أهم مزارات اهل محافظة سوهاج فى العيد

نرصد لكم اليوم قائمة باهم 10 اماكن يقوم اهل محافظة سوهاج بزيارتها في العيد و التي لاقت اقبالا كبيرا بالامس وسيظل الاقبال قائما عليها طوال فترة ايام عيد الفطر المبارك .

وعلي رأس تلك الاماكن هو المزار السياحي الشهير متحف سوهاج و مجموعة متنوعة من الاماكن الاخري التي لاقت زوارا من كافة مراكز المحافظة و في موضوعنا لليوم سنوضح اماكن تلك المزارات وما هي الاختيار الافضل اذا كنت من سكان الوجه القبلي في مصري خاصة سكان مصر السفلي و محافظة سوهاج .

أهم مزارات الصعايدة فى العيد

أهم مزارات الصعايدة فى العيد

شاهد ايضا : كيف يمكنك قضاء العيد في المنزل دون ملل؟ 15 نصيحة تساعدك على ذلك

أهم مزارات محافظة سوهاج فى العيد

حديقة الحيوان :

تتواجد حديقة الحيوان في شارع اسيوط بمحافظة سوهاج و تحتوي عددا كبيرا من الحيوانات من مجموعة مختلفة ما بين زواحف و طيور و حيوانات مفترسة و اخري نباتية و تعد من احدث الاماكن الترفيهية بمحافظة سوهاج ويذهب اليها كل يوم من ايام العيد عددا كبير من الزوار خاصة بين الاسر و العائلات.

متحف سوهاج القومي :

هو احد اهم المزارات السياحية بمحافظة سوهاج ويضم مجموعة من اكثر الاثار تباينا عير التاريخ حيث يمتك اثار من العصر الفروعوني و العصر اليوناني و العصر القبطي و العصر الاسلامي وهي من اشهر العصور التي مرت علي مصرويلقي اقبالا كبيرا من المتعلمين و الشباب.

جزيرة الزهور :

احدي جزر نهر النيل تقع شمال كوبري سوهاج القديم الجزيرة صغيرة نسبيا لكنها تحتوي علي 23 شاليه و حمام سباحة و ملاعب للاطفال ومطاعم وصلاة افراح مجهزة علي احدث ظراز وهي احدي الاماكن المحببة لدي علية القوم و المقتدرين فقط.

جزيرة قرامان :

وهي جزيرة اكبر بقليل من جزيرة الزهور حيث حجم الجزيرة الاجمال 50 فدان تم تخصيص نصف تلك الافدنة لعمل حديقة عامة في الجزيرة و تم ضمها لمحافظة سوهاج لكي تستغلها سياحيا وتعدها بكل ما يلزم لتصبح مزارا سياحيا وهي مخصصة لجميع الاشخاص كما تحتوي علي العديد من المطاع و المنتزهات الصغيرة و احواض الزهور ومزارع التوت وغيرها.

المخيم السياحي بحي الكوثر :

هذا المكان الضخم يشغل مساحة 30 الف متر مربع وهو عبارة عن دروين ويحتوي علي صالة افراح ومجموعة ملاعب ومساحات للتخييم و ركوب الخيل و مطعم وبوفيه و حديقة حيوان.

اماكن اشتهرت بها سوهاج في العيد

المراسى السياحية :

تحتوي محافظة سوهاج علي ثلاثة مراسى اماكنهم علي الترتيب الضفة الشرقية للنيل وهو مرسى ناصر السياحي كلف علي الدولة 2 مليون جنيه ويستقبل المرسى رحلات السياحة النيلية الطويلة من القاهرة إلى اسوان وبالعكس منذ افتتاحه فى 2012 اما الثاني فهو مرسى البيئة يقع على الضفة الغربية للنيل وهو خاص بالصرف الصحى للعائمات اما الاخير يقع بمدينه البلينا وجارى حاليا تطويره بمعرفة وزارة السياحة والقوات المسلحة مما يسهم فى تنشيط حركة السياحة بالمحافظة.

استاد سوهاج الرياضي :

وهو ليس مجرد استاد عادي فهو يحتوي علي العديد من وسائل الترفيه كمدينة سندباد للملاهي و يحتوي بداخله علي حدائق كبيرة.

النوادي في سوهاج :

تحتوي سوهاج علي  العديد من النوادي مثل نادى الشرطة ونادى التجديف ونادى المهندسين ونادى الأطباء ونادى الطفل و تقدم تلك النوادي خدماتها علي مدارس اليوم الواحد من حدائق وصالات رياضاية والعاب مختلفة للاطفال و مراجيج.

المراكب النيلية :

تشتهر مدينة سوهاج انها احدي المحافظات التي تطل علي نهر النيل لذا تشتهر بمراكبها النيليلة والرحلات النيلية بها خاصة ليلا ومدي الهدوء و المتعه اثناء مرور نهر النيل بالمراكب والسف النيليلة و الشراعية.

كورنيش النيل الشرقي :

هو احد اهم مظاهر الاحتفال حيث تعودت معظم اسر محافظة سوهاج علي اخذ الطعام و الشراب والخروج علي الكورنيش للجلوس و التجمع معا و الاكل سويا في الهواء الطلق.

اكتب تعليق