Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

من هي المرأة العربية الوحيدة التي تسلقت أعلى 7 جبال في العالم؟

من هي أول امرأة تتسلق اعلي 7 قمم جبلية في العالم انها العربية جويس عزام التي تسلقت اعلي القمم الجبلية في كل قارة وانتهت رحلتها بتسلقها اعلي القمم الجبلية في العالم هذه المرأة الرائعة التي ادهشت العالم بمهارتها العالية في التسلق والتي تلقت تدريبها في احد احدث مراكز التدريب في لبنان و التي تحاكي الظروف المناخية للجبال التي تسلقتها جويس عزام والتي سنوضحها لكم بالاماكن والقارات في هذا الموضوع كما سنوضح لكم كيف تلقت جويس تدريبها و اين وكيف استطاعت تحقيق هذا كله تابعوا معنا.

من هي المرأة العربية الوحيدة التي تسلقت أعلى 7 جبال في العالم؟

من هي المرأة العربية الوحيدة التي تسلقت أعلى 7 جبال في العالم؟

من هي المرأة العربية الوحيدة التي تسلقت أعلى 7 جبال في العالم؟

هي جويس عزام لبنانية الجنسية وهي أول امرأة عربية تستطيع تسلق الـ 7 جبال بالكامل واخر تلك الجبال هي قمة افريست التي تعد اعلي القمم الجبلية في العالم والتي يبلغ طولها من سطح البحر وحتي نهاية القمة 8848 متر او ما يعادل 8.848 كيلومتر و تقوم جويس بتسلق الجبال لتثبت للعالم اهمية المرأة اللبنانية وقدرتها علي فعل المستحيل وتتمني تمكين المرأة اللبنانية وتستغل هذه الرياضة في تشجيع النسائ خاصة اللبنانيات علي السير الي اهدافهم وتحقيق احلامهم في مختلف المجالات.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

ما هي الجبال التي تسلقتها جويس عزام ؟

  1. قمة جبل ايفرست الموجود في قارة اسيا و التي تعد اعلي القمم الجبلية في العالم.
  2. سيرو اكونكاغوا الموجودة في قارة امريكا الجنوبية والتي تعد اعلي القمم الجبلية في قارة امريكا الجنوبية.
  3. قمة جبل دينالي الموجودة في قارة امريكا الشمالية وتعد اعلي القمم الجبلية هناك.
  4. فينسون ماسيف الموجود في القارة القطبية الجنوبية المتجمدة ” انتركاتيكا ” والتي تعد اعلي القمم الجبلية هناك.
  5. قمة جبل ألبروس في قارة اوربا والتي تعد من اعلي القمم الجبلية في اوربا.
  6. قمة جبل كاليمنجارو في قارة افريقيا والذي يعد اعلي جبال قارة افريقيا من حيث الارتفاع.
  7. اخيرا قمة جبل كارستنز بيراميد والذي يدعي ايضا باسم ” ماونت كوسيوزكو ” الموجود في قارة اسيا والذي يعد ثاني اعلي جبالها بعد قمة ايفريست.

وكانت هذه هي الـ 7 قمم الجبلية التي استطاعت اللبنانية جويس عزام تسلقها ولكن هل انتهت جويس عزام عند هذا الحد ؟ لا لم تنته جويس عزام بل ظلت شعلة متقدة من الحماس والاصرار وتريد استكمال المسيرة لتنجز مشروع إكسبلوررز غراند سلام وتكون هي اول امرأة عربية و أول امرأة لبنانية تنجز هذا المشروع من خلال تسلقها بالاضافة الي مجموعة الجبال السابقة للوصول الي القطبين الشمال والجنوبي لتكمل المشروع بنجاح وتصبح المرأة الثالثة عشر علي مستوي العالم في انجاز هذا المشروع.

اكتب تعليق