Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ارتفاع متوسط عمر الإناث فى مصر إلى 74.7 سنة في اليوم العالمي لتنمية صحة المرأة

في خبر جديد من نوعه العام الماضي ارتفع متوسط عمر المرأة في مصر الي 74.7 سنة وهذا معدل مرتفع جدا بعد عمليات التوعية التي نشرتها الدولة في الاعوام السابقة والتي من المتوقع ان تظل مستمرة نظرا للنتائج المبهرة التي عادت بها الحملة علي عمر النساء في مصر الفترة السابقة.

كما صدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بيانا صحفيا يستعرض من خلاله الوضع الصحي الراهن للمرأة في معظم دول العالم وكانت اولي مرات الاحتفال بهذا اليوم وتحديد يوم 28 مايو يوما عالميا لصحة المرأة هو الاجتماع الاول في كوستاريكا عام 1987 وكان هدف الاجتماع هو مناقشة مجموعة الحقوق الانجابية للمرأة ومنذ ذلك التاريخ وقد بدأ اعتبار ذلك اليوم يوما عالميا لصحة المرأة.

ارتفاع متوسط عمر الإناث فى مصر إلى 74.7 سنة في اليوم العالمي لتنمية صحة المرأة

ارتفاع متوسط عمر الإناث فى مصر إلى 74.7 سنة في اليوم العالمي لتنمية صحة المرأة

ارتفاع متوسط عمر الإناث فى مصر إلى 74.7 سنة

بعد مرور اكثر من 32 عاما علي اول احتفالات اليوم العالمي لصحة المرأة اليوم وفي مصر تحديدا ارتفع معدل عمر المرأة في مصر الي 74.7 سنة وهو يعد احد اهم المؤشرات علي العناية بالمرأة والاهتمام بها في المجتمع المصري وما يقرب الي المساواة اكثر بين الجنسين حتي انه ارتفع العمر المتوقع عند الاناث منذ الولاد الي 72.5 سنة بينما ظل عند الذكور 69.7 سنة فقط وكان هذا عام 2014 وزادت النسبة للاناث في عام 2018 بشكل كبير جدا حيث وصلت الي 74.7 سنة اي زادت بقيمة 2.2 في خلال اربعة سنوات فقط .

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

انخفاض معدل وفيات الإناث خلال عام 2017

كما حدث انخفاض ملحوظ في عدد الوفيات من الاناث خلال عام 2017 لتصل الي 5.3 حالة لكل ألف من الإناث عام 2017 وهو انخفاض جد ملحوظ بعدما كانت نسبة الوفيات من الاناث 5.6 حالة لكل الف مولود في عام 2014 قلت بنسبة 0.3 اي علي كل مليون انثي ستظل علي قيد الحياة منهم في عالم 2017 ما يعادل 30000 انثي علي قيد الحياة نظرا لهذه النسبة الضئيلة فقط.

شاهد ايضا :- الشيبس و التوست و تحذيرات منظمة الصحة من تناولهما

مجهودات المجلس القومى للمرأة من أجل تنمية صحة المرأة

كما قام المجلس القومي للمرأة بقيادة الدكتورة مايا مرسي بعدة خطوات للحفاظ علي صحة المرأة وتنميتها بشكل مستمر حفاظا علي اناث المجتمع المصري وتمثلت هذه الخطوات في :-

  1. عملية الكشف المبكر لشرطان الثدي بالكامل من خلال بناء مجموعة من المستشفيات بالاضافة الي توفير التوعية الكاملة حول سرطان الثدي للنساء ومن اهم تلك المستشفيات ”  معهد الأورام – معهد ناصر –  مستشفى بهية – فروع المجلس القومي للمرأة “
  2. الكشف المبكر لسرطان الثدى بالكامل لعدد 52 ألف حالة من خلال (فروع المجلس القومى للمرأة، مركز صحة المرأة بوزارة الصحة،
  3. مشروع قانون حماية المرأة من العنف.
  4. مشروع قانون مكافحة زواج القاصرات.

اكتب تعليق