Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة تطلق ختم المساواة لتمكين المرأة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة

أطلقت اليوم وزارة السياحة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ختم المساواة تبعا لبرنامج الامم المتحدة الانمائي كما صرحت وزارة السياحة ان مصر ستكون من اولي الدول التي اطلقت ختم المساواة الذي ظل يتم التخطيط له لمدة عام واربعة اشهر حيث قامت الاصلاحات علي جميع الجوانب في وزارة السياحة ليتم تعميم رؤية موحدة علي القطاع بالكامل.

وقامت الوزارة باطلاق برنامج اصلاح هيكلي حيث تضمن المحور الخامس من هذا الاصلاح ” اتجاهات السياحة العالمية وتمكين المرأة في الاقتصاد ” مشيرة الي انه يمكن تعزيز موقف المرأة سياسيا و اقتصاديا عن طريق زيادة مكانتها في قطاع السياحة.

السياحة تطلق ختم المساواة لتمكين المرأة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة

كما صرحت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة انه حدث العديد من التطورات التي شهدها قطاع السياحة المصري الفترة السابقة واوضحت ان ختم المساواة لهذا القطاع خاصة هو احد اهم الطرق لتمكين المرأة في مصر خاصة في هذا القطاع و صرحت ايضا ان مصر هي واحدة من اولي الدول التي اطلقت ختم المساواة في قطاع السياحة  وتم اختيار هذا القطاع لما فيه من امن وحماية للمرأة و به ايضا مساواة بين الرجل و المرأة كما اعربت مايا مرسي ايضا عن املها في تزويد معدلات العمالة النسائية في قطاع السياحة في مصر الفترة القادمة.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

كما يذكر أن الوزارة و المجلس القومي للمرأة و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قاموا بوضع مجموعة من الخطط للحصول علي ختم المساواة في هذا القطاع وتضمن هذه الخطط اعادة صياغة التزام الشركة بالمساواة بين الجنسين و اجراء مجموعة تقيمات داخلية لسياسات الشركة والعاملين بها وممارسات الشركة المختلفة لتضع خطة مساواة شامله كافة اجزاء القطاع وعمل مساواة صحيحة الاركان و معالجة الفجوات التي قد تحدث داخل القطاع ووضع خطط بديلة لمعالجة اي خطأ.

ومن خطوات خطة الدولة لتمكين المراة في مجال السياحة هي عمل مساواة علي نطاق الحنسين وعدم التحيز الذكوري الذي ساد المجتمع وايضاح ذلك في الالتزام الخاص بسياسات القطاع و اجراء يتضمن هذا اخذ اعتراف حكومي و رسمي و شهادة ختم المساواة بين الجنسين بمجرد الحصول علي ختم الجنسين سوف يقوم المسؤلين عن ختم المرأة بعمل مراجعة شاملة لكافة اساسيات النظام ومدي نجاحه و تقييم الاداء داخل قطاع السياحة و ستطل المراجعة قائمة ومستمرة حتي تمام العمل بختم المساواة وتمكين المرأة من الحصول علي كافة حقوقه في هذا القطاع.

اكتب تعليق