بالصور التعليم تعلن عن إجراءات التقديم الإلكتروني للصف الاول الابتدائي

بعد انتهاء معظم امتحانات المدارس اعلنت وزارة التربية والتعليم عن الموعد الرسمي لفتح التقديم للصف الاول الابتدائي الكترونيا حيث تم ارسال نشرة الي كافة المديريات التعليمية في كافة محافظات مصر توضح فيها وزارة التربية والتعليم كافة المعلومات اللازمة لبدء قبول طلبات التقديم بالصف الاول الابتدائي.

ومن المفترض ان يبدأ التقديم الكترونيا في الفترة ما بين 1 يونيو و حتي 30 يونيو من العام الجاري علي ان يتم التقديم بشروط وبعض الاوراق المطلوبة من خلال الرقم القومي للمتقدم وسنوضح لكم اليوم ما هي شروط التقديم وموعد التقديم وكيفية التقديم الكترونيا بالاضافة الي صور للنشرة المرسلة الي الادارات التعليمية.

بالصور التعليم تعلن عن إجراءات التقديم الإلكتروني للصف الاول الابتدائي

بالصور التعليم تعلن عن إجراءات التقديم الإلكتروني للصف الاول الابتدائي

بالصور التعليم تعلن عن إجراءات التقديم الإلكتروني للصف الاول الابتدائي.

في هذا القسم سنوضح مجموعة من الاشياء الهامة علي رأسهم صورة من النشرة المرسلة الي الادارات التعليمية في كافة المحافظات ونصوص النشرة هي :-

بالصور التعليم تعلن عن إجراءات التقديم الإلكتروني للصف الاول الابتدائي

صور من النشرة الالكترونية المرسلة الي الادارات التعليمية في كافة محافظات جمهورية مصر العربية

صور من النشرة الالكترونية المرسلة الي الادارات التعليمية في كافة محافظات جمهورية مصر العربية

النشرة الالكترونية المرسلة الي الادارات التعليمية في كافة محافظات جمهورية مصر العربية

وقد ورد في هذه النشرة مجموعة من النصوص الهامة جدا حول التقديم الالكتروني وكيفيته وماذا يجب ان يفعل ولي الامر اذا فشل في التقديم لطفله الكترونيا وهذا ما سنوضحه في باقي اجزاء المقال تابعوا معنا.

بالنسبة للمدارس الرسمية ” المدارس الحكومية “

  • التسجيل الإلكتروني يبدأ في الفترة من 1/6/2019 حتى 30/6/2019 ويكون من خلال الرقم القومي الخاص بالطالب
  • اذا تعذر علي ولي الامر التسجيل يمكنه الذهاب الي المدرسة المراد الحاق الطالب بها ومن ثم طلب العون من اللجنة القائمة علي التقديم ومعه صورة شهادة الميلاد والشهادة الأصلية للإطلاع عليها،وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر وصورة منها
  • يقوم مدرس مختص بعمل التقديم الكترونيا للطالب
  • يتاح لكافة المدارس المدرجة طباعة الكشوفات الالكترونية للمتقدمين لتسليمها للجنة المنظمة بالمدرسة.

قبول وفحص ملفات المتقدمين

  • تتم عملية قبول وفحص المتقدمين خلال الفترة من 1/7/2019، إلى 31/7/2019
  • يتاح للمدرسة تحديد الطلبة المتقدمين خلال التنسيق الالكتروني بعد الاطلاع علي قوانين القبول من اللجنة المختصة بذلك.
  • يمكن لولي الامر الاطلاع علي المدرسة التي يتم قبول الطالب فيها من خلال التطبيق الاكتروني الذي قدمه كما يمكن للطالب التقديم في اكثر من مدرسة في ذات الوقت.
  • يتم تشكيل مجموعة لجان لاستلام ملفات التقديم من ولي امر الطالب المقبول بالمدرسة
  • بعد تسليم الملف الورقي يجب علي ولي الامر استكمال التسجيل النهائي الكترونيا مثلما فعل في المرة الاول اثناء التدقيم للطالب علي الانترنت.
  • يتم طباعة الكشوف النهائية بعد عملية تأكيد التقديم الكترونيا وتنزيلها رسميا في المدارس لبدء العمل بها خلال العام الدراسي الجديد 2019-2020

ملحوظة هام : من الضروري التزام المدارس بتسجيل طلبات التقدم إلكترونيا للصف الأول الابتدائي لاولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني خلال الفترة التي تم تحديدها وهي بداية من يوم 1 يونيو القادم وحتي 30 يونيو واستكمال كافة الاحراءات اللازمة.

بالنسة للمدارس الخاصة و اللغات

يتم تطبيق كل ما سبق علي المدارس الخاصة واللغات ايضا بالاضافة الي بند واحد وهو

  • يجب ان تضيف المدرسة بيانات التلاميذ في قاعدة بيانات وهو ايضا من خلال نفس الاستمارة الالكترونية الخاصة بطلاب العام  للتقدم للصف الأول الابتدائي الخاص بالمدارس ويتم فرض عقوبات علي اثحاب ومدراء المدارس الخاصة في حال عدم الالتزام بهذا البند.

اخيرا بالنسبة للطلبة الوافدين من خارج جمهورية مصر العربية

يقوم ولي امر الطالب الوافد بتقديم اوراق الالتحاق المطلوبة الي الادارة التعليمية مباشرة ومنها يتم مراجعة الاوراق من الجهات المختصة وبعدها يتم ايضا فتح باب التسجيل الكترونيا اما الطلاب الوافدين.

وبهذا ينتهي موضوعنا لليوم نتمني ان يكون قدم معلومة مفيدة لكم ، ونرجوا ترك رأيكم في التعليقات او اي استفسارات لديكم حول التقديم الالكتروني لطلاب الصف الاول الابتدائي خلال هذا العام.

اكتب تعليق