي تسبب الإسهال عند الأطفال وتأتي أعراضه بسرعة وتكون في صورة قىء ، ولكن لا داعي للقلق سيدتي لأن هذه الأعراض قد تنتهي في غضون 24 ساعة فقط .

وهناك أسباب أخرى للإسهال عند الأطفال غير ما ذكر أنفا وهي :

  • مرض الكرون عند طفلك
  • حساسيته الغذائية
  • مرضه بالإلتهابات الهضمية
  • مرضه بالقولون العصبي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *