أخبار اليوم

شركة العثيم للاستثمار توقع اتفاقا مع السعودي الفرنسي كابيتال

أعلنت شركة العثيم للاستثمار عن توقيع اتفاقية مع “السعودي الفرنسي كابيتال”، حيث ستقوم الأخيرة بتولي مهام المستشار المالي ومدير عملية بناء سجل الأوامر ومدير الاكتتاب والمتعهد بتغطية طرح جزء من أسهم الشركة للاكتتاب العام وإدراجها في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

أكدت “العثيم للاستثمار” في بيان نشرته على “تداول السعودية”، اليوم الخميس، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجيتها التوسعية والتطويرية وحرصها المستمر على النمو والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني في المملكة.

من المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز مسار نجاح الشركة وزيادة فرص نموها المستقبلية وتنويع أنشطتها، وتمكينها من الحفاظ على أدائها القوي والاستقرار المالي الذي تتمتع به.

نموذج أعمال شركة العثيم للاستثمار

تعمل العثيم للاستثمار على نموذج أعمال متنوع ومتعدد الأنشطة الاستثمارية، حيث تشمل مراكز تجارية كبيرة وقطاع الضيافة والاستثمار العقاري والترفيه والسينما والأزياء والمطاعم والكافيهات وغيرها، وتمتلك 12 مجمعًا تجاريًا تحت اسم “العثيم مول”.

كما تشتمل مجموعة العثيم للاستثمار على عدد من الشركات الفرعية، بما في ذلك شركة العثيم للترفيه وشركة العثيم للأزياء وشركة العثيم فود وشركتي سينما، وشركة للضيافة، بالإضافة إلى العثيم للاستثمار العقاري.

علق الرئيس التنفيذي لشركة العثيم للاستثمار، مشعل بن عميرة، على الاتفاقية، مشيرًا إلى أن الانضمام إلى الشركات المدرجة في سوق الأسهم السعودية سيساهم في تحقيق خطط التوسع وتنفيذ الاستراتيجية التي تهدف إلى مواكبة رؤية المملكة 2030، والتي تتطلب وجود شركات كبيرة ومؤثرة تتناسب مع التحولات الاقتصادية في المملكة.

كما أشار بن عميرة إلى أهمية خطة التوسع وإطلاق مشاريع جديدة متكاملة تشمل مختلف الأنشطة والمجالات لتعزيز الأعمال وتحقيق النمو المستدام كما أكد أن التعاون مع السعودي الفرنسي كابيتال سيساهم في تعزيز القدرات المالية والخبرات الاستثمارية للشركة.

يمثل إدراج أسهم الشركة في السوق الرئيسية لتداول السعودية فرصة هامة للشركة لزيادة شفافيتها وجاذبيتها للمستثمرين، وتوفير رؤية أوضح لقيمتها وأدائها المالي ويمكن الاكتتاب العام الشركة من جذب رأس المال اللازم لتمويل خططها التوسعية وتنفيذ مشاريع جديدة.

أكمل أن شركة العثيم للاستثمار في الأونة الأخيرة كشفت عن محفظة مشاريعها الاستثمارية التي سيتم تنفيذها مستقبلا واعمال توسعة المجمعات التجارية الموجودة حاليا والتي تشمل 23 مشروعا موزعة على مناطق مختلفة في المملكة ويبلغ عدد المشاريع الجاري تنفيذها حاليا 7 مشاريع بما في 5 مشاريع توسعة للمجمعات الموجودة بتكلفة تزيد عن 12 مليار ريال.

تشمل محفظة الشركة أكثر من 10 مشاريع جديدة في مدن مختلفة وهي: الرياض، الدمام، الخبر، حائل، الخرج، جيزان، القريات، خميس مشيط، المذنب والمدينة المنورة وبريدة.

اقرأ أيضا: زيادة رواتب التأمينات الاجتماعية

😍 تطبيق مجلة رقيقة للأندرويد متوفر الآن😍
لتفسير حلمك بشكل أسرع يجب عليك تحميل تطبيق مجلة رقيقة المجاني وإضافة حلمك وسوف يتم الرد عليه 👈👈 رابط التحميل من هنا
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
X
زر الذهاب إلى الأعلى
error: لا يمكن نسخ المحتوي!!