Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

المجلس القومي للمرأة يصرح : نتلقي اكثر من 8 الاف شكوي سنويا

صرح المجلس القومي للمرأة بانه يتلقي كل سنة ما يزيد عن ثمانية الاف شكوي ويوجد بالمجلس مجموعة من المحامين المساعدين الذين يزيد عددهم عن 500 محامي متطوع لمساعدة الفقراء الذين لا يملكون المال الكافي لرفع قضايا خاصة بهم كما يتم محاولة انهاء المشاكل وديا من خلال اخصائيين اجتماعين و نفسيين الذين يعملون داخل المجلس لمحاول انهاء كافة المشاكل وديا اولا فاذا فشل الحل الودي يتم اللجوء الي الحل القضائي.

المجلس القومي للمرأة يصرح : نتلقي اكثر من 8 الاف شكوي سنويا

المجلس القومي للمرأة يصرح : نتلقي اكثر من 8 الاف شكوي سنويا

شاهد ايضا : المجلس القومي للمرأة يشيد بتوفير 50 مليون جنيه لتطوير وتوفيق أوضاع الحضانات

المجلس القومي للمرأة يصرح : نتلقي اكثر من 8 الاف شكوي سنويا.

وبناءا علي كم الشكاوي الهائل ذلك منذ عام 2003 صدر قرار من المجلس بانشاء فرع له في كافة محافظات مصر للوصول الي كل المحتاجين و اوضحت رئيسة المجلس القومي للمرأة انه تم بدأ اول مكتب شكاوي عام 2001 وكانت التجربة داخل محافظتي مصر في اقصي شمال مصر و اسوان في اقصي الجنوب وبعد نجاح التجربة تقرر في 2003 فتح باقي الفروع في كافة المحافظات كما يحتوي مكتب الشكاوي الرئيسي اكثر من 45 اخصائي اجتماعي و نفسي لحل كافة المشاكل بشكل ودي.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

وتم تخصيص رقم 15115 كخط ساخن لمكتب الشاكوي لتقديم كافة الاستشارات القانونية اللازمة او يمكن عمل مقابلة شخصية في اي فرع من الفورع الـ 27 داخل محافاظات مصر المختلفة ويتلقي الخط الساخن الشاكوي علي مداري الـ 24 ساعة وظهرت في الاونة الاخيرة شاكوي كثيرة بخصوص نظام ” تضامن و كرامة ” الذي يصرف معاش شهري للمستحقين من السيدات وتقدم السيدات المستحقة لمكتب الشكاوي بكافة الاوراق اللازمة ويقوم المكتب باستقبالها بالاخصائي الاجتماعي الذي يتابع الشكوي ومن ثم يتم تقديم كافة الاوراق بشكل قانوني الي وزراة التضامن الاجتماعي.

كما اكد المجلس القومي للمرأة انه لا يتم اخذ اية رسوم من غير القادرين حيث يتم عمل بحث عن الحالة الاجتماعية لصاحبة الشكوي واذا ثبت عدم قدرتها علي دفع اتعاب المحاماة اذا اضطر الامر للسير في الاجراءات القانونية يتم عمل المحامي تطوعا ويتم دفع رسوم القاضية من خلال المجلس القومي للمرأة و الذي يقوم بجمع تلك الاموال من خلال الامم المتحدة التي تدفع كافة التكاليف الخاصة بالغير قادرين و تكثر الشاكوي الخاصة بالنفقة و الحضانة و الطلاق في المجلس القومي للمرأة ويتم في جميعها محاولة الحل الودي بواسطة الاخصائي الاجتماعي وقليلا ما تضطر للخوض في طريق المحاكم.

شاهد ايضا : السياحة تطلق ختم المساواة لتمكين المرأة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة

اكتب تعليق