Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أول سيدة تنضم الي قائمة حكام الدوري الفرنسي الممتاز

X

منذ انطلاق الدوري الفرنسي الممتاز ويهيمن عليه الحكام الرجال فقط والان ولأول مرة ستيفاني فرابارت أول سيدة تنضم الي قائمة حكام الدوري الفرنسي الممتاز واصبحت بهذا حديث مواقع التواصل الاجتماعي و القنوات التليفزيونه كلها حيث انها اول حكم امرأة يتم ادراج اسمها ضمن حكام مباريات دوري الدرجة الاولي في فرنسا للموسم المقبل هذا وقد استطاعت ستيفاني ادارت اول مبارة لها في شهر ابريل الماضي من عام 2019 و استطاعت الصعود الي حكام الدرجة الثانية بعد قضاءها وقتا طويلا ضمن قائمة حكام الدرجة الثانية.

فرابارت أول سيدة تنضم الي قائمة حكام الدوري الفرنسي الممتاز

اول امرأة تدخل ضمن قائمة حكام الدرجة الاولي في فرنسا للموسم المقبل

شاهد ايضا : من هي المرأة العربية الوحيدة التي تسلقت أعلى 7 جبال في العالم؟

فرابارت أول سيدة تنضم الي قائمة حكام الدوري الفرنسي الممتاز

ستيفاني فرابارت هي الوحيدة التي ستشارك في التحكيم في مباريات كأس العالم للسيدات التي تنطلق اليوم بفرنسا الي دوري الاضواء وهذا بعد قضاءها فترات طويلة جدا ضمن قائمة حكام الدرجة الثالثة و الدرجة الثانية وقد صرحت ستيقاني في بيان لهم يوم الجمعة الماضي وقالت :”أنا فخورة وأتشرف بتعييني..أن أكون أول سيدة تدير مباريات في دوري الدرجة الأولى الفرنسي امتياز لي وشرف ومسؤولية”

كما استطاعت ستيفاني ادارة اول مباراة لها في المسابقة و التي انتهت بالتعادل السلبي بين فريق أميان و فريق ستراسبورج و خلال تلك المبارة اشهرت الحكم عن 4 بطاقات صفراء للاعبين طوال المباراة ولم يتم انتقاضها في تصرفها الذي بدي صريحا وواضحا انه جاء عن اخطاء اللاعبين مما اهلها اكثر للدخول ضمن قائمة الدرجة الاولي.

شاهد ايضا : المرأة السعودية تحتل المرتبة الأولى عربيا والعاشرة عالميا في التعليم

فرابارت هي اول امرأة فرنسية تدخل قائمة حكام الدرجة الاول ولكنها ليست الاولي عالميا حيث تسير ستيفاني علي خطوات بيبيانا شتاينهاوس الالمانية التي كانت اول حكم نسائي ينضم الي قائمة الدرجة الاولي للدوري الممتاز في المانيا و كان ذلك في دوري موسم 2017 و التي ايضا قامت بتحكيم اول مباراة لها و التي انتهت بالتعادل الايجابي هدف مقابل هدف و التي دارت بين فريقي هيرتا برلين وفيردر بريمن

اكتب تعليق