Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رسالة موحدة تظهر لطلاب الصف الأول الثانوي بعد تعطل السيستم واتجاه المدارس الي البديل الورقي

اليوم الاحد كان اول ايام اداء امتحانات الصف الاول الثانوي حيث انه من المخطط عمل الامتحان بمنظومة التعليم الجديدة من خلال اجهزة التابلت المحمولة التي استلمها الطالب واثناء اداء الطلبة للامتحان ظهرت رسالة خطأ في سيستم وزارة التربية والتعليم .

ونصت الرسالة علي ما هو ان عفوا لن يتم التحقق من الرمز الخاص بك او رسالة اخر تحمل نفس المعني وتنص علي عذرا لم يتم التحقق من صحة رمز الجلسة يرجي التأكد من ادخال رمز الجلسة بشكل صحيح والمحاولة مجددا .

وهو ما ادي الي اعراب كافة الطلبة علي استياءهم الشديد نظرا لهذه الاعطال علي مواقع السوشيال ميديا المختلفة مثل فيسبوك وتويتر واشارت وزارة التربية والتعليم انها تعمل علي حل كافة مشاكل النظام الجديد للوصول بالطالب الي اعلي مراحل الفهم .

رسالة موحدة تظهر لطلاب الصف الأول الثانوي بعد تعطل السيستم واتجاه المدارس الي البديل الورقي

رسالة موحدة تظهر لطلاب الصف الأول الثانوي بعد تعطل السيستم واتجاه المدارس الي البديل الورقي

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

رسالة موحدة تظهر لطلاب الصف الأول الثانوي بعد تعطل السيستم.

في الساعات الاول من اول امتحانات الصف الاول الثانوي امتحان مادة اللغة العربية وبعد دقائق من انطلاق الامتحان حدثت بعض المشاكل في السيستم بشكل خاص في بعض المحافظات حيث لم يستطع الطلبة اداء الامتحان بشكل صحيح مما ادي ادارات المدارس الي استخدام البديل و توزيع الورق الامتحاني علي الطلبة.

الغريب في الامر حدوث المشكلة بالرغم من التأكيد علي المدارس لاستخدام شبكات المدرسة الداخلية وليس استخدام نظام الانترنت للوصول للامتحانا ولكن حدثت بعض المشاكل في النظام الداخلي للمدرسة مما ادئ لحدوث خلل في قاعدة البيانات وعدم التعرف علي رقم الجلسة الذي يعطيه المراقب لكل طالب.

واشارت وزارة التربية والتعليم الي ان تم طباعة ورق مادة اللغة العربية بنسبة 100% لكافة الطلبة تحسبا للظروف الطارئة مثل هذا الظرف وهو ما ادي الي استكمال امتحان مادة اللغة العربية في كافة المدارس التي حدث فيها خلل في النظام باستخدام النظام التعليمي القديم برغم اختلاف اسلوب الاسئلة الذي يقيس مستوي الفهم لا الحفظ وهو نفسه الامتحان الالكتروني ولكنه مطبوع حتي يتم حل مشكلة النظام.

اكتب تعليق